| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

فرات المحسن
F_almohsen@hotmail.com

 

 

 

                                                                                  الأربعاء 16/2/ 2011



شلون أو وين ويمته

فرات المحسن

في مقال كتبه الناشط السياسي الأخ إسماعيل زاير في أحد المواقع العراقية وكذلك في جريدته الصباح الجديد، قدم فيه مقترحات عديدة لجميع من يريد المشاركة في تظاهرة 25 فبراير والتي سماها ثورة الربيع العراقي. الحقيقة يعجبني جدا ما يطرحه العزيز إسماعيل زاير من أفكار تحض على التجمع والنهوض والثورة على الواقع الفاسد ورجال السلطة الذين استهتروا بحقوق الشعب ومصالحه وراحوا يعبثون بمصير الوطن ويمتلكون شهية الحيتان في التهام ثرواته وباتوا يناصرون بعضهم بعضا وبالذات منهم أتباع الأحزاب الدينسياسية وتوابعهم في عمليات سرقة المال العام وقمع المواطنين.

في كل هذا أقف مع الجماهير الغاضبة وأناصرها مثلما أناصر الأخ إسماعيل زاير. ولكن العزيز زاير وضعني في حيرة كبيرة ورغم ما يتملكني ويسيطر عليً من دوخة ودالغات لا تنفك تأكل رويحتي العزيزة وصرت أذبل مثل نومية. لم أجد في ستوكهولم أمام أو ضريح لبنات أمام أو حتى لسكن سايق أمام حتى ألجأ أليه لأدعو على إسماعيل زاير دعاء المستجير وأطلب في هذا الضريح بجاه المدفون فيه عند رب العالمين إن يدوخ إسماعيل زاير مثل ما دوخني وخلاني منذ يومين أحسب وأرجع كري، أحسب وألملم وأجمع واقسم وبعدين أجد إن هناك من فلت من حساباتي وزاغ خاتلا متختلا من رحمة الله وأنا نسيته دون عمد.

العزيز إسماعيل زاير وبعد ديباجة مطولة كل ما جاء فيها يستحق الثناء والتقدير ختم مقاله بالأتي. وبعدما تطلعون عليه أرجو أن تدركوا الموقف الذي وضعنا جميعا فيه العزيز إسماعيل بن الحاج زاير ومقدار العذاب الذي يدفعنا أليه، أنها شدة ومحنة كبرى وغم وهم وكدر في الدنيا والآخرة.

يقول إسماعيل زاير في دعوته للجماهير قبل يوم تظاهرة 25 فبراير.

بداية نقترح هنا أن :

* نجري جردا محددا لقائمة السياسيين العشرة الأكثر مناهضة للشعب . والأكثر فساداً والأكثر تهديدا وترويعا للعراقيين .
* ولنطرد مزوري الشهادات الدراسية وننشر اسماءهم ومواقعهم .
* لنوقف نهب المال العام من قبل أعضاء مجلس النواب. السابقين والحاليين .
* ولندفع المحكمة الدستورية وهيئة النزاهة لمراجعة جميع القرارات المتخذة من قبل السلطات المركزية والمحلية لتحويل ملكية الشعب من الأراضي والمصانع للمناصرين للأحزاب الحاكمة.

صفنت وأصابتني دوخة وانصطرت وصعد ضغطي للضالين بس قريت الفقرة الأولى . يوم كامل صمطت فيه باكيت ونص دخان وقبل التاسعة ليلا وهذه ليست من عاداتي المستحسنة، كنت قد قضيت بالكامل وبسرعة البرق مع نصف نومية حامض لا سواها، على ربع شيشة شربت إنكليز. ودلعت زيكي يم شباج المطبخ وصحت ربي أي أني بهذي الغمة التي هي أكثر من غمة العراق،، ودالغة تجيبني ودالغة توديني وضيعت الدرب ما كو اليدليني وأشوف العراق ديجروه الى عصر البعران والهوايش بحجة الدين، هل نوب عليه أبن الحجي زاير وجماله يريدني أسوي جرد، يعني فوك ،،،، جيلت ماش، ومحدد لي قائمة للسياسيين العراقيين العشرة الأكثر مناهضة للشعب. أي يرحم جدك المات لمن شرك بالببسي، على الأقل سويها مثل قمار الأمريكان وخليه خمسين. لا والعجيب، يجملهه ويكًول، والأكثر فسادا وتهديدا وترويعا للعراقيين.

زين شلون ومنين ابدي إذا على كَولة المرحوم عبود الكرخي .. السمجة وصل خياسه لحد ذيله . شنو ومنو وشلون وأوين وشتكمش. عند ذهابي إلى الفراش بقيت ليلة كاملة مضطربا مضطرا أردد وبسرعة ،، خميس كمش خشم حبش،، وحبش كمش خشم خميس، حتى أنصطر وأنام.

كعدت الصبح وأخذت ورقة وقلم وبدأت أكتب الأسماء العشرة المبشرة بجهنم أشو القائمة وصلت أبو السبعة وسبعين وبعد أكو فائض القيمة وأني بعد ممغسل وجهي. بعدين صفنت وكلت، لو كمشت جبير أخوته مو راح يطفر كدامي فيلق كامل من الحرامية والقتلة ومن يهدد مصالح وأرواح الناس، أشو كلهم عند جبيرهم من حبال المضيف ويدافع عنهم، منين ما تلتفت لو تلاكي واحد منهم يكلك جا بويه موش أنه عمي جبير أخوته، وفنه الواحد يجيس لو يتلمس لو يتحارش بدشداشة واحد منهم.

ولو كمشت عضو زغيروني بالبرلمان جان ما مصدك فد يوم يجلس على كرسي مدوشم ويلحس عصيدة ويعلس دجاج بالمطعم، وجان يحلم يصير فراش أباب مدرسة، وهسه، أي هسه، من تسأله وين أقابلك مولانا، أبن المسموط ، أبن سير النعال، يتنحنح ويفر بمحبسه أبو شذرة زركه ويكًلك بالكافتريا،،، خوش عليك كافتريا، عمت عينه للزوري أو وحش الطاوة والمسموطة.. وإذا واجهته بالحقيقة وقلت له أنت حرامي سرقت أموال الشعب وأخذت غير استحقاقك عن ثمانية اشهر كنت فيها عطال بطال، وكذلك لا تستحق الراتب، وما تسرقه باسم الحمايات لهو حرام. ومع هؤلاء يا أبو سمعه سوف تكون حساباتنا خائبة جمع بكسر وغير واقعية وتقفز فوق العشرة المبشرة التي حددتها يا أبن الحاج زاير، أي عليً وعلى من دعاهم أن يعدوا العشرة المبشرة لنقع في حساب أخر يجمع 325 عضوا فاسدا ومرتشيا وخالي من ضمير وذمة وهو إن رضي بما يسرقه منذ اليوم الأول لجلوسه في البرلمان، فهو راض عن سرقة وطن، حتى وإن ترس شاشات التلفزيون عياطا وتفالا ودموعا وضجيجا وصراخا عن نزاهته ونزاهة رفاقه وأخوته وعشيرته وعشيقاته وغلمانه.

وأظن إن العزيز إسماعيل زاير يريد إن أصاب بجلطة ويرتاح هو وأخوه جهاد وعشيرتهم فهو يضع طلبه الثاني وهو الأكثر إيلاما وعيلاما ووجعا. تعال دور على مزوري الشهادات الدراسية لا وأجماله يطلب نشر أسمائهم ومواقعهم.. فدوه اروحلك عيوني اسماعين أي مو هيه منظمة وهيأة النزاهة المستقلة للوحة أصدرت 433 مذكرة قبض بحق مزوري الشهادات من بينهم 4 وزراء و18 بدرجة مدير عام مما اضطر جبير أخوته إصدار عفو عن مزوري الشهادات وبعد ذلك قتل الدوشش بيد رحيم العكيلي رئيس الهيئة وألحلق الهيئة هيه وقلاقيلها وحباشاتها بمجلس الوزراء وصار كلشي وكلاشي بجيب جبير أخوته، وبعد منين راح نحصل على قوائم لو نلكف الأسماء، وأعتقد إن علينا إن نأتي بجهاز سونار يكشف لنا منو حامل شهادة مزورة لو حامل بشهر لو شهرين. وهذه المهمة تتطلب ما يقارب الثلاثة ملايين جهاز والفحص يستمر بوجبتي عمل خلال أيام الدوام الرسمي ما عدا أيام زيارات التعازي واللطم والولادات أي يعني ذلك فقط 90 يوم عمل بالسنة وأعتقد إن هذا لا يكفي لجرد المرضعات والحوامل للشهادات المزورة.

شوف أخويه إسماعيل تره أني احبك بس راح أضطر أدعي عليك عند زيارتي إلى مدينتي في العراق لعدم وجود ضريح لإمام فحل ومجكنم في السويد بالرغم من إن الجماعة وعدوا إن يجعلون أحد الأئمة متزوجا من سويدية وخلفت له أثنى عشر قمرا يجري البحث عن مراقدهم بين مدينتي مالمو وكيرونا بعد إن تخف موجة الثلوج. ومع هذا سوف أطالبك بحقوق استحقت عليك في محكمة أوربية وليس غيرها، رغم يقيني بعدالة المحاكم العراقية لحد الكشر وبالذات قضاتها من خريجي معهد القضاء العالي في عهد أبو الكَمل، وسبب شكواي، أنك رفعت ضغطي وسببت في انقطاعي عن تناول حبوب الضغط لفترة طويلة لأنها لا تتوائم حسب قول الطبيب مع شربت الإنكليز الذي اضطررت وأجبرت من جراء مطالبك على ارتشاف جرعات يومية منه، وبسبب دوختي وكسر قاعدتي الأسطرلابية وهي يوم واحد في الأسبوع لتناول المياه المعدنية الروحية، وكل ذلك بسبب ما طرحته من مقترحات جعلتني أنخدع وأضع أمامي ورقة وقلم وحاسبة وأروح أعد وأعد لجموع النهابة والسلابة والسختجية والحرامية والما يستحون وأرجع ليوره ولحد الآن تعبت وأرجوك رجاءا أخويا أن لا تغني لي أغنية كوكب الشرق أم كلثوم ..عد وأنا أعد وأنشوف ياهو منهم خوش ولد.

وحدي وبعد أن أكتمل القمر وتربع كبد السماء منتصف الليل وتحت وطأة الهواجس وتناول المحرمات وأوراقي التي امتلأت بأكثر من خمسة وخمسين اسما بعد الألف وهم أبناء المداس الذين توصلت ذاكرتي لجهرهم الزفرة ..تعبت وكل متني ولما كلمتني كلمتني، فقلت أيا إسماعيل صبرا .....ثم نهضت أجرجر خطاي في سكينة الليل ورفعت كأسي وارتشفت رشفة هائلة قضيت بها على ما تبقى من محتويات الكأس، ثم فتحت شباك المطبخ ودلعت صدر قميصي فتسلل البرد إلى جسدي فشعرت بالنشوة تنعش روحي، وفي سكون الليل تنحنحت ثم عطت بأغنية ،،على وزن أغنية...
هاي وهاي وهيه ..هاها..... هاي وهاي وهو

شلون أوين ويمته ... هاها
أوين ويمته شلون ....



 

free web counter