|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الثلاثاء 22/5/ 2012                                هادي جلو مرعي                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

عاصفة ثلجية تضرب العراق !

هادي جلومرعي

ضربت العاصمة العراقية بغداد التي تستعد لإحتضان إجتماع 5+1 الذي يمكن أن يؤدي الى حل الأزمة النووية الإيرانية, عاصفة ثلجية هوجاء غير مسبوقة,قال عنها علماء الأرصاد العراقيين الأكثر عبقرية في العالم بعلم الثلوج, وسوالف العلوج,إنها الأولى من نوعها منذ العصر العباسي الثاني ,الذي إشتهر بالغلمان, وبجمال النسوان القادمات من أقصى البلقان ,الى جبال تركمانستان.

وكان تقرير علمي نشرته الجرايد من مدة تحدث عن مثل هذا النوع من العواصف غير المسبوقة في التاريخ العراقي ,وربط التقرير بين نجاح الخليفة هارون الرشيد في جلب الثلج من أعالي الجبال في شهر تموز الى عاصمة الخلافة بغداد دون أن يموع ,ووجود تغيرات مناخية هائلة,ولم يستبعد صديقي (خالد عمران), أن تكون العاصفة الثلجية الإخيرة إمتدادا لتلك التغيرات .

ويتوقع عمران الموظف في دائرة حكومية تعبانة ,أن يشهد العراق العظيم في ظل العملية السياسية الحالية ,ومحاولات سحب الثقة عن المالكي عصرا جليديا قد ينتقل الى العملية السياسية ذاتها ,وممكن أن يتجمد بسببه جميع السياسيين. والبرلمانيين .والوزراء. والمدراء العامون .والوكلاء. ووكلاء الوكلاء .وسكرتيرات الوزراء. وسكرتيرات الوكلاء. وسكرتيرات وكلاء الوكلاء.

الى ذلك قام موفدنا الصحفي البارع ( هـ. ج .م ) بالتوجه الى خارج العاصمة بغداد, وتحديدا شرقها حيث يعيش المواطنون الى جانب مواقع تجميع الأزبال ليراقب العاصفة في منطقة مكشوفة, ويظهر في الصورة محاصرا بالنتف الثلجية التي تتهاوى من السماء, كما يتهاوى التراب الأصفر على طريقة صناعة البكبك الأصفر,وكان لتدخل سائق سيارة تريلة الفضل في إنقاذه من الثلج المتساقط بغزارة ,ونقله الى وسط بغداد, وإلتقاط صورة له وهو يحتمي بسترته من الثلج عن طريق موبايل هندي الصنع دبل سيم كارت.

وكانت مصادر صحية ذكرت ,إن العشرات من مرضى الربو والمصابين بضيق التنفس نقلوا الى مستشفيات وسط بغداد ومحافظات عراقية أخرى ,نتيجة إصابتهم بحساسية زايدة من شدة الثلوج التي تختلف في شكلها عن ثلوج الهملايا, وجبال كردستان, والألب النابت في القلب,حيث تتميز الثلوج العراقية بلونها الأصفر البراق,وسرعة هبوطه الى الأرض دون عوائق,وهو من النوع الذي يستطيع الوصول الى الجبال الشاهقة,إذ أكدت مصادر في صحة السليمانية ,إن 54 شخصا نقلوا الى ردهات الطوارئ بعد هبوب تلك العاصفة الصفراء القادمة من الغرب والجنوب....

ملاحظة أخيرة..
يقول المثل العراقي الشعبي:
يركص حيل الماشايفها
والشايفها يشد حزام.
 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter