| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

ذياب مهدي آل غلاّم
nadrthiab@yahoo.com.au

 

 

 

الجمعة 9/10/ 2009



العطايا نقدا! للأنتخابات المقبلة !؟

ذياب مهدي آل غلآم 

بأسمك ياعراق اولا، وبلغتك نكتب،ونقرأ كما جاء بالخبر :
حفلت الحملات الأنتخابية الماضية لمجالس المحافظات ، بأساليب قل نظيرها في مجال شراء الأصوات عبر توزيع العطايا العينية في مناطق يشكو اهلها من العوز والفقر والأهمال في تقديم ابسط مستلزمات الخدمات لها.
وأصبح موضوع هذه العطايا مادة للسخرية والتندر من تلك القوائم التي عجزت عن اقناع ناخبيها ببرامج ووعود انتخابية قابلة للتنفيذ عند الفوز.
اما في الظرف الراهن وبسبب (اعتدال ) الجو ووقوع القوائم تلك في حيرة من امرها أي من العطايا سيوزعون شتوية ام صيفية، فأتفقوا على توزيعها نقدا ، وفعلا باشرت بالتنفيذ ، وتوزع حسب (الوجاهة ) والثقل العشائري ، ففي احدى المحافظات جرى توزيع 15 مليون دينار ولمن هم ادنى منهم 5 ملايين دينار ( تعادل خمس عفيات في النظام السابق ) . وفي محافظة اخرى ليست ببعيدة عن المراقد المقدسة جرى توزيع 100 – 200 الف دينار على وجهاء يطلب منهم معاودة المجئ في الأشهر القادمة لاستلام المقسوم !!
والغريب في الأمر ان الكيانات التي تمارس هذه الأساليب المرفوضة اخلاقيا وقانونيا ، هي من اشد القوى انتقادا لتدخل الدول الاقليمية في العملية الانتخابية عبر ضخها اموالا طائلة (( لممثليهم )) من القوى السياسية العراقية المشاركة في الأنتخابات القادمة .
هنيئا لمن تسلم هذه العطايا وخصوصا الكادحين منهم ونقول لهم انها اموالكم وعادت لكم !!! وعليكم ان تعرفوا ان هذه العطايا لا تدوم سوى للايام السابقة لموعد الانتخابات..فقط!!.
اذا كانت خمس عفيات = 5 ملايين دينار عراقي في زمن أبن زانية الليل صدام المباد وحسب ما جاء بالمروي ومن مصادر موثوقة وموثقة ان العفيات سوف تتحول الى هدايا وهبات لوجه الله المعمم و السختجي او ثعالبة المنابر وحرباء الدمن للأسلام السياسي يجود بها على اراذل القوم ومشايخهم؟؟ اتذكر جيدا في لقطة عندما زار أحد الشيوخ وقبض خمس ملايين وبندقية ومسدس (ورور؟) صدام القادم والشيخ (يهنطز) ويهوس وامامه سقط (أعكاله) وبالتمام عند (بسطال)القائد الضرورة ! المهم سجد لحذائه ورفع عقاله فأخذه منه صدام ووضعه على رأسه بعدما ضغط عليه بقوة وقال للشيخ(الخرده) وبلكنته المعوجه عفيه (ثبتو،ثبتو،عجل يابا؟) وقبض المضروف وفيه خمس عفيات!! والأغنية تصدح بالمذياع ثابت ياعقال الرأس (والنعم ...؟) والآن وكأن الاقدار تدار بمقاديرها (هنطز) هذا الشيخ وردس حيل، على كبر سنه! وبعدما اعدم وغيب ومن ضحايا المقابر الجماعية للبعثفاشي جل من ابنائه وابناء اقاربه وعشيرته وحتى من الاطفال والنساء...... اليوم شاهدت هذا الشيخ مع جل من عشيرته الفراتيه؟ من على احدى الفضائيات الأسلامية وهو يهنطز من جديد ويريد ان يدلو بمدحه لمعمم ؟ ولينصره في الانتخابات القادمه،بارك فيه صاحبنا ابو عمامه وضحك ضحكته الصفراء؟ وقال للشيخ وكأنه يعرفها وانا اقسم برب العراق هو لا يعرف لكنتها ولكن قالها؟ هكذا(عفرمن؟) حجي! ولم يقل له شيخنا لكونه هو الذي يلقب بالشيخ والسؤال اذا كانت خمس عفيات في زمن صدام المباد بخمس ملايين!! فبكم تكون (عفرمن) هذا المفسد بالمال العام ومأكل السحت الحرام؟ فالهدايا بالملايين ومن بعدهم بالألاف لأهل العفيات (جا كلي بروح ابوك اشراح من الدين؟)
العراق اولا وأنت وصوتك حق لشعبك والدستور ضامن لك ما تعتقده وتؤمن به...

 

free web counter