| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

دانا جلال

Swedana2000@gmail.com

 

 

 

 

الأثنين 1/1/ 2007

 

كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 

سيمفونية الشعبة الخامسة

 

دانا جلال *

أولاد آباءهم كما كان زياد الذي لُقِبَ بابن أبيه وأبناء من سماهم مظفر النواب ب ( أولاد أل ... ) يفترشون بعض شوارع العهر العربي من المحيط إلى الجحيم ومن الخليج إلى الجحيم في حلقة مفرغة لا نفهم سرها ولا نكتشف تأريخها إلا في مؤخرة العقل الشوفيني الذي تقدم مرة أخرى مرددا شعارات يمكن وصفها بأنها جزء من طقوس سياسية لجنون البشر في شرق توسط الألم والوجع وبقايا أيتام يبكون قائدهم المعلق مابين هزائمه ومشنقة لم تُغلق حلقتها بعد ، لان بقية الجنرالات المُزَوَرين يسيرون في الاتجاه الصحيح ، فنحن الذي رسمنا خارطة الطريق .
اعزفوا سيمفونيتكم الخاسرة في شوارع لا تعرفون منها غير تاريخها الليل والجنس المعلب والأفيون المستورد، اعزفوا سيمفونيتكم الخاسرة فها نحن نعزف الخامسة في الشعبة الخامسة وسيمفونيتنا جنوبية كما كتب نزار قباني في ( السيمفونية الجنوبية الخامسة ) :-
( سميتك الجنوب يا لابسا عباءة الحسين وشمس كربلاء
يا شجر الورد الذي يحترف الفداء
يا ثورة الأرض التقت بثورة السماء
يا جسدا يطلع من ترابه
قمح وأنبياء )

سيمفونيتنا جنوبية إن لم تكن جنوبية الجنوب ، لان شمال الوطن هي جنوب كوردستان فتلك هي الحركة الأولى لسيمفونيتنا العراقية .
اعزفوا هزيمتكم فبعيد الساعة الخامسة من يومنا الأخير لعامنا عزفنا سيمفونيتنا في الشعبة التي حفظت على جدرانها صراع الجسد العراقي مع السوط الفاشي فكانت تلك هي الحركة الثانية .
اعزفوا فرماحكم دونكيشوتيه وانتصاراتكم فقاعات وامتداد سراب ، اعزفوا فتاريخكم وحل وأنفاق جرذان ، تأريخكم بلا تاريخ لان وعيكم بلا طريق . أما تأريخنا فقد كتبناه على جدران الشعبة مرتين ، مرة حينما كنا فيها سجناء وشهداء وأحرار وأُخراها حينما سجلنا القضية وحكمنا في الليلة الأخيرة من عامنا هذا وكانت تلك هي الحركة الثالثة لسيمفونيتنا الخامسة .
زعيم عروبتكم لم يحرر القدس لا من بوابات طهران ولا من بوابات الكويت أو كوردستان، زعيم عروبتكم لم يحفر ابعد من حدود جُبنه لأنه يدرك إن أنفاق العوجة لا تؤدي إلى نهايات رغم المسافات . زعيم عروبتكم ظل الطريق بعد خروجه من الشعبة الخامسة لأنه لم يفهم يوما في سياسة الجغرافية ولا في جغرافية السياسة أما شهداءنا فكانوا هم الطريق لشعب يعرف حدود سعادته فتلك كانت الحركة الرابعة لسيمفونيتنا الخامسة .
اعزفوا سيمفونيتكم الخامسة فزعيم عروبتكم ظل الطريق ويبحث عن حفرة من جديد بعد أن خرج من شعبتنا الخامسة ، أما شهداءنا الذين خرجوا من شعبته الخامسة فوجدوا الوطن وقلوب البشر وأغنيات المطر فتلك كانت الحركة الخامسة من سيمفونيتنا .
اعزفوا سيمفونيتكم الخاسرة لان زعيم عروبتكم كان لا يريد نهاية لشعبته الخامسة لذا انتهى فيه بعد الساعة الخامسة .
نعزف سيمفونيتنا الخامسة ونزيدها حركة إن لم يغلق قادتنا الجدد شعبتنا الخامسة بعد أن يمر من خلال حلقتها المفتوحة بقية جنرالات الهزيمة والجريمة ولن تكون حركتنا الأخيرة إلا في الشعبة التي عزفنا فيها لا نريد أن نزيدها حركة لأننا بحاجة إلى سيمفونية جديدة عن الحب والسلام بعد ينهض شهداء حلبجة والأنفال وانتفاضة آذار والانتفاضة الشعبانية ويقولون بصوت مشترك ( انه زمن الإنسان الجديد ) .

 * عضو الاتحاد الكوردستاني للإعلام الالكتروني