| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

حميد الموسوي

 

 

 

الأثنين 24/10/ 2011



مزايدات سياسية لا ناقة للشعب فيها ولا جمل

حميد الموسوي

بدأت المزيدات السياسية من قبل الأطراف والكتل المساهمة في العملية السياسية حول الأنسحاب الأميركي من العراق نهاية الشهر القادم .

لا يخفي على أي عراقي غيور على شعبه لا يريد للقوات الاميركية أن تبقى في العراق وتنسحب ضمن الجدول الزمني الذي حددته الاتفاقية العراقية الامريكية ..

ولكن وهذه ال لكن ضرورية أن تزاود الكتل السياسية على الشعب العراقي بذلك فهذا مرفوض رفضا قاطعا ....منهم من يعتبر موظفو السفارة محتلين ويجب مقاومتهم ضاربا كل العرف الدبلوماسي ( عرض الحائط ) وكأن العراق يعيش خارج نطاق المنظومة الدولية .

ومنهم من إعتبر الأرهاب مقاومة شريفة بحجة إنهم قاتلوا الأميركان .! متناسيا ماذا عملت مقاومته الشريفة بابناء الشعب العراقي من خلال تفجيراتهم التي لم يسلم منها أحد ونسي من يمول هذه المجموعات الأرهابية ويصفها اليوم (بالشريفة ) .

ومن الكتل من طالب باصدار عفو عام على كل من حمل السلاح ضد القوات الأميركية وتكريمهم والملفت للأنتباه حدد ذلك بمحافظة الأنبار ومحافظة النجف .

والغريب أن جميع الكتل عندما تختلف بينها تستنجد بالأميركان سواء كان ذلك في السر أو العلن .

كفى مزايدات وضحك على ذقون الشعب ...

ماذا كنتم ستفعلون لو كان أحدكم أو كتلته هي التي أسقطت نظام الحكم الفاشي !!؟

أسألكم بالله أي من المعارك دخلت مقاومتكم مع القوات المحتلة هل تستطيعون تسميتها لكي يسجلها التاريخ لكم ...؟ كلكم بحماية الأميركان كفاكم مزايدة .... ودعوا الأميركان ينسحبون حسب الموعد المقرر لهم وأنتبهوا لبناء وطنكم وأنقاذ شعبكم من الأزمة الخانقة التي يعاني منها في كل المجالات .

فكروا في الحلول لأنقاذ البلد من الكارثة وليس بمزاودة الواحد على الأخر والكتلة على الكتلة أن كنتم جادون فعلا أما أذا كنتم تخططون بعقول غيركم وتعملون على عودة الميليشيات وسرقة أموال الشعب بعد إنسحاب قوات الأحتلال وأحياء الطائفية فصدقوني الشعب لا يرحمكم فقد خبركم جيدا وخبر مزايداتكم .

دعوة صادقة إن كنتم صادقين أن تعملوا على :

- ضرورة العمل على إخراج البلاد من هذا المأزق ووضعه على السكة الصحيحة وذلك بتكاتف كل الخيرين الذين يريدون الأمان والأستقرار لهذا الشعب المناضل .

لم تستطيعوا تقديم أي شئ يذكر للشعب العراقي طوال هذه الفترة لم يبقى لكم إلا القليل حيث إنقضت تقريبا نصف فترتكم في السلطة .

الأفضل لكم وللشعب إجراء إنتخابات مبكرة على الأقل تسجل لكم علامة .

رجاءا كفاكم مزايدة .



السويد

 

free web counter