|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الأثنين  9/7/ 2012                                 دانا جلال                                   كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

صدر مادلين مطر وعجز نقابة الصحفيين العراقيين

دانا جلال

برعاية رئيس الوزراء العراقي وامين عام حزب الدعوة الاسلامي السيد نوري المالكي الملقب بمختار العصر، ازاحت المطربة اللبنانية "مادلين مطر" الستار عن النصف العلوي من فستانها، لتعلن من خلال لحمها الابيض افتتاح حفل نقابة الصحفيين العراقيين بعيد الصحافة الثالث والأربعين بعد المائة . صدر المطربة المحبوبة  وصورها التي نشرت على نطاق واسع في الصحف العراقية ومواقع الفيس بوك اثارت زوبعة اعلامية قد تطيح برؤوس اعلامية مهمة ومقاولي الحفلات بعد ان وصف السيد "مقتدى الصدر" بانها ماجنة ومعيبة ويجب محاسبة المسؤولين عنها.

حكومة السيد المالكي التي اطلقت قبل اشهر شرطة آدابها لاقتحام نادي نقابة الكتاب والادباء العراقيين بدواعي منع تناول المشروبات الروحية اقامت الحجر على شرطة آدابها لتطلق موكبا رئاسيا لاستقبال النجمة اللبنانية من والى  مطار بغداد الدولي .

5 مليون دولار هي كلفة حفلة نقابة السيد "مؤيد اللامي" والمقرب من المالكي السيد "فراس الحمداني"، و دولار واحد هو الراتب التقاعدي لزاهد الصحافة ورائدها سجاد الغازي ومخضرمها محسن حسين. مقارنة تكشف حجم استهتار السلطات العراقية بحق وحقوق الانسان العراقي من جهة وتكشف زيف ادعاء ادعياء الفضيلة لأحزاب المذاهب السياسية.

لا يمكن  باي حال من الاحوال وفي اي مجال من المجالات مقارنة نظام البعث المقبور مع النظام الحالي ، ولكن مقارنة ما بين السلوكيات الشخصية لبعض قادة العهدين في بعض تفاصيلها امر طبيعي وهي ليست لصالح قادة اليوم ، فصدام حسين الذي لم يتحرر من عقد فترة المراهقة بالتمتع مع الكاوليات (الغجر) بحكم وضعه الاجتماعي والاقتصادي، عوض كبته بعد استلام السلطة بزيارات دورية لغجر اطراف مدينة شهربان، اما بعض قادة العراق الحالي فانهم يعوضون عقدة اللحم حينما كانت عواصم الغرب تأويهم فترة المعارضة بأساليب رخيصة تكلفنا الملايين.

على لجنة لجنتي الثقافة والنزاهة في مجلس النواب التحقيق في مهزلة احتفالية النقابة من جهة  والاستماع للسيد جابر الجابري (الوكيل الاقدم في وزارة الثقافة)  والتحقيق بما جرى ويجري في وزارة الثقافة في ضوء ما صرح به الجابري في رسالته الموجهة للسيد المالكي (فأدلى سعدون الدليمي بإفادته في مجلس الوزراء ، وبسيناريو هابط أعده وأخرجه ولدك الطائش أحمد مع حفنة من نفايات البعث الذين جرأتموهم عليّ وعلى غيري ، ممن وثقوا بك وضحّوا لأجل ما وصلت إليه ، أمثال مهّرب الآثار عقيل المندلاوي ورئيس المحكمة الخاصة حميد فرج حمادي، والرفيقة الرقطاء نضال عبد الستار ، والعشرات من الضباط والعناصر الذين عّينهم سعدون الدليمي).

http://alhurrya.com/?p=14948

http://www.youtube.com/watch?v=uUmaUEwWBlY

http://www.youtube.com/watch?v=p-DYFXasY5A&feature=related

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter