| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

حسام آل زوين

 

 

الجمعة 2/4/ 2010

 

 … والقولُ فيك جميلُ

حسـام آل زوين

يا حـزب الابطـال ؛ كل عـام وانت بخـير ، كل عـام وانت بخير وصحة ، سالما ً معافى ، اينما كنت في البيوت والحارات الفقـيرة ، في الريف والمدينة ، في المعامل والمصانع والمزارع ، في الجامعات والمدارس والشـوارع ، في كل مكان من تواجـدك مع اناسـك واهـلك وذويك وامتـداداتك ، مع العمال والشغيلة والفقـراء والكسبة ومع الفلاحين ، مع الطلبة والعسكريين والموظفين والمثقفين ، الوطنيين والديمقراطيين ، مع كل العـراقيين والعـراق واطيافه .

كل عـام وانت بخـير وطيلة العـمر، ها انت باقي وعمـرالطغاة قصار ، كم من العواصف العـاتية الصفـراء قد خسئت ، هـا انت تخـرج من اقسى المحـن وقد ضمدت الجراح ، ارادت الهمجية والعنجهية والظلام النيل منك فـوقفت من جـديد قـوي الفكــر والارادة ، لقد صـبرت وصابرت مجـاهـداً يحذوك الامل ، ويوسف فهـد ُبوصلتك في الفكـر والعمـل. لقد شقيت وجاهدت وتحملت كل العـذابات والتضحيات الجسـام والمعتقلات والسجون والغربة والمنافي ، لقد ناضلت وعملت من اجل سعادة الشعب وحرية الوطن منذ حلقاتك الاولى ، ضد الجور والظلم والاستغلال من اجل ان ينعم الشعب كل الشعب بالحياة الحرة الكريمة والعدالة الانسانية ولخير الشعب ، بجوهرك الانساني التفت الجماهير من حولك ، فسكنت الضمير والوجدان ، هذا هو سـر وجودك وديمومتك وبقائك في كل الظروف العصيبة والمريرة و بالرغم من كل المحن التي مرت بك .

يا حزب الشهداء … الامانة والعدل والصدق والحق منك وفيك …والله ؛ انت كالصراط المستقيم لو انصفوك … منذ لبناتك الاولى منذ 1934 لم يستطع احـد ان يغمز بمواقفك الوطنية وعلى كل الاصعدة ، العربية والقومية والاممية … من فهـد وصارم وحـازم والى اخر المشـوار كنت عن حق المدافع الامين للشعب في السراء والضراء ، لقد عبدت طريق النضال بالغالي والنفيس ، وفقدت اعز الناس من ابنائك الـذين افــدوا الشعب والوطن بأرواحهم وافنـوا زهرات العمر من اجل اعلاء الحق وبناء مجتمع تسوده العدالة الاجتماعية .

لقد ارتعب الاعـداء باختلافهم لكـونك بحسن الخلق قـد دخلت كل النفوس الحرة وكل البيوت البسيطة ، ومن رعبهم هذا بدأت حياكة الدسائس من كل صوب وحـد لتنال منك ، فتمالكت قـواك ونهضت ، وضمدت جراح الطعن مرة اخرى ، فنفضت الغبار ، فكانت لك وقـفـة ودرس وعـبـرة ، وخطوت الى الامام الخطوة . متيقنا بان دربك يا ابو علي غير معـبدا بالورد ، وقادر ان ترسم الخروج من النفق والمأزق ، لتعيد البسمة والفرح الذي لم يكتمل ، لا تخف ولا تحزن لحسـن نياتك ، فان الظلـم والظلام لن ولم يـدم ، غـدا ً سوف تشرق الشمس ويسطع نورها ولن تستطيع قوى الشر ان تحجبها بحبالها وخيوطها ولفالفها ولفاليفها ، وتخضرالارض وترقص فراشاتها فرحا ويغسل حزنها مطـر اذارك . في اذارك يقصرالشـعر وروعة القـوافي ، والقول كل القول فيك جميل .

 


 

free web counter