| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

ذياب مهدي آل غلاّم
nadrthiab@yahoo.com.au

 

 

 

السبت 4/9/ 2010

 

يا جياع الناصرية ،جياع العراق هل القدس تمنحكم رغيف خبز!!

ذياب مهدي آل غلآم

بأسم جياع العراق أفتتح الثناء:
عجبت في زمن العجائب العراقي، مغفلين او ربما مأجورين ومؤجرين، ينعقون من أجل القدس! واي قدس هذه والدين الأسلامي كما في المروي يجب ما قبله، حين رأى رسوله ص يقلب وجهه اوجهته في الصلاة، فألغى ما يسما القدس(صخرة) قبلته الأولى ودعاه الى مكة (حجر) لتكون قبلة صلاته الجديدة، ومن بعده كل الأمة الأسلامية... كاد الفقر ان يكون كفرا"علي ع" ومالنا ومال القدس نحن العراقيون جياع الله وارضنا أغنى أرض الله؟ ماذا قدمت القدس اوغزة للشعب العراقي؟ في كل المحن سوى الرذيله وتأيدها للقتل والدمار وللمقابر الجماعية ومهندسها أبن الزانية، نزيل حاويات الأزبال التاريخية"صدام" والحروب البعثفاشية،هذه القدس ياجياع العراق وهذه غزة العهر والنفاق والدماء على حساب أكذوبة مبطنة بالأسم فقط اسلامية!(حماس) من الله يحمسكم حمس مثل ما شعبنا ،جياعنا محموس من جو الله وحكامه المتنفذون على كرسي المحاصصة والطائفية! من لايمسك الارض ليس له سماء...والجياع في الناصرية جياع العراق، في العراء، وثلة منهم من جهلاء ،واراذل أهلنا نعقوا كأنهم (طرامات) براميل صغيرة فارغة، من اجل القدس... طيط؟ لقد ارتعبت اسرائيل... ياحسره! وكما نعقوا سابقا"باجر بالقدس يخطب... ابو فلان او علان ويصلي وكيل الأمام،وسيدخلها الملك الهمام فاتحا، اشفاتح الله يعلم؟؟ وأهلنا في الناصرية جياعها ينادون بالقدس! هل فكروا قادتهم من اولى بالتظاهر لمطلب الخبز والحياة ورد الاعتبار للناس وللعراق ام بالقدس وأجرك على(زهره أم الروب) ولكم انتم جوعانين والوعد باجر!! الكم بالجنة قصور ،وحور،وخمور،وطيور،وبزور،وولدان كأنهم بلور،أقبضوا من دبش! والآخرين يتمتعون في الحياة وما منحهم الأحتلال ودول الطوق البغيضة من عطايا من أجل النعيق بيوم القدس(مالنا ومال القدس!؟) ولكم وطن كالعراق مسبي وشعب ربعه جياع! وأنتم ايها الأغبياء تنعقون بجمعة القدس! لنا وطن محتل علينا اصلاحه وأمساكه من أجل ان تكون لنا سماء، وللقدس رب يحميها، ولكم مهزلة العصر هذه مالنا لانطالب بحقنا في التظاهر من اجل سعادة شعبنا وحرية الوطن، مالنا والجهل يعشعش في عقولكم يا..... شرد اكلكم!! واقسم ان من يدعي بالقدس وكأنها من الدين كذاب الى يوم الدين... الدين ليس صخرة او حجر ،كما قالها الخليفة الراشدي(ايها الحجر آني لأعلم علم اليقين بأنك حجر لاتنفع ولا تضر،لكن رأيت رسول الله ص يقبلك،فقبلتك؟) وهذا القياس والتقليد بالظن هكذا اعتقد وأظن! العراق وشعبه افضل مليون مرة من كل هذه الصخور والاحجار؟ التي لاتنفع ولاتضر كما قالها الخليفة عمر وهو من الصادقين...ياجياع الناصرية ،وفي الجمعة الآخيرة من الشهر الفضيل رمضان وأنتم تنعقون من أجل الوهم والجهل والسحت الحرام بما يسما تحرير القدس وغيرها!؟حرروا أنفسكم من جوعكم، من سلطانكم ، فمن لايعرف نفسه كيف يدافع عن غيره (بيتك خرابة وتريد تبني بيوت الآخرين!!) دعوا القدس لطبالتها والتفتوا لجياعكم جياع العراق فلقد طفح الكيل.... وهذه قسم من الأخبار الموثوقة التي تصدرت صحف العراق في صبيحة الجمعة التي تنعقون بها من أجل القدس...هههه :

((
بغداد - وكالات:
حذر خبير اقتصادي عراقي أمس، من اتساع قاعدة الفقر وبلوغها أرقاماً خطرة تتجاوز مستوياتها الحالية، خاصة وان تقارير وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي تشير إلى ان نسبة الفقراء بلغت 23 بالمئة .
يذكر ان تقارير الأمم المتحدة أشارت إلى ان أكثر من سبعة ملايين عراقي يعيشون تحت خط الفقر في البلاد رغم زيادة حجم صادرات العراق من النفط إلى 2.5 مليون برميل يومياً.
المسوحات التي اجراها، او شارك فيها، الجهاز المركزي للاحصاء في العراق فانها تشير الى أن شخصا واحدا من كل اربعة اشخاص في العراق، اي حوالي سبعة ملايين مواطن، يعيشون تحت خط الفقر، منهم مليون مواطن في أشد حالات الفقر فتكا، ولايحصلون ربما الا على وجبة واحدة في اليوم، اما البقية الاخرى فأن البطاقة التموينية هي مصدرهم الوحيد في الحصول على الغذاء.
))

فأيهما افضل بالمطالبة والتظاهر من اجله جوعكم، فقركم، ظلمكم، تهميشكم، تجهيلكم،ووو...أم القدس؟ عساكم من عواده، في عراق فقط عراق يزهو بأهله، حر تعددي، موحد، يرفل بالسعادة،فنحن أهل العراق وطننا نصونه ونحميه، وللقدس رب يحميها!!

 

الرصافة، بيرث المتناغمة/ أستراليا


 



 

free web counter