| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

غسان حبيب الصفار

 

 

الخميس 8/4/ 2010

 

 مشتاقٌ لك .. يا وطن

غسان حبيب الصفار

كم انت جميل يا وطني .. كم انت رائع يا مهد آبائي وأجدادي .. كم انت بهي بشمسك وهوائك بمائك وترابك .. بهي بكل شيء يا عنوان وجودي وهويتي والى الابد , صحيح انا بعيد عنك صحيح انا مغترب لكنك في أحاسيسي في أنفاسي في خلجات نفسي .. ونبضات قلبي , لا أدري ماذا أقول ! كيف أصف وكيف أشرح ؟ لم أعد أستطيع التعبير, غير اني اشتاق اليك صباح مساء .. في اليقظة والنوم وفي كل الاوقات , بعدت عنك وانت قبلتي .. بعدت عنك وانت مهجتي ليتني أجد ما اعبر به ! يا وطن ليتني أستطيع الوصف , يا وطن لم يعد لي مكان  فيك , لم يعد لي وجود على أرضك , ليس أنا فقط بل الكثير الكثير من أبنائك ! ليس أنا فقط بل كل من أغترب وأبتعد عنك .. يا وطن كلنا نحلم بك , كلنا نشتاق ونحن اليك الى كل جزء  فيك وأشتياقنا لا يقدر .

أحبك.. أحبك يا وطني احبك حبي للحياة, أحبك حبا ً أقوى من الحب نفسه وٍسأظل على حبك وأنا أكتب عنك شعرت سلاسة في القلم بين أصابعي وحلاوة في الكلمات على شفاهي كي أصوغها في وصفك .

الله .. الله يا وطني يا كل الجمال , وكل الصفاء والنقاء , يا وطني من بعيد أراقبك ومن غربتي أتابعك.. آه يا وطني أين دفء حناياك وعذوبة مائك, سمو جبالك وروعة روابيك وخضرتك أحبك يا وطني .. وأفتخر باسمك وأنتمائي لك .

آه يا وطن كم يحز في نفسي وأنت تعاني الهوان .. كم يؤلمني ويؤرقني وانت تذوق العذاب ألوان ! كم تقاسي والكل من حولك حيتان ! لا أدري من أين جاءوا ؟ أو ظهروا , وحوش كاسرة وذئاب عطشى للدم نهمة لا تشبع تمزقك وتنهش فيك حاقدة عليك بل قتلها الحقد !

كم وكم يحز في نفسي يا وطني وهذا حالك .. والى متى ؟؟
باعك خائنون وأستغنى عنك انتهازيون .. حاول تدميرك ومسح هويتك منافقون ومراؤون لكن بحمد الله الذين يحبونك كثيرون ..

ما زلت تنزف وما زال جرحك يؤلمك .. لكنك ستتعافى لانك منبع الخيرون والطيبون , وطني .. وطني ما اجملها من كلمة .. أو ليس من حقي أن أشتاق أليك ؟ هل كثير علي أن أحن أليك ؟ أو ليس من حقي أن أتذكر كل لحظة مرت وانا قريب منك .. كل يوم مر وانا في ربوعك .. كل لحظة جمعتني بالأحباب والأصدقاء .. والذكريات الجميلة في مراحل الحياة والسنين التي مرت بوجودي فيك .

آه كم أنت عذب يا وطني .. كم أنت رائع .. رائع والأروع من هذا كله أنك وطني .



6 / 4 / 2010 / تركيا


 

free web counter