| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

العيداني مصطفى

 

 

                                                                                الجمعة 7/10/ 2011

 

مجلسنة والله مهزلة ..

ألعيداني مصطفى

ويستمر مجلس محافظة البصرة في الضحك على ذقون الشعب البصري المظلوم فما ذنب البصرة أن تعاني هذا الإهمال وسط النوم الغارق في النعاس (وين يدرون شنو السالفة)ارتئ أعضاء مجلس محافظة البصرة بتخصيص مليون دينار أو ربما أكثر بقليل (يلا هي كلهة فلوس) كمخصصات خطورة (ليش هو وين يداوم بفوج الطوارئ)وبأثر رجعي من شهر كانون الثاني 2011 وهذا الخبر أثار استياء المواطن البصري في ظل تراجع تام في مستويات التعليم والزراعة والصحة والبيئة والتقدم العمراني ناهيك عن آفة البطالة (شكو تتعينون) التي أصبحت (المودة) الجديدة (عرب وين طنبورة وين)

مجلس محافظة بدلا أن يبحث في المشاريع الحقيقية التي تعمر البصرة (ولو نص المشاريع بس على الورق) راحوا يتصنعون قرارات تزرع فينا الشك والريبة من جديد وعدم وجود عنصر الثقة (بوية أحنة هيچي ثقة ما نريدهة) أين مجلس المحافظة من مسألة الكهرباء (العصيبة) ؟ (شنو هجمة مرتدة هي وعصيبة) أين مجلس المحافظة عن الفساد الإداري في دوائرنا ؟ أين مجلس المحافظة عن المدارس الأهلية التي فتكت بالتعليم في البصرة دون حسيب ولا رقيب ؟ (كلمن يشتغل بكيفة) أين مجلس المحافظة من أعادة تأهيل المجاري والمياه وتبليط الشوارع ؟ (ولو عليمن يبلطون أذا هي كلهة كلاوات) أين مجلس المحافظة ؟ .... و أين مجلس المحافظة ؟.... و أين مجلس المحافظة ؟..

أمور كثيرة تغاضى عنها الأعضاء وافتعلوا هذا الهدر بالمال العام (يا مال عام هي فلوسهم وكيفهم) فبدل أن تتم السرقة بالسر أصبحت في وضح النهار وأمام الرأي العام وعن أي خطورة تتكلمون أنا المواطن البسيط الذي أتمشى في الشارع ولا اعرف متى تنفجر السيارة المفخخة (الله لا يگولهة بعدني شباب) وأذهب ضحية خلافاتكم والدوامة الفاشلة التي تسيرون بها انتم أم أنت المدجج بأنواع الأسلحة وافخر الحمايات (وحتى شارب بيتكم سديتوه) (كوفي عنان ما عنده هيچي حمايات) خبر مضحك والشعب ينام وآهات الفقراء تعلو فيه انتم تغرقون بالعسل والأرامل والأيتام حائرون في توفير المعيشة انتم تنعمون (بمولدة چبيرة بحديقتكم) والمواطن محتار (بالامبيرية) عن أي خطورة تتكلمون ؟ سنتان انقضت من دورتكم ماذا قدمتم للبصرة أتمنى أن يصرح احدهم ويقول فتحنا وأسسنا وأنجزنا وهو مجرد كلام ( يقنعون بيه نفسهم) وتستمر معاناة المواطن البصري مع من تسلم قيادة المحافظة ولم يهتم (ترى البصري فقير ويشور) عليكم الانتباه فشرارة ثورة التغيير لا بد لها من الاشتعال يوما حتى ان غرقتم في النعيم (ترى يجي يومكم) فلا بد من النهاية .. والله من وراء القصد ..

رباط الحچي (لو دامت لغيرك ما وصلت اليك)
 

 

 

free web counter