|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 السبت  7 / 12 / 2013                                                العيداني مصطفى                                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

بقاء ناجح حمود في قيادة السلطة الكروية ..!!!
هل هو نجاح للكرة العراقية ام مسيرة متعثرة.؟؟

استطلاع - العيداني مصطفى

2014\01\20 هو اليوم الذي حددته اعلى سلطة كروية في العالم (الفيفا) بسبب تبليغات محكمة الكاس لهم معتبرين انتخابات اتحاد الكرة العراقي غير شرعية هذا القرار حمل معه عدة تساؤلات واراء وافكار بشأن العمل الكروي للمرحلة القادمة حيث انقسم الشارع الرياضي بين مؤيد ومعارض للقرار .

اراء اعتبرت القضية كانت مسيسة لجانب معين على حساب آخر واخرى اعتبرت المصالح الشخصية فوق كل الانتماءات وهذا ما نخشاه كون كرتنا بحاجة الى الكثير كي يعاد ترتيب الاوراق والسير في منحنى واحد وهو خدمة الكرة العراقية بكل مفاصلها .

موقع الناس استطلع اراء بعض الرياضيين وتطلعكم على توجاهتهم :-

اول المتحدثين كان الاعلامي محمد خلف حيث يقول : انا لست مع هذا الاسم او ذاك الأهم هو الشفافية في الانتخابات دون ضغوط او ترهيب وترغيب ومحاولة البعض ان يخلقوا أزمة من لاشيء ونتيجتها اما تكون انتخابات صورية او لا تكون وتعرقل حتى يتدخل الفيفا وتعلق الكرة العراقية وهذا ما يسعون اليه .

من حق اي شخص ان يرشح ما دامت تنطبق عليه القوانين ومن سيفوز هذا هو خيار الديمقراطية سواء كان ناجح او غيره .

بينما اللاعب الدولي كريم صدام الذي يقول : اعتقد صندوق انتخابات هو الفيصل بتحديد مستقبل الكرة العراقية بغض النظر عن اﻻسماء .. ممكن اجراء انتخابات بوقتها وصرح اﻻتحاد بذلك. .. كثيرة هي المحاور منها دوري الشباب لكل الفئات .. تفعيل دور اللجان بالاتحاد .. اختيار المدربين وغيرها من النقاط,,

اما المدرب يونس القطان فيستطرق برأيه قائلاً : بصراحة أن قرار محكمة  CAS هو قرار واضح وصريح . ولكن هنالك شخوص بالاتحاد ذكية وشاطرة جدا باللعب على أوتار القوانين وهم كالمحامين الذين يتلاعبون بالقوانين لكسب اي قضية . فلذلك أن تداعيات ما وراء القرار هي امور غاية في الخطورة وخصوصا من جهة التمسك بكرسي الاتحاد من قبل الهيئة الادارية الحالية التي تستقتل للبقاء وخصوصا اذا أخذنا بنظر ألاعتبار ان رواتبهم لهذا المنصب تكاد تكون رمزية جدا !! فلماذا هذا التشبث والتمسك بهذا المنصب ، الا اذا كان هنالك أمور وطنية وصعبة لايستطيع أن يؤديها غيرهم لانهم هم الاحرص على الوطن ولا يوجد غيرهم حريص ويستطيع أن يمشي الامور الكروية باحسن حال وخصوصا اننا سنلعب في نهائيات كاس العالم وتصنيفنا الدولي اصبح بالرقم 22 عالميا .فلذلك أقول بان على المعترضين العمل كثيرا حتى نصل الى مراحل اكثر تطورا من عمل الاتحاد الحالي .. وهي مسألة صعبة جدا بان تصل الى نهائيات كاس العالم متتالية وان يرتفع الترتيب الى مرحلة 101 او اكثر!!!

أن الاتحاد الحالي والسابق والقادم سوف لن ينجح ولن يتطور طالما فيه شخص أسمه كاكا مسعود. وهذا لا يعني بانه لا يوجد شخوص جيدة واكاديمية في مناطق كردستان ، لا بالعكس هنالك الكثير من الاداريين الاوفياء والاقوياء واصحاب الخبرة لكنهم غير مدعومين من الجهة السياسية التي تدعم شخص لا يقبل بالتطور ولا يقبل بالديمقراطية ولا يريد أن يتغير تحت اي مسمى.. أن أشد ما يقلقني هو وجود أشارات من ألاتحاد ألاسيوي لشرعنة أتحاد صدرت بحقة مخالفات من محكمة نعد أنزهة واكبر محكمة كروية..

والشي المحير والمقلق .. هو عدم وضوح ورؤية ومنهجية من جهة المعترضين لغاية اليوم.!!! نحن كرياضيين ومدربين ومتابعين نريد وبقوة وبوضوح برنامج عمل واضح ومكتوب وليست شعارات وموتمرات وكلام فارغ من هنا وهناك... أن تطور كرة القدم بالماضي والحاضر والمستقبل يحتاج الى التنظيم والتنظيم والتنظيم ونحن كحكومة ومؤسسات واتحادات مع الاسف لا يوجد لدينا شي اسمة تنظيم ومصرون على الفوضى ثم الفوضى ثم الفوضى !! لغاية في نفس عبعوب عفوا يعقوب والجميع أصبح يدرك لماذا يجب ان يكون عدم التنظيم هو السائد!!!!

بينما
المدرب المغترب حيدر جعفر قال : الحقيقة قرار محكمة الكاس غير واضح وغامض ويجب ارسال وفد للمحكمه للجواب على اسئلة عديده منها ؟؟ هل الاتحاد يعتبر منحل ؟؟ هل يرشح اعضاء الاتحاد الحالي ؟؟؟ هل من يشرف على الانتخابات هو نفس الاتحاد المنحل ؟؟ كيف سيكون وضع الهيئه العامه مقابل اشراف الاتحاد الحالي على الانتخابات ؟؟ ثم من هو البديل ومن سوف يرشحه علما ان كل مرشح له جيش من المساندين ؟؟؟ هل فكرت الهيئه العامه بالبديل ومن هو ؟؟ اعتقد المسأله مجرد ضياع وقت وتحتاج الى تدخل كبير وحينها سنكون في معضلة اسمها التدخل في شؤون الاتحاد ؟؟ وسوف ندخل في دوامة واليوم تم منع فريقي الزوراء وزاخو في اللعب على ملعب الشعب وهي بداية للمشاكل والدخول في نفق مظلم سيكون ابطاله اصحاب الضوء الاخضر ممن سيكون لهم حضور كبير او رجعة قوية للاتحاد المزعوم او القادم او اتحاد الاحلام...

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter