| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

باسم محمد حسين
bassim532003@yahoo.com

 

 

 

الخميس 4/11/ 2010



ندوة رياضية في البصرة

باسم محمد حسين / البصرة

في الساعة الرابعة من مساء هذا اليوم 4/11/2010 أقامت المختصة الرياضية في محلية البصرة للحزب الشيوعي العراقي ندوة حوارية بعنوان واقع الحركة الرياضية في البصرة ضمن منهاج الحزب للأنشطة المختلفة أدارها السيد منتصر عبد الرزاق طاهر مبتدئاً بتقديم الضيف الدكتور عبد علي جعفر الأستاذ في كلية التربية الرياضية في جامعة البصرة بعدها وضّح الأنشطة التي تقوم بها المختصة الرياضية في البصرة العزيزة ثم بدأ الضيف حديثه بذكر محاور الندوة وهي 1- فلسفة الدولة . 2- البنى التحتية . 3- الموارد البشرية . 4- الموارد المادية . ثم تطرق إلى حاجة خريجي كليات التربية الرياضية إلى دورات تطويرية لرفع كفاءتهم في مجالات التدريب والتحكيم .

ثم كانت هناك مداخلات للحضور بدأها الرياضي المخضرم جميل حنون بضرورة التعاطي مع ماضي البصرة الرياضي ليكون ملهماً للمستقبل مستذكراً ألأبطال البصريين وكيفية حصولهم على الأوسمة والميداليات في المسابقات الدولية والعربية والوطنية طالباً من رياضيي هذه الفترة الإقتداء بهم وبتصرفاتهم كي يصلوا الى مستويات أعلى .

كما طالبَ مسئولي المؤسسات الرياضية تفعيل أعمالهم بدعوة كبار المسؤولين من مدراء عامين أو رؤساء مؤسسات وحتى وزراء للتواجد في الساحات والملاعب وتنشيط تلك الممارسات وصولاً الى رياضة متقدمة وسـَرَدَ بعض الأمثلة على ذلك كما ذكر بعض سلبيات العمل منها عدم تواجد الرجل المناسب في المكان المناسب , ثم جاء دور الأستاذ ضياء حسين مدرب منتخب العراق لألعاب الساحة والميدان لعدة سنوات ومدرب المنتخب المدرسي ووالد البطل حيدر ضياء الذي فاز مؤخراً بالميدالية البرونزية في بطولة العرب بالألعاب العشرية حيث شكر الحزب لهذه المبادرة وتطرق لتدني واقع الرياضة المدرسية بشكل تفصيلي كما انتقد بعض القيادات الرياضية في البصرة , وتحدث بعده الأستاذ علي حسين علوان الذي أكد على ما قاله سلفه وأضاف له الرياضة الجامعية أيضا . ثم تحدث السيد علي عبدا لرضا رئيس مؤسسة الفرق الشعبية الذي طالب بدعم هذه الأنشطة كونها الأساس الذي يبدأ منه الإنسان العراقي مشواره الرياضي , ثم جاء دور السيد جاسم الموسوي الذي طالب بدعوة رؤساء الأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية ومجموعة من أساتذة كلية التربية الرياضية في جامعة البصرة بالإضافة الى الضيف ليصار الى نقاش مفتوح تتبناه المختصة الرياضية كي يصل المتحاورون الى نتيجة أفضل , بعدها تحدث أحد الحضور عن موضوع الرياضة للجميع , وكان هناك مداخلات أخرى بين تلك المداخلات أغنت المواضيع المطروحة .

ثم أنهى المحاضر النقاشات بقراءة التوصيات المتمخضة عن تلك النقاشات وتم الاتفاق على تولي المختصة التهيئة لندوة أخرى موسعة .


البصرة 4/11/2010

 

 

free web counter