| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

بلقيس حميد حسن

balkis8@gmail.com

 

 

 

 

الأحد 13 / 5 / 2007

 


 

مجموعة مسلحة مجهولة في الناصرية تهدد الطائفة المندائية


بلقيس حميد حسن

وصلتني رسالة عبر البريد الالكتروني من محافظة الناصرية بأسم كفاح العراقي , يبلغنا فيها هذا النص التقريري الذي سانشره كما هو هنا :

" تشهد محافظة ذي قار هدوءا أمنيا حيث يتعايش أبناء المدينة الواحدة ويتشاركون الأفراح والإحزان سوية في المناسبات الدينية والوطنية بجميع طوائفهم وأديانهم وللطائفة المندائية ( الصابئة ) تاريخ عراقي طويل ومشرف حافل بالوطنية .بينما يتعرض أبناء العراق الواحد يوميا إلى القتل والانفجارات وفي الوقت نفسه فقد تعرضت الطائفة المندائية في الناصرية إلى تهديد من قبل مجموعة مسلحة مجهولة تطلق على نفسها كتائب القصاص العادل .
في الوقت نفسه فقد بادر أبناء مدينة الناصرية للوقوف جنبا إلى جنب تلك الأقلية حيث عبر خطباء الجوامع والمسلمين عن شجبهم وتنديدهم لهذه الأساليب التي لاتتناسب مع تعاليم الإسلام كما قامت قوات أمنية بالانتشار في المحافظة وتشديد الدوريات حفاظا على سلامة أبناء هذه الطائفة وقد عبر بعض الشخصيات السياسية عن تضامنهم مع الأقليات ورفض مثل هذه الأساليب
" هنا انتهت الرسالة وننشر نسخة للبيان الذي ارسله الاخ كفاح العراقي مشكورا مع الرسالة 

وبعد ان رأينا بيان الموت الموزع على الصابئة المندائية في الناصرية , والذي يقول مستشهدا بالاية " قل يا ايها الكافرون لا اعبد ماتعبدون ", ثم الويل والويل وكلمات تهديد مرعبة ويقول :

دنت الساعة التي بها يحسم كل شيء, ولسنا نقول ولانفعل بل نحن العدل ونحن الحق نفسه , وسنريكم مالا يعقل ويتوقع , اننا حملناكم على عاتق محافظتنا وها قد جاءت الساعة التي نخرجكم بقوة منها وننظفها منكم ومن امثالكم ولا تنفعكم اموالكم وماتدعون فلاتوجد بقعة سوداء على ارضنا سواكم.. فلابد من غسلها نحن اهل الفرات فيا ويلكم ثم يا ويلكم واعلموا ايها الصابئة ان القصاص قد حان لكم اثنان وسبعون ساعة من الان ..

الان هذا التهديد سينفذ خلال ساعات وستذبح رقاب اطفال ونساء ابرياء , نطلق صرخة الاستغاثة لكل انسان له ضمير وكل عراقي يريد الخير للعراق وأهله :
لابد للحكومة العراقية التي انتخبها الشعب بكل مكوناته التحرك بشكل مكثف لصد وحشية هذه العصابات ولتقف امام هذه الإبادة الجماعية للبشر في العراق ؟ كما ندعو البرلمان الذي يضم في اعضاءه كل مكونات الشعب العراقي ان يهتم وبسرعة لحماية الانسان ؟
الصرخة موجهة لناشطي حقوق الانسان في العراق ورجال الدين الذين يعرفون ان قتل الابرياء اكبر الكبائر .
الصابئة المندائية اقدم الديانات في العراق , عودوا للتاريخ لترون ان ابناء هذه الطائفة هم سكان العراق الاصليين . طوال قرون والعراقيون يتعايشون مع بعضهم وهذه الفئة العراقية معروفة بتسامحها وحبها العميق لجذورها العراقية الاصيلة .
هذه الطائفة التي قدمت شهداء كثر على مذبح الوطنية العراقية , الطائفة التي لم يعرف تاريخ العراق لها اي دور تخريبي او عدواني , لماذا تهدد وتباد وتهجر؟ باي ذنب يقتل الصابئة المندائيون؟ وتحت اسم اي رب ودين وكتاب؟
اين نتائج كل ماعُقد ويعقد من مؤتمرات عراقية وغير عراقية حكومية وغير حكومية , ان كان الانسان العراقي لايضمن اهم وابسط حق له وهو الحياة ؟
لماذا تحارب مكونات الشعب العراقي بهذا الشكل الهمجي ولازالت الحكومة تقبع في المنطقة الخضراء بعيدا عن الموت اليومي لابناء العراق؟
اين الاحزاب اليسارية والليبرالية لتحمي المندائيين من القتل الوحشي ولتقف مع ابناء العراق جميعا تحت الهوية العراقية الواحدة ؟
ان الارهاب بدأ يستبيح المناطق الجنوبية الامنة من ابواب عدة فهل من مغيث لاهلنا المندائيين ؟
نناشد جميع ابناء العراق الانتباه لاخوانهم الصابئة المندائيين والاستماع لصرخات اغاثتهم , لانهم اخوة وشركاء بالوطن والحياة منذ اقدم العصور, وتركهم لقمة سهلة للوحوش ليس من شيم اهل الرافدين العريقة, بل عدم الوقوف معهم خيانة لكل المباديء الانسانية والوطنية .

اخيرا سنتواصل مع الناصرية , هاتفيا وبريديا واستمع لقنوات اخرى وانا مستعدة لتلقي اي خبر بهذا الخصوص على عنوان البريد الالكتروني لنوصل مايحدث للراي العام العراقي والعالمي , وان الوقت ليس بصالح اهل العراق لاثبات انسانيتهم ووطنيتهم , وامام الحكومة اما التحرك السريع ازاء القتلة المتوحشين واما حصول كارثة انسانية لا يعلم مداها احد ..

Email:balkis8@gmail.com
او بريد عراق الغد
Iraqoftomorrow516@yahoo.com

13-5-2007