|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الجمعة  4  / 12 / 2015                                 حيدر سعيد                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

أي دور يلعبه النظام التركي ؟!!!

حيدر سعيد
(موقع الناس)

بعد تفجيرات داعش الأجرامية في باريس وتأثيراتها على الرأي العام الفرنسي والأوربي والعالمي ، أصبحت مواجهة التنظيمات الأرهابية ملحة وواجبة ،ولهذا قاد ضغط الشعوب بأتجاه اجتثاث هذا السرطان المتمثل بداعش والقضاء عليه ، من اجل تأمين الأمن والسلام والعيش بحرية دون قلق ، وابعاد مستقبل اجيالها من مخاطر داعش .

فحلف الناتو بمجموع أعضاءه حسب اعلانه على أثرصدمة باريس الدموية ، أتخذ موقفاً داعماً لفرنسا ضد داعش والمنظمات الأرهابية الأخرى .لكن دور النظام التركي قد شذٌ عن هذا الموقف حيث توجه الى تصعيد الموقف بما يخدم تنظيم داعش الارهابي .

فهل اعطى حلف الناتو الضوء الأخضر لتركيا النظام للسير في عنجهيته وغيه ؟، والا بما يٌفسر عرقلة التصدي للمنظمات الارهابية الذي تقوم به روسيا اليوم والذي جسده عمل النظام التركي باسقاط الطائرة الروسية المتوجه لضرب داعش ، وممكن ان يتكرر هذا مع فرنسا وبريطانيا التي بدأت بضغط شعوبها من المساهمة بضرب داعش والقضاء عليه ، خاصة وان هذه الدول تحترم شعوبها وتصغي الى نقدها البناء ، لتقويم سياستها وتصويبها ، وعدم اطلاق العنان لمخيلتها ، التي قد تقودها الى المزيد من المآسي والآلام لشعوبها .

أن النظام التركي الذي ( تكرش ) من بيع نفط العراق وسوريا المهرب من قبل المنظمات الأرهابية عبر الأراضي التركية .والذي جعله يفكر من منطقة البطن الى اسفل قدميه ، وبذلك الغى دماغه او جمٌده ، وهذا مادفعه للتغطرس والهوس ، مستنداً على المنظمات الارهابية ليس في خارج تركيا وحسب بل حتى في داخل تركيا ، وهذا ماعكسته تفجيرات اسطنبول والتي راح ضحيتها المئات من الأبرياء المدنيين المعارضين لسياسة النظام ،واغتيال المعارض نقيب المحامين في ديار بكرمؤخراً،وقد وٌجهت أصابع الأتهام الى تنظيم القاعدة الأرهابي !! الذي يتواجد نشاطه في تركيا منذ فترة طويلة ،لماذا ؟!!الجواب عند النظام التركي .

ان حلف الناتو الذي يعرف بواطن الأمور عند اعضاءه ،يدرك جيداً مايقوم به النظام التركي العضو في هذا الحلف ، وعلى حلف الناتو ان كان جاداً وصادقاً في حربه ضد داعش ان يوقف مايقوم به عضو الحلف تركيا ، الا اذا كان يتحرك بمباركة وموافقة من الحلف لدعم المنظمات الارهابية الذي ماعاد تحركها خفياً على احد .

ان الشعب التركي الذي بات يعرف الى اين سيقوده تصرف النظام الأهوج، عليه ان يوقفه قبل ان يلحق الاضرار البليغة به ، اي قبل ان تقع الفأس بالرأس .
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter