| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عماد الأخرس

emtk_alakhras58@yahoo.com

 

 

 

الأثنين 11/5/ 2009



ماذا تهدف قناة اﻠ MBC من عرض هذا البرنامج ؟ !!

عماد الاخرس

تنوى قناة ا MBC التلفزيونيه عرض برنامج موضوع النقاش فيه (( عراقيات فى سوق النخاسه )) .. والسؤال فى بداية المقال .. لماذا هذه الخصخصه العراقيه فى هذا البرنامج ؟!!

ومن المعروف بان جميع القنوات الفضائيه تعرض برامج ذات هدف محدد قد يكون ترفيهى او تثقيفى ..الخ .. فما هو الهدف المطلوب من هذا البرنامج ؟

ويكفى الاطلاع على موضوع النقاش للاجابه على هذه الاسئله وبسهوله .. ان الهدف الرئيسى لا يتعدى ان يكون محاوله دنيئه وقذرة يراد بها استهداف العمليه السياسيه الجاريه فى العراق الجديد من خلال الاساءه لشرف المرأة العراقيه لأن حصر ظاهرة المومسات بالمرأة العراقيه يراد به المبالغه فى تدهور الوضع الاقتصادى والاجتماعى للمجتمع العراقى بعد سقوط نظام صدام وبالتالى تحقيق اغراض الحاقدين بالحنين لعهده .

لقد سقطت كل الاوراق من ايادى هؤلاء الحاقدين وآخرها هزيمة الارهاب ولم يبقى لديهم سوى استغلال وسائل الاعلام لعرض برامج خاصه يمكنهم فيها الاساءه لكرامة العراقيين.


ولكن نقول لادارة هذه القناة .. ان ظاهرة المومسات ليس لها هويه .. اى انها لا ترتبط ببلد اوعرق اومذهب .. واسبابها كثيره البعض منها سايكولوجى والاخر اقتصادى وغيرها .. ولا اعتقد ان هذا يخفى عليكم .. لذا فليس هناك اى تبرير لربط هذه الظاهره بالمرأة العراقيه المعروفه بشجاعتها وصبرها على الشدائد !! .. عليكم ان لا تختاروا شرف الاخرين ليكون مصدر اثارة تزيد من شهرة قناتكم واعداد مشاهديها .. أما اذا كان فى نيتكم استهداف العمليه السياسيه فى العراق فمن حقكم ان تجدوا مواضيع اوعناوين اخرى لبرامجكم وبما لا يمس شرف المرأة العراقيه .

ان الحكومه العراقيه ملزمه بان تتعامل مع هذه القناة بنفس المستوى من تعاملها مع القوى التى تدعم الارهاب لان الاساءه لشرف المرأة العراقيه هو بحد ذاته ارهابا كبيرا لا يمكن السكوت عنه وخطا احمر لا يحق لاحد المساس به.. عليها التحرك واستخدام كل الوسائل للضغط على ادارة هذه القناة وتحذيرها برفع الدعاوى ضدها لمنع بث هذا البرنامج .

نتمنى ان تتوقف ادارة قناة اﻠ MBC عن عرض هذا البرنامج وان حدث العكس فلا نقول لهم سوى .. ان الاناء ينضح بما فيه !!


11/5/2009

 

free web counter