| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

حميد الموسوي

 

 

                                                                                    الخميس 10/3/ 2011

 

المالكي يرد على المشككين بمواقف الحزب الشيوعي

حميد الموسوي

لقد تعرض الحزب الشيوعي العراقي طيلة السنوات الماضية الى إنتقادات من قبل أصدقاءه والبعض من رفاقه وحتى من بعض الأحزاب الشيوعية العربية والعالمية والى هجوم مستمر من قبل أعداءه .

كل ذلك بسبب مواقفه ونظرته الخاصة الى طبيعة التحالفات مع القوى الوطنية . ينطلق الحزب في ذلك من مقولة مؤسس الحزب الخالد يوسف سلمان يوسف فهد (قووا نتظيمكم قووا تنظيم الحركة الوطنية). وفي كل مرحلة يحدد الحزب نوع هذا التحالف واستيراتيجيته وقد دفع الحزب من أجل ذلك تضحيات كبيرة كل ذلك من أجل إنقاذ الشعب والوطن من هيمنة الدكتاتوريات وسياساتها القمعية إتجاه الشعب. ولست بصدد تقييم هذه التحالفات آلأن لأن الحزب قيمها منذ زمن وشخص السلبيات والأيجابيات منها.

لقد تعرض الحزب الى إنتقادات شتى وأتهم بأشكال التهم لأنه شارك في العملية السياسية الجارية الأن ، ووصل الحد في البعض الى إتهامه في الذيلية ومنهم من قال لقد تخلى عن الجماهير ومطاليبها ويجامل أحزاب السلطة ..ألخ من ألتهم .

لقد أثبت الحزب بطلان هذه التهم من خلال مواقفه المعلنة والواضحة من كل ما يعانيه الشعب من ظروف قاسية سواء في خطابه السياسي أو كتاباته المستمرة في جريدته الرسمية عن تلك الهموم والمطاليب.

أثبت الحزب أنه لا يجامل أحد مهما كانت التضحيات كل هذا والمشككين لا يصدقون ذلك. لقد جاء قرارك يا سيادة الرئيس المالكي بغلق مقرات الحزب من حيث لا تدري ولا يدري مستشاريك ردا على كل المشككين بمواقف الحزب المبدئية من قضايا الوطن والشعب وقد أغنيت الحزب عن الكثير .

لقد قمت مشكورا بالنيابة عن الحزب لدعوة كل القوى والأحزاب الوطنية الخيرة والشخصيات الوطنية الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني للتضامن مع الشيوعيين الذين يحرصون كل الحرص ويضحون بالغالي والنفيس من أجل تحقيق مصالح الشعب والوطن .

لقد وضح قرارك هذا لعموم الشعب من هم الفاسدون ومن هم المخلصون . أدعوك يا دولة رئيس الوزراء أن تقرأ فقط شعار المؤتمر الوطني الثامن للحزب الشيوعي العراقي وتسحب قرارك وتصدر قرارت غير هذا القرار لمتابعة المسؤولين الذين يسرقون قوت الشعب .

أذكرك بالشعار لكي لا أنسى وأرجوك أن تقرأه ... (لنعزز صفوف الحزب ونعمل على توحيد قوى الشعب الوطنية لاحلال الأمن والأستقرار وأستكمال السيادة الوطنية وبناء العراق الديمقراطي الفيدرالي الموحد) إنتهى الشعار ,أحب أن أذكرك أيضا في مقطع لقصيدة شعبية كتبها فقيدنا الراحل الشاعر كاظم الرويعي وأضنك تعرفه جيدا يقول  :

النخل دكً جذره حيل وعانكً الكًاع
ومثل جذر النخل إحنه بالعراكً
ما بعنه الشعب وألشعب ما باع
ونظل وي الأرض وألناس بعناكً


 

free web counter