| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

حاكم كريم عطية

hakem_atia@yahoo.co.uk

 

 

 

                                                                                       الأثنين 7/5/ 2012



هل تخرج أيران العراق من محنته

حاكم كريم عطية 

مرت زيارة الوفد العراقي برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي محملة بالكثير من الأسئلة  حالها حال الوضع العراقي الذي لا يجد المتتبع له أي جواب حول الأزمة  الخانقة التي تعاني منها العملية السياسية  فقد زار أيران وفد رفيع المستوى وأجرى مباحثات لا يعرف منها المواطن العراقي ألا النزر اليسير حيث أجملت المؤتمرات الصحفية  ما جرى التباحث عليه بصيغ رنانة وغلف بتصريحات رحيمي حول أحياء الأتفاقيات السابقة وتعزيز التعاون في مجالات كثيرة  أقتصادية وسياسية وربما مذهبية !!! فالهجمة على المنطقة أجملها رحيمي بقوله (يتم تدبير مؤامرات على المستوى الدولي ضد الشعبين بسبب معتقدات  مذهبية) ودعى ألى أن يتحد البلدان بشكل تام !!!  . فهل هي وحدة مذهبية أم ماذا

الزيارة مرت دون أن يطلع المواطن العراقي على نتائجها بل وحتى البرلمان العراقي ولا أدري أن كان الوفد قد وقع الأتفاقيات المؤجلة وعرضت على البرلمان للمصادقة عليها  فماذا نتوقع من هذه الأتفاقيات أذا ما فترضنا جدلا أنها قد صيغت بطريقة تخدم مصالح الشعبين وتساعد على حل المشاكل التي تتعلق بنواحي كثيرة من حياة المواطن  ووضع العراق في مجالات عديدة خدمية وأستهلاكية فمن ناحية لا يثق المواطن العراقي بما يصدر للعراق من أيران من بضائع ومن منتوجات أيرانية الصنع فهي تعتبر من المواد الرديئة وأحياننا غير صالحة للأستعمال ولكم في السيارات الأيرانية الصنع  والمواد الغذائية مثالا مجربا في العراق . ومن جانب آخر نحن نكنى بالدولة الديمقراطية الفدرالية فأين أيران من هذا التعريف وهل نتطابق في الرؤى والتوجهات لمثل هكذا بناء للدولة!!.

اعود ألى ما ذكرت كعنوان لمقالي هل تخرج أيران العراق من محنته  وأعتقد أن الجواب واضح فمن يعاني من حصار أقتصادي وسياسي يحاول بكل الوسائل ترحيل أزماته لمواقع أخرى وأعتقد أن العراق مؤهلا ليكون البديل للساحة الأيرانية فالبلد غني والمسثمرين كثيرين خصوصا لبلد يريد الخلاص من أزمة أقتصادية سياسية خانقة  ولا يخفى عليكم ان أيران تريد ببساطة ترحيل أزمتها نتيجة الحصار الأقتصادي الذي تعاني منه  في محاولة منها لأستثمار المال العراقي .

عمليا لم نجني من الجارة المسلمة غير الأزمات سواء أكانت مائية أو طائفية أو سياسية ولا أرى فيها من يخرج العراق من محنته!!! .

 

لندن في 5/5/2012


 

free web counter