| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

بلقيس حميد حسن

balkis8@gmail.com

 

 

 

الخميس 2/10/ 2008



اللهم اصلح وسائل الاعلام!

بلقيس حميد حسن

نقلت بعض الفضائيات العربية ماقاله الشيخ المكي قاريء القرآن في تروايح رمضان, الرجل الباكي خوفا لا يضاهيه اي خوف من الموت وظلمة القبر , والذي لم ار شيخا اكثر منه ارتجافا من العقاب وسوء العاقبة , لم ار رجلا يـُبكي الناس بصوته المتحشرج وكانه يساق للموت توا وفي كل مرة يقرأ بها القرآن , قال هذا الرجل الواضحة تقواه للسامعين , لكنه استوقفني عندما طلب بالدعاء امام ثلاث ملايين مسلم جاءوا الى مكة ليحضروا ختم القرآن اخر يوم, قال:
" اللهم اصلح وسائل الاعلام "
قالها بعبرة وحسرة على وسائل الاعلام التي تنتظر من الله اصلاحها , فقد رمى العرب كل مشاكلهم وكل حلولها على الله واستقالت عقولهم , وقنعوا بحكمة مفادها من رمى حمله على الله فلن يخسر ..
اللهم اصلح وسائل الاعلام .
اللهم اصلح رؤساءنا وبطاناتهم
ولنبتهل ونزيد على دعواته لعلنا نفلح, اللهم اصلح تجارنا من الغش والكذب والاستهتار بلقمة عيش الناس وامنعهم من الركض وراء الغنى الفاحش والكسب السريع مهما كانت الوسائل دنيئة وحقيرة , واصلح مهندسينا وامنعهم من الغش بالاسمنت كي لا تقع البيوت على ساكنيها , اللهم اصلح معلمينا وارفع من رواتبهم ليستطيعوا ان يعيشوا بحال تجعلهم مؤهلين لتربية وتعليم اطفالنا بدون اللجوء الى الدروس الخصوصية والتلاعب بالامتحانات والاضطرار الى ابتزاز الطلاب , اللهم اصلح وزراءنا واجعل رقابتهم على وزاراتهم حقيقية ونابعة من حس المسؤولية الوطنية والانسانية .
اللهم افتح عقول الناس على التطور الذي نراه في بلدان الكفار , واوقف هجرة العقول من بلداننا لنستفيد نحن منها لا اهل الكفر وعدم الاعتراف بديننا ..
اللهم اجعل الخبز نظيفا والرغيف بحجم مناسب واجعل المواصلات غير مزدحمة والاطباء حريصين على المرضى اكثر من حرصهم على جمع المال ..
اللهم اجعل العمليات الجراحية ناجحة وان كانت شهادات الاطباء مزورة وان كان الحصول عليها بالرشاوى في بعض الدول والجامعات الاسلامية ..
اللهم اجعل اصوات المطربات جميلة وبدون نشاز يؤذي طبلات اذاننا , واجعل كلمات الاغاني مقبولة تنساب في ارواحنا كغناء فيروز , اللهم اجعل نوال الزغبي وهيفا وهبي واليسا مثل اصوات ام كلثوم واسمهان واجعل جميع الالحان مثل الحان السنباطي وزكريا احمد والاخوين رحباني ..
اللهم كثر لنا الاغذية الطبيعية والتي لا تحتوي على المواد الكيمياوية المضرة , واحفظ المعلبات بشكل سليم كي لايؤثر على صحتنا ويقضي على الكثير من الاطفال..
اللهم اقتل كل الجراثيم بما فيها جرثومة الكوليرا التي تنتشر في العراق هذه الايام , وابعدها الى حيث تجد طريقها الى الكفرة واعداء الأمة.
اللهم اجعل اصحاب الشهادات قادرين على انجاز شيء مثلما هم في بلدان الكفر حتى لانتفق مع خبراء اجانب في كل شاردة وواردة , مع ان لدينا دكاترة وبروفيسورات والقاب واسماء طنانة تستطيع ان تهز العالم وتصل القاب بعضهم ان كتبوها الى حد سطرين..
اللهم اجعلنا احسن الخلق وكافح اميتنا التي تفتك بنا بدون ان نضع الخطط لمكافحتها فانت القادر على كل شيء , ونحن امة النبي الأمي فامنحنا العلم والمعرفة على اميتنا . انت القدير العظيم ...
اللهم ادحر الأعداء والمحتلين وامنح كل عربي كومبيوتر وافتح عقله على العلم والمعرفة , اللهم نظف شوارعنا وقلل من العاطلين عن العمل , وافتح لنا الطرق الخارجية وابني لنا الجسور وافتح لنا السكك الحديدية , اللهم اصلح لنا شبكات المجاري كي لا تختلط ماء الشرب بالمياه القذرة وتنتشر الامراض, اللهم اجعل رؤساءنا يحبون شعوبهم ويمنحونهم بعضا مما اعطيتهم من المال والقصور والحسابات في البنوك, ولاتجعل من ابنائهم وريثا لهم , اللهم انشر العدل والمساواة بين العرب وارفع الحقد والعداوات بين الطوائف .... اللهم حل لنا كل مشاكلنا ونظم لنا السير في المدن المزدحمة.
هكذا نحن نطالب الله بعمل كل شيء وندعوه لذلك باكين لنجلس للصلاة والانتظار بالتغيير وحل المشاكل , وهكذا فهمنا الدين فالله قد خلقنا لنعبده وليحل مشاكلنا هو وماعلينا سوى الدعاء ...
اللهم اصلح احوالنا جميعها واجعلنا احسن واسعد الخلق فانت القادر على كل شيء قدير..
 

 

free web counter