| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

ذياب مهدي آل غلاّم
nadrthiab@yahoo.com.au

 

 

 

الأحد 23/8/ 2009



حجي نوري....
القائد العام للقوات المسلحة أضافة لوظيفته ؟ أنت متهم بالأهمال !؟

ذياب مهدي آل غلآم

كنا في النجف ....أيام الزيارات وخاصة في اشهرها رمضان وعاشوراء... يتوافد من كل حدب وصوب الزائرون وخاصة من الخليج ومن هؤلاء هم الزائرون البحرانيون ...وكنا نحن شبيبة الوطن نتندر بلازمة للضحك حين يمر علينا فصيل من البحرانيين الزائرين واغلبهم من كبار السن الشيّبه والعجائز والطرفه ان احد المسنين البحارنه وفي ليلة كان يقضيها مع زوجته؟ كان لا يحس بالولوج والخروج اثناء المضاجعه او من هل قبيل!؟ يسأل زوجته: أم احمدو فيكي لو في الحصيرو!!! فتجيبه: طرش ما تسمع فطافيطو !!! والآن يقولها الشعب العراقي بعد ان أكل الخوزاق الارهابي .

ياحجي نوري (طرش) ما تسمع صوت الدم، صوت الارهاب، صوت المحاصصة، صوت الطائفية، صوت المصالحة ،صوت النفاق، والفساد، صوت الصمت، الذي ابتلينا به من قبلكم والتستر على الحقيقة وعدم انصاف الشعب الذي انتخبكم، ربما لجهله او بالتزوير والكذب والرياء والعهود الباطلة ، (طرش) الا تسمع يا حجي صوت دولة القانون آينها ؟؟حجي أنت متهم أمام الوطن والشعب بالأهمال كما فعلتها مع وزراءك المفسدون وأخرهم ومنهم لا يزال يعث في العراق فسادا... وزير التجارة حين القضاء حدد بالاعتراف القانوني تورطه بالفساد والاختلاس!! تأتي انت يا حجي وتقول انه مهمل فقط ...الآن انت مهمل!!! لكونك تقود كل القوات المسلحة ، لكن اتعلم ماذا قال وزير خارجية العراق واعترف به في مؤتمره الصحفي الآخير(فضيحه) حجي لا تكن كالنعامة.... اخرج على الناس وسمي الاشياء بمسمياتها أنت لا تصلح عميل للأحتلال ولا لأيران ولا للعربان في الوقت الحاضر أنت ضد الوطن والناس... كلكم متهمون، متهمون؟

شركاء في سفك دماء الضحايا العراقيين ولو بشكل غير مباشر ..
تفضل لك هذا التصريح بعد يوم الاربعاء الدامي وكيف خطط له في يوم تم تفجير مقر الامم المتحده وشاحنتين تحمل الاولى طن ونصف والثانية طنين من المتفجرات تدخل منطقتكم الخضراء(اصخام ابوجهكم انشاء الله) كيف وكل قواتكم وقوات الاحتلال واجهزتكم التي تعرف العصفورة التي فوق العلم هل هي ثيب أم باكر ولا تستمكن سيارة كبيرة تحمل طنين من المتفجرات ؟؟ شنو هل انقشمر الوادم ونكللهم هذه من علامات الظهور... حجي أنت متهم وكذلك كل المراجع الدينية الشيعية والسنية متهمة معكم بالاهمال الشرعي والديني حين وقفت ضد القانون مع الطائفية وضد الشعب مع المصالح الضيقة لكم ولأحزابكم المتأسلمه...ولحد الآن صامته او متحركة هذه المرجعية ضد الوطن نعم ضد الشعب؟ حجي نوري أنت لا تصلح لهذه الوظيفة اليك ما صرح به عضو مجلس محافظة بغداد (فضيحة) :
"دعا عصام العبيدي رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس محافظة بغداد مناشداً مجلس القضاء العراقي الى الاسراع بتنفيذ العقوبات الصادرة بحق الكثيرين ممن هم الان في "السجون" اذ مضى عليهم سنوات ولم ينفذ بهم حكم الاعدام مع انه صادر بحقهم . وذكر أيضا رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي ...هناك اشخاص منهم المدعو ( حسين ابن المصرية ( عليه حكم بالأعدام لأنه قتل 950 عراقي ولكن الان يعيش في غرفة مكيفة وكل الخدمات متوفرة له ويوجد ايضا شخص اخر عليه حكم اعدام لقتله 750 عراقي ويؤكد هذا رأيته بعيني خلال زيارتنا للسجون وطالب الزيدي بمعرفة السبب الحقيقي الذي يؤخر تنفيذ الحكم بهؤلاء مع انه صادر منذ عام 2006 . وطالب مجلس الرئاسة بالمصادقة على احكام الأعدام للقتلة وعدم تأخيرها وان كان غير قادر على المصادقة ان يقدم استقالته وينسحب ويجعل الموضوع بيد القضاء العراقي ليحسم هذه الامور" . أن كنت تدري فمصيبة وأن كنت لا تدري (سد بابك واستريح!!!) حجي نوري ماذا تقول والشعب ضربتوه الف بوري...هل نرجع ونقول يا بغداد ثوري ثوري خلي نوري يلحك نوري...اجبنا يرحمكم رب العراق اذا كان للعراق رب؟؟؟ وأنتم ومرجعياتكم تعرفه!! لقد كفرتمونا حتى بالوطن وبأنفسنا...حجي نوري الوطن الذي هو اسمى منكم ومن كل الاديان لكونه هو العراق وفوقه العراقيون اول البشر ومن خلق الاديان والله.... يكفي ياحجي نوري أعرفكم ولذلك كلامي يكون بهذه الصراحة وما بعدها تقية وانا من الناصحين بكل وضوح ليس لي ناقة ولا جمل سوى جنون العشق العراقي ...ان الصراحة راحة ياحجي نوري....( الدولة اذا كانت قوية جدا سحقتنا،واذا كانت ضعيفة هلكتنا) بول فاليري  .



 

 

free web counter