| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

بشار قفطان

 

 

 

الأربعاء 24/2/ 2010

 

سأنتخب من علمني حب الناس من سائر الأعراق والأجناس
سأنتخب من أحببتهم منذ الطفولة

بشار قفطان

سأنتخب من وهب حياته من اجلي واجل غيري من أبناء الشعب .
سأنتخب من تأرجح على أعواد المشانق من اجل أن نأكل الخبز ونعيش عيشا كريما .
سأنتخب من شهدت لهم السجون والمعتقلات وحولوها إلى مدارس وورش عمل لايمكن نسيانها .
سأنتخب من دافع عن حريتي وحرية الآخرين ودفع ثمنا غاليا من اجل ذلك كم من الضحايا أعطوا من اجل ( السلم في كردستان ).
سأنتخب من أحببتهم بالفطرة ولن افهمهم إلا عبر طيبتهم و سلوكهم وعلاقاتهم مع الآخرين . تبعتهم وعرفت أن طريقهم صعبا .
سأنتخب من يقف إلى جانب المرأة وإنصافها والدفاع عن مصالحها في تشريع القوانين التي تحفظ كرامتها سأنتخب من يعملون من اجل مصلحة غيرهم من أبناء جلدتهم وبدون ثمن دخلوا السجون والمعتقلات التي توزعت في مختلف المدن العراقية , وحتى الصحراء التي هجرها أهلها اوجدوا سكننا فيها حيث حواهم السجن الرهيب في نقرة السلمان وجعلوه جامعة تخرج منه العديد منهم بامتياز , منهم تعلم القراءة والكتابة وآخرون تعلم اللغات وأتقنوا الاقتصاد السياسي ناهيك عن المهارات الأخرى عجيب أمرهم .. سجانوهم يحترمونهم بشكل عجيب . ودوخوا من عاداهم بفنون معرفتهم بمشاكل واحتياجات الشعب العراقي .

معظم الكتاب والأدباء والفنانين و الشعراء من غنى وتغنى بهم في اختصاصاتهم ومنهم من واكب مسرتهم ,لا مجاملة لنفوذهم في مفاصل ألدوله وخشية عواقب ولكن لمكانتهم الاجتماعية من خلال أفكارهم التنويرية وهم اليوم بلا شك سيمنحونهم أصواتهم للمستقبل السعيد .
سأنتخب من احتفظوا بإسرارنا ومات العديد منهم تحت وطأة التعذيب دون ان يبوحوا بالسر الذي ظل حبيس صدورهم .
سأنتخب أصحاب نكران الذات الذين يتسابقون على المنايا من اجل أبناء شعبهم سأنتخب من لاغبار على وطنيتهم باعتراف أعدائهم قبل أصدقائهم .
سأنتخب من تصدر نضال العمال والفلاحين وسائر الشغيله وقدموا العديد من الضحايا وتشهد لهم إضرابات عمال كاور باغي وعمال السكك والنفط والمواني والسكائر.
سأنتخب من لم يبخل بدمه في الوثبات الوطنية ضد الأحلاف والمعاهدات العدوانية الاسترقاقيه , وثبة كانون 1948 ووثبة تشرين عام 1952 ووثبة كانون الأول عام 1956 وسائر الهبات الشعبية سواء في الريف اوالمدينة التي هزت عروش الطغاة.
سأنتخب قائمة الحريصين على وحدة القوى الوطنية من خلال تقديمهم البرامج التي تتناسب مع المراحل السياسية ألقائمه في البلاد من اجل قيام الجبهة الوطنية .
سأنتخب من وقف الى جانب ثورة الرابع عشر من تموز الوطنية لحظة تنفيذها وإعلان بيانها الأول فجر الرابع عشر من تموز عام 1958سانتخب من ساهم وبفاعليه في إسناد المنجزات الوطنيه والديمقراطية التي شرعتها حكومة ثورة الرابع عشر من تموز المجيدة عام 1958م ( قانون الإصلاح الزراعي الذي تم بموجبه توزيع الأراضي على الفلاحين , الخروج من حلف بغداد المركزي . وتوزيع القطع السكنية على محتاجيها الخروج من دائرة الجنيه الإسترليني قانون الأحوال الشخصية الذي أنصف المرأة والقانون رقم 80 الذي بموجبه حرر أكثر من 99% من الثروة النفطية من هيمنة الشركات الاجنبيه بالاضافه الى القوانين التقدمية الأخرى كقوانين ساعات العمل والضمان وإجازة الأحزاب وغيرها من التشريعات ) .
سأنتخب من قدم القرابين دفاعا عن منجزات ثورة الرابع عشر من تموز المجيدة يوم اغتيالها في الثامن من شباط عام 1963.
سأنتخب من يحترم أراء الآخرين ويعمل معهم من اجل بناء وإرساء نظام وطني تسود فيه العدالة الاجتماعية واحترام القانون وحماية المكونات الاجتماعية التي يتألف منها النسيج العراقي بغض النظر عن الدين او القومية او المذهب او الجنس .
سأنتخب من اعترف مجلس النواب المنتهية دورته بنزاهتهم ومواظبتهم بالحضور في جلسات البرلمان وهدوء أساليب عرضهم للمقترحات , بتصويت أغلبية أعضاء المجلس سأنتخب قائمة ذوي النزاهة بشهادة أهل النزاهة على مر الأزمان.
سأنتخب الذين علموني على الصدق منذ الطفولة
سأنتخبهم أنهم جماعة قائمة اتحاد الشعب (
٣٦٣)




24-2-2010



 

free web counter