| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

حسن حاتم المذكور

Smathcor@web.de

 

 

 

الأربعاء 29/4/ 2009

 

دعونـا نصالحكـم ... وامرنـا لله !!!!

حسن حاتم المذكور

سادتنـا الكرام :
احزاب ورموز الطوائف والأعراق والقوائم والأئتلافات ، منذ ستة اعوام ونحن ملايين المهجرين والمهاجرين بأنتظار مصالحتكم ومعانقتكم ، نريدكـم تتوافقون على تقسيم اصواتنـا ونبارك لكم تحاصص ثـقـة واصوات اهلنـا ، لـن تخسروا على الأطلاق ، فمصالحتنـا غيـر مكلفـة ، هكذا هـم الضحايا دائمـاً ، ثمـرة لا تطالب بثمنهـا ، قدموا لنـا ما الجديد في عقيرة طائفيتكم وعرقيتكم وحزبيتكم ، لنهتف لكم على النوايا ونفتديكم بالأرواح والدمـاء ونفتعل لكم بطولات وتضحيات وتواريخ والقاب وسوف لن نرفع الغطـاء عـن المستور ، فقط نشتعل فـورة خلف مفرداتكم والجميل مـن انشائكم ، وكسرب نمـل فاقـداً رشـده نهيم مسيرات مليونيـة خلف غباركـم ، ثـم نعيـد انتخابكـم وجهـاً آخـراً لتحاصصنـا والتوافق على مصائر اهلنـا ، نستنفر امامكم ، نكتب المقالات والبحوث والقصـة والشعـر ، نشتم فيهـا ذلك القزم الكريـه عـزة الدوري ، لأنـه اهانكم ورفض مصافحـة اياديكم الكريمـة ، وندين سفالـة البعث ، لأنـه يشتمكم ويستهين بقلوبكم البيضـاء في بياناتـه وتصريحات قياداته ، ويرفضكم شريكـاً لـه في السلطـة والثروات والنفوذ ، وسنخجل مـن اجلكم اذا مـا استصغركم جهلـة الأمتين العربيـة والأسلاميـة ، ونحـن على استعداد تام اذا ما اقتضت ضرورتـكـم ، ان نتناطـح مـع الذات ، العربي مـع الكوردي والتركماني مـع الأيزيدي والمسلم مـع المسيحي والشيعي مـع السني حتى تتهالك فينـا قـرون العمى الجمعي للآحقاد والكراهيـة المفتعلـة ، هذا اذا مـا ارتفعت فيكـم حمـى التصعيـد ، ونهـدأ ونستكين ونتراجـع الى مـربع الرغبـة في التسامـح والمودة والأخـاء والتعايش ، اذا ما انخفضت حرارتـه فيكم ، نحـن وبكـل بساطة مجـرد حصص لا خيارات لها خارج ارادة من يمتلكها ، اننـا لا نطلب عفـواً عمـا سلف ، لأننـا لم نمتلك يومـاً طائرات ودبابات ورشاشات بورت سعيـد ولا نعرف وضاعـة ركوب القطارات المأجورة ولم نطلق النار غـدراً على خيرة رموز الحركـة الوطنيـة او نعرض خدماتنا بضاعـة رديـئة في اسواق الأرتزاق الأقليميـة والدوليـة ، ولم يعرف تاريخنـا استيراد الموت لأهلنـا ، اننـا مجرد ضحايا مارسنا حقنـا الوطني ، ففسره المتسلط على انه استفزازاً نستحق عليـه الأجتثاث والتهجير والهجرة التي يبدو عليهـا مؤبـدة ، اننـا فقط نبحث فيكم عـن نوازع الحق فندعمهـا بقـوة ونرفض فيكـم الباطـل كاملاً.

نؤكـد لكم ايها الفخامات والسعادات والسماحات ، ان لم ترغبوا مصافحتنا ومصالحتنا ، فحن سنبادر في الأنتخابات القادمـة ومـن طرف واحـد لننتخبكـم كـي تتقاسمونا ، إنـه أهـون الشرين واقـل الخيارات سـوءاً ، لكننـا نذكركم فقط ، بأننـا لا زلنـا نملك عافيـة تبرر لنـا مواصلـة الذي بدأناه حتـى ولو كانت كلفتـه مرحلتكـم .

ما يحيرنـا امام اعقد الأسئلـة واسخفهـا .. هـو :
- لماذا ترفضون فينـا مصالحـة وطنيـة وعلاقات انسانيـة ، تستطيعون في ظلهـا ان تناموا في اسرتكم دون قلق على مصائركم ومصائر عوائلكم وحوشيتكـم ... ؟
- لمـاذا تختارون مخاطر السير في دهاليـز البعثيين ومغامراتهـم وغدرهـم طريقاً تخدعون انفسكم والناس على انـه مصالحـة وطنيـة ، وترفضون رفقـة اهلكم في نهار آمـن نحو مستقبل العراق ... ؟
- لماذا تتعمدون إهانة العراق بكل ما يعنيه مـن حضارات وتاريخ ومكونات وثروات وجغرافية امام أقـزام عروبيـة لا كرامـة لهـا ... ؟
أتعلمون ، انـه بين صفوف شعبكم داخـل وخـارج الوطن ستجدون الكثيرين من الأكفاء النزهاء كمستشارين اعلاميين وأمنيين وناطقين رسميين ، فلماذا تحشون وتغلفون مؤسساتكم بمن هـم خريجي المؤسسات البعثيـة والمصابين حـد العظم فكرياً واخلاقيـاً وسلوكيـاً بفسـاد الثقافات العفلقيـة ... ؟
- ولماذا تخشون الثقافات الوطنية وتحاصرون منتجيها ومبدعيهـا ، وتختارون ثقافـة التطرف البعثي كأهون الشرين ، بينمـا ثقافـة الملايين لا يعرف تاريخهـا الشـر ... ؟

ايهـا الكبـار علينـا ، ابتدأنـا والله نشك فيكـم ونخشاكـم ونكذبكم حتى ولو صدقتـم صدفـة ، لكننـا الآن نرى في عيون أهلنا تحـد ورفض سيقول لكم في نهايـة الأمـر ـــ كلا ـــ لقـد انتهت اللعبة معكـم ، كانت مكلفـة وليس لدينـا فائضـاً لنلعبـه خسارة معكـم ...
 


29 / 04 / 2009

 

free web counter