| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

حميد الموسوي

 

 

 

السبت 24/3/ 2012



رثاء لكوكبة أنصارية خالدة
ذكرى معركة قزلر

حميد الموسوي

قه زله ر …قزله ر
سفح بالاحرار تفجر ..
صبح بالأنصار تنور ..
قه زله ر..

في مثل هذا اليوم 24-3-1980 خاضت مفرزة من أنصار الحزب الشيوعي معركة غير متكافئة مع قوات النظام البعثي ، حيث تمت عملية إنزال كبيرة للجيش بمساندة الجحوش على هذه القرية الوديعة قزلر وقد تم التصدى لها من قبل أنصار الحزب البواسل المكون عددهم من 16 رفيق.

تم على أثر هذه المعركة البطولية استشهاد خمسة من أنصارنا البواسل والذي كان من بينهم الفنان التشكيلي أبوزهرة (معتصم عبد الكريم) والعامل الملا حسين, مدرس اللغة الأنكليزية شفيق كريم, حسين رشيد الكادر الحزبي, عامل البناء كمال ومام حمزه وقد دامت المعركة أربع ساعات متواصلة قامت على اثرها قوات النظام بقصف المنطقة بالطائرات.

لا يسعنا في مثل هذا اليوم الا أن نقف إجلالاً واكباراً لشهداءنا الأبرار شهداء قه زله ر الأبطال وأنه لمن الواجب على حزبكم وحركته الأنصارية ان يفخروا بكم ويتوجوا ذكراكم اليوم بكلمات حب ووفاء وتعظيم.

فاليكم يا من ضربتم مثالاً رائعاً بدفاعكم عن شعبكم وضحيتم من أجل أن ينال حريته وينتزعها من إيدي حكامه الطغاة الفاشستيين الذين استخدموا كل أنواع الأسلحة المحرمة دولياً ضد مواطنيهم بما فيها الجرثومية والكيميائية. لقد إختلطت دماءكم ببعضها البعض لتشكل وحدة العراق بكل ألوانه وأطيافه.

 وأستمر النضال لمواصلة الطريق الذي عبدتموه بارواحكم الزكية وقد واصلت قوافل الشهداء من بعدكم لأجل تحقيق حرية وسعادة شعبنا المظلوم اذ امتزجت دماء شعبنا مختلطة من عربي وكردي واشوري وايزيدي ومندائي لتسقي تربة هذا الوطن ليظل زاهياً حراً كريماً.

 وبعد هذا كله أليس من حق حركة الأنصار وحزبها الشيوعي أن يفخروا بهذه الفسيفساء العراقية التي شكلتموها وأليس من حقهم أيضا أن يناصبوا العداء لكل  طائفي وفاسد يريد أن يعيد العراق وشعبه الى زمن غار تولى !!

 الى كل من يريد أن ينسى دماءكم ودماء الألأف من أبناء شعبكم ....

عهداً منا لمواصلة النضال على الطريق نفسه الذي آمنتم به وضحيتم من أجله لبناء وطن حر وشعب سعيد .

ستظل ذكراكم وبطولاتكم مفخرة لنا ما حيينا..

 المجد والخلود لكم .
 

2012. 03. 24
 

 

 

free web counter