|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الخميس 9/8/ 2012                                                  العيداني مصطفى                                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

أرمين مراد: عراب الساحة والميدان أفضل الالقاب الى شخصيتي

حوار : العيداني مصطفى

واقع الساحة والميدان دون مستوى الطموح ونتمنى الافضل

نعم أنه "أرمين مراد" المدرب الذي لازالت بصمته واضحة على مدربي الساحة والميدان في البصرة على وجه الخصوص وفي العراق على العموم فهو مدرب كشاف يستطيع جذب المواهب واكتشافها بصورة مميزة فتنبؤاته تنطلق من فمه بسرعة فائقة نحو الرياضي الذي يشاهده فحين ينصح الرياضي باللعب كرة القدم وترك الساحة والميدان فهو جدير باكتشاف هذه الموهبة وبالعكس فكير من الرياضيين دعاهم يتركون كرة القدم ويلتجؤون للساحة والميدان وبرزوا بقوة في مجال العاب القوى وأصبحت اسمائهم في وقت ما رنانة ويشرفون على تدريبات لاعبي المنتخبات الوطنية ..اخذت الغربة مأخذاً كبيرا من المدرب المذكور فهو لا يزال يتواصل مع المنتخبات الوطنية للساحة والميدان في مشاركاتهم الخارجية ظناً منه ان الواجب الوطني الملقاة على عاتقه يحتم عليه التواصل مع الرياضيين والذين يحتاجون لمشورته في أغلب الاحيان ..قبيل اجراء الحوار معه التقينا عدة مدربين متواجدين في البصرة حالياً وحين سألناهم عن (ارمين مراد) الجواب كان موحداً هو أن ارمين من وضع أسس وقواعد الساحة والميدان في البصرة وكان له الاثر الكبير في ذلك ..

 

(موقع الناس) حاوره وكان ملبياً لدعوتنا ..

أين أرمين مراد ألان؟

- مقيم الان في امريكا في ولاية كاليفورنيا مدينة لوس انجلس..

من هم المدربين الحاليين الذين أشرفت على تدريبهم عندما كانوا لاعبين ؟

- قسم من الذين اشرفت على تدريبهم يعملوا كمدربين لياقة لكثير من فرق الاندية لكرة القدم وقسم كمدربين للساحة والميدان على سبيل المثال المدربين هاني عبد وليد وخزعل جبار واسماء كثيرة في عالم الساحة والميدان ومن الذين يعملون الان مع فرق عديدة..

لقب عراب الساحة والميدان ماذا يعني لك ؟

- اعتز بفخر بهذا اللقب ...عراب الساحة والميدان فحب الناس هو جوهرة ثمينة نعتز بها وهذا اللقب اكيد هو يبث فينا روح الامل والاصرار من اجل مقاومة كل الرياح التي تعترض طريقي في التدريب الرياضي..

رأيك بواقع الساحة والميدان في البصرة بشكل خاص وبالعراق بشكل عام؟

- واقع اللعبة ..ان القاعدة توسعت كثيرا لكن بدون نوعية وهذا غير جيد للمستقبل لأننا لن نتمكن من الوصول الى المستويات العالية بدون نوعية جيدة في مرحلة الناشئين والفئات العمرية الصغيرة... قد تسأل لكننا حققنا نتائج جيدة في بطولات عربية واسيوية في فئة الناشئين والشباب؟؟اني اسألك كم لاعب من هؤلاء الرياضيين هم اعمارهم صحيحة ؟؟وهم بحق ناشئين او شباب ؟؟فالاهتمام بشريحة البراعم والاشبال مهمة كبيرة نتمنى ان تجد الاهتمام...

نراك مواظب على حضور بطولات الساحة والميدان وتأتي لها من أمريكا كي تشاهد أبناء بلدك ما هو السبب؟

- حضوري لعدة بطولات عربية يشارك فيها رياضيين عراقيين السبب حبي للعبة واخذ اشتياقي لبلدي بوجودي مع الرياضيين واكيد كي نكون لهم خير داعمين معنوياً من اجل تحقيق نتائج طيبة ..

هل أستمر أرمين في العمل في المجال الرياضي بعد مغادرة البلد وما هو عمله ؟

- نعم عملت لمدة سنتين كرئيس للمدربين في مدرسة ثانوية ولأكثر من 5 سنوات كنت في لجنة مدربي المدارس الثانوية لعموم امريكا ...

هل أنصفك البلد ام حالك حال المميزون الذي غادروا العراق أجبارا ؟

- لم ينصفني البلد .. لكن حبي لبلدي كنت اعمل بأقصى امكانياتي ومن اجل ان اصنع لنفسي تاريخ يليق باسمي فكنت ابذل مجهودات كبيرة في اعداد البرامج التدريبية حتى نصنع لاعبين كبار ومميزين ...

اي المدربين في الساحة العراقية قريب من أسلوب ارمين مراد؟

- نتيجة لاتصالاتنا المستمرة انا والاخ خزعل جبار اعتقد انه في عمله قريب من اسلوب عملي وهو مشروع مدرب مميز فهناك تقارب كبير في الافكار والرؤى التدريبية ...

ماذا تعني لك مدينة الجمهورية وماذا تتذكر عن أزقتها ؟

- مدينة الجمهورية تعني لي طفولتي .. بمسراتها وبأحزانها ونقطة بداية لعملي كمدرب فذاكرتي لن تنمحي من مخيلتي دوما عن هذه المدينة التي انجبت العديد من الرياضيين ..

لغاية هذه الأيام هناك أناس يتذكرون أرمين مراد ماذا يعني لك هذا ؟

- ان تذكر البعض لي الى الان يعني باني تمكنت رغم الامكانيات البسيطة المتوفرة في تلك الفترة ان اقدم شيئا اخدم بلدي في مجال اختصاصي بتدريب الشباب وتوجيههم بصورة صحيحة في حياتهم الخاصة وهذا مخرة لي مع أمتناني الكبير لكل من يتذكرني..

هل انت راض عن ما قدمته للساحة والميدان العراقية ؟

- نعم انا راض عن ما قدمته في للساحة والميدان لكن كنت اود ان اقدم الاكثر ولكل فترة ضروفها التي تجعلك تعمل وفق الوسائل البسيطة المتاحة لك ..

ما هي الرسالة التي تحب توجيها لكل الرياضيين في العراق؟

- الرسالة التي اوجهها الى الرياضيين ... ان يحبوا بلدهم ولعبتهم ... وان يمارسوها بروحية الهواة ويتدربوا بروحية المحترفين كي نستطيع الحفاظ على السجل الرياضي العراقي..

 

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter