|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الأثنين 23/4/ 2012                                                  العيداني مصطفى                                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

حكومة التصريحات (الخنفشارية)

العيداني مصطفى

لا أريد الخوض في غمار كلمة "خنفشارية" كونها تحتاج الى قاموس كبير وربما لا يوجد لغاية الان مخترع "مال چينكو" ان يكتشف ما هو السر المختبئ خلف هذا المصطلح العظيم الذي بدأ العراقيون مؤخراً (يتفيكون بي) وقد وصلت الى قناعة شخصية بأنهم يطلقون هذا المصطلح على من يسمى (ابو خابصهة) وهو من تجده يضع نفسه في كل مكان وهذا هو الخنفشاري ..

اليوم حكومتنا (المعدلة) تحتوي على وزراء (يتفيكون) بتصريحاتهم "الخنفشارية" وهذا ليس بالغريب فالحكومات العراقية التي تعاقبت على حكم البلاد (ولعبت بيها طوبة) احتوت على الكثير من هكذا نماذج (جنجلوتية) (ولحد يسألني عن جنجلوتية لأن ما اعرفهة) ففي عهد الملكية احد اعضاء مجلس النواب آنذاك المتفتحين عقليا ، وحينما أراد العراق ان يستورد (الشيلمان) فقال النائب دعونا نستورد بذر (الشيلمان) أفضل ورئيس الوزراء في الخمسينيات نور الدين محمود اصدر تسعيرة خاصة بالخضروات فوصلته برقية من احد المواطنين كتب بداخلها (تسعيركم للشلغم أثلج صدورنا)...

واليوم وزراءنا (الذين تسنموا مناصب من المعيب ان يصدروا هكذا تصريحات) والتناقضات العجيبة الغريبة (عبالك گاعدين بسوگ) "كلمن له" الشهرستاني يقول في 2013 سنصدر الكهرباء الى دول الجوار ولا أعرف كيف نطق بهكذا تصريح ومن سيصدقه ولماذا هذا التلاعب بمشاعر الشعب (عيني) والأدهى من ذلك المتحدث باسم وزارة الكهرباء (مصعب المدرس) يقول سنستورد الكهرباء من الإمارات ووقعنا عقد لمدة عامين (الموضوع شنو فهمونة يابة) (هسة شنو نستورد ، نصدر حتى نشوف الوارد شكد يوصلنة)...

القصد : الا توجد حكومة تحاسب هكذا مسؤولين عن تصريحاتهم (الفحطانة) (عايفتهم بكيفهم) ولو هم صدك ، هي حكومتنة تدري عن شي ، مشغولين في التعبد وفقهم الله ..

واليوم يظهر لنا وزير الزراعة بتصريحات (طاكة كلش) حيث دعى السيد الوزير العراقيين الى التوقف عن استهلاك الطماطة (اويلي) لحين توفر الإنتاج المحلي  .

زين بروح ابوك شنو (نخلي بالمرگ) "دقوس" مثلاً لو شنو ماي شعير .. هل توقع الوزير بأن يوما ما ستطبخ له زوجته فاصوليا بيضاء (ما بيهة طماطة) "شنو موقفة" نتمنى ان نتلقى الإجابة ..

المغزى من كل هذا الكلام ماذا تعتبرون يا سادة يا وزراء يا مثقفون ويا من تسلمتوا هذه الكراسي وكان الشعب يتمنى الأفضل منكم تجازونه هكذا (مشكورين وما گصرتوا) ...انتظروا مفاجآت الصيف القادم (عصير الطماطة) وانت ماشي (سئمنا منكم كثيرا ومن تصريحاتكم الرنانة)..

رباط السالفة : ليش متسكتون وتشتغلون وتتركون انجازاتكم هي تتكلم (هاي اذا عندكم انجازات) وستقوم امانة بغداد بالتعاون مع مديريات البلديات في عموم المحافظات العراقية برفع يافطات (ترشيد استخدام الطماطة دليل على وعيك الوطني وحرصك على نهضة البلاد)..

اودعناكم اغاتي ...

 

 

 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter