| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

بسعاد عيدان

 

 

 

الأربعاء 28/1/ 2009

 

لماذا مشاركة المرأه مهمة جدا؟

بسعاد عيدان

بالحقيقة أنا سعيدة بهذه التجربة التي نعيشها رغم كل تداعياتها وسلبياتها وعدم تكاملها في الوقت الحاضر ولكن سيأتي يوم نرى فيه ثمرة هذه التجربة تكبر ونعتز بها كونها ثمره لنضال المرأة باعتبارها نصف المجتمع من اجل كسب حقوقها المشروعة في معترك الحياة من حق إبداء الرأي والعمل والحياة والاختيار ومن اجل حياه كريمه تتحقق فيها المساواة والعدالة الاجتماعية.

اشتراكنا كنساء في الانتخابات المحلية مهم جدا للتعبير عن آرائنا وممارسه حقنا الطبيعي في اختيار الشخص أو القائمة أو السياسة التي تناسبنا وإعطاء صوتنا للشخص الكفوء الذي يؤمن بمشاركه المرأة العراقية في البناء وإبراز مهاراتها في التعامل والسياسة ووضع النقاط على المناطق التي يتطلب التغيير والتطوير. كما أن وجود الأشخاص المرشحين و المنتخبين من قبلنا مهم جدا... وذلك لكون هؤلاء لهم قابليه التأثير والإقناع في القرارات المهمة التي تخص المرأة والعائلة العراقية والمجتمع ككل.

ان اختيار القوائم التي تؤمن بمشاركة المرأة في بناء ورسم المستقبل هو من أهم واجباتنا كون ان هذه القوائم لها تجربة للعمل مع الجنسين وأيمانها هذا نابع من ثقتها العالية بالمساواة والتطور بمشاركه نصف المجتمع الذي طالما لم يأخذ دوره في السنوات السابقة وخصوصا تشكل نسبة النساء المتعلمات شريحة كبيرة لابأس بها تساهم بالضرورة لرفع الشريحة الأخرى التي لم تسنح لها فرصة للحصول على تعليم أو عمل يساهم في تطورها.

ان مستوى تقدم البلدان يقاس بمستوى مشاركة المرأة في التطوير والبناء وبذلك لا يشل نصف المجتمع كما في أكثر البلدان التي تلقى صعوبة في التطور والسبب واضح جدا إلا وهو عدم مشاركه المرأة.
ان الاختلاف في طريقه التفكير والإبداع من قبل المرأة يعطيها الأهلية أن تكون عضوا مهما ومطلوبا في المشاريع التي تتطلب المرونة والإدارة والتعاون الفعال وانجاز الخطط بكل دقه قد يعجز عنها الآخر الذي يكون أنجح في مهارات أخرى.

وأخيرا ان مجتمعنا وخصوصا الشرائح المحتاجة للعناية الفائقة كشريحة الأرامل والعوائل الفقيرة يتطلب منا العمل الكبير والمستمر لكي يقف على رجليه ويسترجع قواه ويبنى مجتمع خالي من الأمراض الاجتماعية والبطالة والإجرام.

لكل ما تقدم أصبح من واجبنا الوطني والإنساني ان نختار وبسرعة كل من يعمل بإخلاص وشفافية وأيادي وقلوب بيضاء ضد الطائفية, الإرهاب, الفقر, الفساد، والتخلف الاجتماعي ولذلك علينا ان نختار لتلك القوائم التي تؤمن بذلك.

كل عام انتم وعراقنا بخير!
لنرتقي في اختيارنا للأفضل!
كل صوت مهم في الانتخاب!
العراق أمانه برقابنا!اختاروا القوائم: 460, 307, 180, 428, 452, 236 و 333.



ستوكهولم كانون الثاني 2009


 

free web counter