| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

العيداني مصطفى

 

 

                                                                                الأربعاء 26/10/ 2011

 

على الخير والبركة .. رحلتنة صارت تنكة

ألعيداني مصطفى

(تعرفون عنوان المقال صدگ) (ومو چذب) نعم هذا ما حدث ، المكان في البصرة - الجمهورية ، بالتحديد مكان وقوع الجريمة (متوسطة الشهيد عز الدين سليم) (جريمة ليست بالقتل لا سامح الله ) (بل جريمة بحق التربية والتعليم بذاته) .

زار المشرف التربوي المدرسة المذكورة ووجد بعض طلبة الثالث متوسط مفترشين الأرض خير مكان لدراستهم ونحن في عام (2011) نعم (2011) ، فسألهم المشرف لماذا تجلسون على الأرض (كل ظنه ان الطلبة عابثين في جلوسهم) ولا يعلم (هذا حد الصف وصايرة ازدحام) فجوابهم كان بصوت جماعي كأنهم يغردون بأعذب الألحان النشيد الوطني (أستاذ ما عدنه رحلات) .

هل تعلم عزيزي القارئ ماذا كان جوابه لهم (وليداتي كل طالب يجيب وياه تنكة مال دهن ... أحسن من گعدة الأرض) بدلا من أن تتم محاسبة المقصر (حضرة جنابة يعطيهم حلول منطقية ) ، هل يعلم السيد المشرف (بعد ماكو دهن بالكمية ) (تطورنه شوي ، كله زيت وترتيبات مال ناس طاگين) ام أن الأخ المشرف هو وكيل للمواد الغذائية ويريد التخلص من (التناكي) (باقيات على گلبة) .

أين التربية منه ومن المدرسة وأين لجنة التربية والتعليم في البرلمان الموقر منه ومن المدرسة (صدگ ملتهين بالتعبد .. الله يوفقهم) . هل هذا جواب يكفي لشفاء الغليل الذي يعتر بقلوبنا ؟ ام ماذا يا حضرة المشرف ؟

وبكل تأكيد لو حدّثت مدير اي مدرسة يقول رفعنا كتاب للمديرية وهكذا . الأهم في هذا كله هو التحقق من المدارس التي يوجد سلبيات (ما أنزل الله بها من سلطان ) على التربية أن تعمل بصورة حقيقية من اجل النهوض بواقع الطلاب المزري (نسيت وگلت "مزري" لأن هيا ممنوعة) لكن هل خصص السيد مشرف (كروة الستوتة) لأن الطالب ماذا يتحمل حقيبة الكتب المعبئة بالكتب والدفاتر والملازم (هاي الفقرة الجديدة إللي رّجعت التعليم الى خط الصفر) أم (يبتلى بتكنته) (يا ماخذهة ويا جايبهة) بدلا من أن يحاسب السيد المشرف المقصر بهذه القضية والاتصال فورا بمن هو أعلى منه منصبا كي يتم التأكد من الموضوع ..

نعم واقع التربية لا يبشر بخير ناهيك عن المسائل الأخرى التي سيتم التطرق أليها في مواضيع أخرى (كل طالب يجيب وياه طباشير وقلم ماجك للسبورة) (وكل طالب ينظف الصف مالته) (وكل طالب يدفع تبرعات نشتري بنكة)نعم هذه الأمور كلها تحدث ونتمنى من المديرية العامة للتربية التي تحاول ان تزيل هذه العراقيل لكن بالتعاون مع الجميع فواقع اليوم هو مأساوي وعلينا انتشاله كي نستطيع  بناء أجيال واعدة وحقيقية قادرة على بناء البلد من جديد..
رباط السالفة (يدعو السيد المشرف جميع طلاب المدرسة المذكورة بالتوجه للشركة العامة للمواد الغذائية للكشف عن ما تبقى لديهم من تناكي دهن تفيدهم للصف)

أودعناكم أغاتي ..
(ليعلم كل من ننتقده هدفنا واضح وصريح هو الانتقاد البناء من اجل التطور والرقي بمفاصل المجتمع لا لغاية ثانية والله يشهد على كلماتنا)
 

 

 

free web counter