| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

باسم محمد حسين

 

 

 

الأثنين 22/10/ 2007



خلف الكيمياوي

باسم محمد حسين/البصرة

أستقي بعض الأخبار وبعض التحليلات السياسية من إذاعات مختلفة صباح كل يوم وأنا ذاهب إلى العمل من خلال راديو السيارة، وهذا اليوم بالذات كان هناك لقاءً في راديو (سوى) مع خلف العليان النائب العراقي عن جبهة التوافق بُعيد الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت بغداد . لم يدهشني دفاع هذا الرجل عن البعث والبعثيين فهو معروف بهذه السجية منذ توليه هذا التشريف في البرلمان العراقي المسكين المبتلى به وبأمثاله حيث أن جميع تصريحاته الإذاعية والتلفزيونية تصب بهذا الخصوص إذن فهو أحد رجال البعث في العراق الجديد ( كما وصفتهم في مقال سابق) والمدافعين باستماتة عن هذا الحزب الفاشي الذي أحرق الأخضر واليابس وفعل ما فعل في بلاد النهرين ومرقد الأنبياء والأئمة طيلة 40 عاماً تقريباً لو احتسبنا منذ شباط ألأسود 1963 إذ لم يختلف حكم القومجية بعد تشرين 63 عن حكم البعث جوهرياً ، ولم يدهشني كونه أحد الموقعين على مذكرة استسلام الرمادي مع القوات الأميركية في نيسان 2003 ، كما لم يدهشني قبل ثلاثة أشهر تقريبا في لقاء له على قناة البغدادية الفضائية في برنامج مواجهة الذي يعده ويقدمه الدكتور حميد عبد الله والذي يلتقي بالكثير من هؤلاء خارج البلاد ومن بين فقرات البرنامج تحدث كثيراً عن وزير الدفاع السيد عبد القادر محمد جاسم الذي شنت عليه جبهة التوافق حملة شعواء لاستبداله بآخر بعد أن كان ترشيحه من قبل تلك الكتلة . كان سؤال مقدم البرنامج لماذا تريدون استبدال السيد الوزير ؟ وأنتم الذين رشحتموه لهذا المنصب وبالتأكيد تعرفون عنه كافة التفاصيل . هنا أجاب النائب المتغيب عن جلسات البرلمان بشكل مستمر بينما يستلم مخصصاته كاملة في عمّان ان السيد الوزير هو رجل مهني وعسكري معروف ومشهود له بالكفاءة والنزاهة والوطنية حيث كان سابقاً عضو قيادة فرقة في حزب البعث وهنا قاطعه مقدم البرنامج بسؤال عابر ولكنه مهم جداً هل اُحتسبت وطنيته كونه عضو فرقة في الحزب؟ فأجاب العليان نعم فهو وطني لكونه عضو فرقة في حزب البعث . سيدي القارئ الكريم ماذا ننتظر من شخصٍ يُقيّم وطنية العراقيين على أساس درجتهم الحزبية في ذلك الحزب المقبور . ولا بأس لغاية الآن ولكن الطامة الكبرى كانت صباح اليوم حيث أبلى بلاءً حسناً في الدفاع عن علي حسن المجيد والمدانين الآخرين معه في قضية الأنفال ووصفهم بالمخلصين المدافعين عن شرف العراقيات وعن البوابة الشرقية للأمة العربية وعن الرموز الخالدة و و و، بالله عليكم لقد عرف العالم أجمعه منذ أواخر الثمانينات من هو علي الكيمياوي وماذا فعل بالأخوة الأكراد وضيوفهم من الوطنيين الأحرار في تلك المنطقة حيث استخدم الأسلحة الكيماوية . إن الأفلام المصورة بعد تلك الحوادث المؤلمة ومجيء المنظمات الدولية و التحليلات المختبرية التي أجريت حينها وشهادات الشهود وشكاوى المشتكين وعلاج المتضررين في الدول المجاورة وأوربا كلها أثبتت ذلك ، ومن بين هؤلاء شقيقي أبو إقبال الذي تضررت عينه اليسرى بعد أن أستطاع الهرب بعيداً عن مكان الانفجار وكانت له شهادة في محكمة أوربية لمقاضاة أحد التجار الممولين لصدام بهذه المواد . وبعد هذه الحوادث بسنتين ماذا فعل المجيد بالكويت ، وهنا أترك الحديث للكويتيين ولو إنهم استرجعوا كل ما سرق منهم وبأضعاف مضاعفة وبعدة طرق.
وماذا فعل هذا المجرم الذي يحاكم هذه الأيام عن قضية انتفاضة الشعب العراقي في 2/3/1991 وما بعدها ماذا فعل بالبصرة وأهلها الطيبين حيث كان يعدم الأبرياء بيده الآثمة دون محاكمة بل دون استفسار من أولئك المساكين هو وزمرته الظالمة بينما يقف الآن في قفص الاتهام مرتدياً أحسن الثياب العربية (والعروبة منه براء) ويلتهم من الطعام اللذيذ ما لم يقدم 1/100 منه للذين احتجزهم في تلك الفترة حيث كانوا يطعمون الشخص الواحد ثلاث تمرات فقط يومياً وهذا بشهادة المئات ومنهم بعض الأصدقاء المقربين الذين كتبت لهم حياة جديدة يقف ويستفسر من المشتكين ويبدي الملاحظات وغيرها وكأنه بريء مما فعل ويحاول إثبات تلك البراءة.
وهناك شهادة عينية لبعض منتسبي معهد الصناعة الكائن في طريق الفاو والذي استغله المجرم كمقر لحكمه على إعدام بعض الأبرياء وكذلك مقر شركة ناقلات النفط قرب ساحة سعد ، بينما نثروا جثث البعض في عدة أماكن أخرى من المدينة. منهم من ينفذ به الإعدام بنفس المكان ومنهم من ينفل لمكان آخر لكي يرعبوا الناس بغية الحصول على اعترافات من آخرين. وهذا ما شاهدته قرب كلية التربية الرياضية وكذلك في تقاطع الجزائر حيث كانت الكلاب السائبة تعبث بتلك الجثث دون أن يستطيع أي احد حتى تغطيتها بورق الصحف لأن مصيره سيكون مثلهم . أكتفي بهذا لأن ما يُذكر مؤلم جداً وأخيراً أقول سحقاً لعلي الكيماوي وسحقاً لكل من يدافع عنه وسحقاً لكل من يجعل الباطل حقا.

21/10/2007

 


 

Counters