|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الأربعاء 7/11/ 2012                                                  العيداني مصطفى                                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

15 ألف مكرمة السيد القائد.!!

العيداني مصطفى *

لا تتفاجأ عزيزي القارئ عندما تسمع كلمة القائد ففي كل زمان (اكو ريس سلام الله عليه) لكن ما اعرف ما الذي يتبدل بتغيير الوجوه والحكومات الظالمة فالمكارم (ما شاء الله عليهم كريمين) (ويحبون يوزعون عيديات) تنهال على هذا الشعب الفقير من حكومة لأخرى وكل رئيس يسلم كتاب المظلومية الى رئيس آخر ليكمل مسيرته في الجور والظلم ...

لا يفهم من يقول بأن العراق تحسن وضعه الاقتصادي بعد 2003 فهو خاطئ ليراجع نفسه أكثر ويتحقق مما يدور داخل اغلب العوائل العراقية التي لا تعرف للمعيشة عنواناً بل (يگضون حياتهم ركض بركض وكلشي ممحصلين) . فلم أستغرب عندما سمعت يوم أمس كرّمت الحكومة العراقية المواطن الفقير بإلغاء (الحصة التموينية) اعتباراً من شهر آذار وتعويضها بـ15 ألف دينار عراقي أي ما يعادل 10$ للفرد ... هل من المعقول عائلة تتكون من 5 أشخاص مبلغ (75الف) تكفيهم لشهر واحد .. هل تستطيع الحكومة أن تسيطر على الأسواق والتحكم بأسعار المواد ... هل افتتحت الحكومة أسواقاً مركزية خاصة ومدعومة مثلا لنجد كيلو التمن (3 بألف) (بطل الزيت 1000دينار ) بعدها يمكنكم منح المواطن "هاي" (الجداية) ، أتضحكون على ذقون الشعب (أم ماذا.! ؟) هذا استجداء وليس هبة منكم فأنتم من تسرقون أموالنا في وضح النهار لا يمكننا السكوت عنكم وعن تصرفاتكم التي عادت بالبلد قروناً أخرى الى الوراء ..

انه الحصار الاقتصادي الذي سيصيب العراق ويعيد لنا أسوأ فترة مرت على الشعب العراقي (1991/2003) السنوات العجاف والحقبة الزمنية المظلمة حيث أكل الشعب (الطحين المگمل) لكن هذه المرة ، الحصار لم تفرضه القوات الغربية علينا بل فرضته حكومة الديمقراطية التعددية "التفلشية" "التكسرية" الجنجلوتية (الكلشي وكلاشي) وتريد أنهاك الشعب مرة أخرى (ما تستحون من گلتوا 15الف اي أسويها 50 الف شوي رحمة) (هي ولية شنو .. ؟) "يا حكومة تجي تزيد هم الشعب " لا اعرف كيف يقسمون بكتاب الله على أن يخدموا الشعب ويسهروا على راحته (أم يسهروا على ....) كفاكم ظلماً أيها السراق كفاكم جوراً لشعب فقير ينام على بحيرات من الذهب ..

ونحن بانتظار حكومة "مولاي الحجي" ان تستعطف الشعب بمنية أخرى ومكرمة أخرى بمناسبة تحقيق انجازاتهم لعن الله الحصة التموينية التي ستعلن اعتزالها بعد ان جارت الشعب العراقي لسنين عديدة وحلت اغلب أزماته لكن ..عذرا.. انتهى وقتك فالظلم آت من جديد ..

رباط السالفة (أعلنت الحكومة البطيخية عن استيراد زيت أفغاني مخلل بشحم الفيل الأفريقي تفادياً لحصول إصابات في المعدة الذي سببه الزيت التركي المتوفر في الأسواق حاليا وخصم 2000 دينار من مكرمة السيد القائد تبرعات للقيادة )


*
الناطق الرسمي بأسم الفقراء
 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter