| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

غسان حبيب الصفار

 

 

 

الأحد 6/9/ 2009



الغريب….ان الكل عراقيون

غسان حبيب الصفار

الكل يتكلم باسم العراق ووحدة العراق وتطور العراق والكل مستعد للدفاع عن العراق وشعب العراق ومصالح العراق وتاريخ وحضارة العراق !!والكل يذود عن شرف العراق وتراب العراق وثروات العراق , والكل مستعد لبناء واعمار العراق ..لدرجة ان الكل اصبح يتنافس ويتدافع ويتعارك ويتقاتل من اجل العراق وكل حسب شعاراته واهدافه! فالبعض يتقاتل من اجل محافظات اداريه والبعض يحاول ان يشفط الثروات النفطيه والبعض يتنافس على مصالح حزبيه والبعض يساوم على الوزاره الفلانيه ؟ والبعض يتناحر على مقاعد برلمانيه والبعض ..والبعض.

وكل هذا باسم العراق ومصالح العراق الوطنيه ؟ وسمي ما شئت من اهداف ومصالح حيث وصل اخلاص البعض في هذا المجال الى انه ينسف خصومه بعبوات واحزمه ناسفه وسيارات مفخخه والبعض يكفّر الاخر ويحاول تدميره بكل الطرق لانتسابه الى دين او طائفه معينه لا يرغبها او لا يقتنع بها !والبعض يخطف ويهدد خصومه بكل الطرق والبعض يقطع ارزاقهم بممارسات, وتصرفات يراها بمنطاره هو,والبعض يفرق ويخرب ويدمروبشتى الطرق والبعض يختلف على التسميات ويستميت ويتنازع على ان قوميته او طائفته او لقبه..او,,هي الاعرق والاقدم..!

والبعض يفضل هذه الطائفه او تلك او هذا الدين او ذاك والى اخره ….والبعض والبعض … بل لقد وصل الحال الى ان البعض يستعين بجهات وافراد من خارج البلد لتحقيق اهداف ..او مصالح معينه او اثبات وجود معين.والبعض مستعد لان يبيع العراق وامن العراق وثروات العراق والبعض مستعد لان يتنازل عن كل القيم في سبيل مصلحه او هدف شخصي معين !!!

والامثله كثيرة مما نقرأ او نشاهد او نسمع .بل لقد وصل الحرص عند البعض بان يكفر الاخرين  ويقتلهم ويهددهم ويهدر دماؤهم ,,؟ وكل هذا باسم العراق وشعب العراق وحرية العراق ووووو العراق!!!يا ويلي ويا حسرتي عليك ياعراق ؟!!!!

والعجيب والغريب ان الكل يقول ان الحق في صفه وانه المحق والاخرون على باطل ! وانه هو المخلص والوفي والحارس وانه لا يخطئ وانه الحريص على كل ما يخص العراق …فاذا كان الكل مخلص واذا كان الكل وفي ووطني وحر وشريف ويريد الافضل لوطنه وشعبه فما بال العراق من سئ الى اسوا ؟؟!!اليس هذا اعجب من العجب؟

والغريب ان الكل عراقيون !!!


11/6/2009/ تركيا
 


 

free web counter