| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

باسم محمد حسين
bassim532003@yahoo.com

 

 

 

                                                                               الجمعة 19/8/ 2011



شباب التغيير يغلقون معبر صفوان

باسم محمد حسين / البصرة

على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) شكل بعض الشباب البصري مجموعةً سموها شباب التغيير ومن أنشطتهم يقيمون كل ليلة بعد الفطور الرمضاني وفي ساحة الطيران (ساحة التحرير البصرية) أمسية يناقشون فيها الأوضاع السياسية ويلقون القصائد الوطنية شعبية وعمودية وخطابات سياسية ويطالبون الحكومات المحلية والمركزية بالقضاء على الفساد ونبذ المحاصصة المقيتة و وتوفير فرص عمل للعاطلين وتكثيف وتحسين الخدمات التي يتطلبها العيش الآدمي البسيط وحل مشكلة الكهرباء المتفاقمة وغيرها من المطالب المشروعة للإنسان العراقي . وصباح اليوم تجمعوا في هذه الساحة المبروكة منطلقين الى معبر صفوان الحدودي الواصل بين البصرة والكويت حاملين الرايات العراقية واللافتات ومكبرات الصوت وينادون بأعلى أصواتهم (بالروح بالدم نفديك يا عراق) ترافقهم مجموعة من القوات الأمنية لحمايتهم من الزمر الإرهابية القذرة التي نشطت هذه الأيام بسبب غفلة الحكومة وانشغالها بتقسيم مغانم السلطة , عند الوصول الى هناك رفعوا راياتهم ورددوا شعارات بدؤوها بـ

بالروح بالدم ... نفديك يا عراق , ثم استمروا بباقي الهتافات

إخوان سنة وشيعة ... هذا الوطن ما نبيعه

يالكويتي إسمع جارك ... إرفع إيدك عن مبارك

للوطن دمنا منذور ... لازم يجي يوم نثور

اليوم هذا إنذار ... باجر يثور الأحرار

اليوم يوم التحرير ... ذولة شباب التغيير آزرهم بعض الشباب من العاملين في المنطقة بينما وقفت قوات الأمن تحيط بهم وسمحت لهم بالوصول لغاية نهاية الطريق حيث باب المنفذ المغلق ووقوف قوة عسكرية مدججة بالسلاح لمنع أية محاولة غير محسوبة لاجتيازه . بعدها افترشوا الأرض (شاركهم عضو مجلس المحافظة السيد كاظم الموسوي) وجلسوا في الشارع تعبيراً عن رفضهم فتح المعبر الذي اُغلق اليوم بعد أن علمت إدارته بمجيء المتظاهرين الذين طالبوا بدورهم ببقائه مغلقاً لحين الكف عن بناء ميناء مبارك في جزيرة بوبيان القريبة من الحدود البحرية العراقية والذي سَيَحـِّد بشكل واضح من حرية الحركة في منطقة خور عبدالله ويعيق وصول السفن الى مينائي خور الزبير وأم قصر اللذان هما رئة العراق البحرية الآن . بعدها ذهب وفد من الشباب الى داخل إدارة المنفذ محاولين تسليم نسخة من بيانهم للجهات الكويتية ولكن البروتوكول يقتضي التعامل فقط بين مديري المنفذين العراقي والكويتي الأمر الذي استدعى تسليم تلك النسخة للمدير العراقي وبحضور مدير ناحية صفوان على أن يسلمها بدوره للجانب الآخر .

استمرت هذه الفعالية لأكثر من ساعتين في جوٍ قائظ وصلت درجة الحرارة الى 46 ºم وكان عدد المتظاهرين أكثر من 200 شخص , وغطت الحدث قنوات السومرية والمسار والحرة والحرية الفضائيات .

 

البصرة 19/8/2011
 

 

free web counter