|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الثلاثاء 1 / 10 / 2013                                                العيداني مصطفى                                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

الدوري القادم ..!!!

العيداني مصطفى

الحمد لله (خلص دورينا) الذي لم نتوقع له يوما (THE END) كما نشاهدها في الافلام الكارتوني الشهير (توم جيري) والحمد لله انه الدوري الذي حطم كل الأرقام القياسية ... ونال درعه الفريق الأخضر المثابر له منا كل الامنيات بالتوفيق ...

لا زلنا نتابع باستمرار برامج الاتحاد العراقي لكرة القدم (عفواً ما عنده برنامج بالأساس بل خطط يومية وآنية اذ كانت هناك خطط) حاله حال مؤسسات البلد التائهة الكل منشغل الان بسفرات المنتخبات وكيفية التهافت على وسائل الإعلام في حالة الفوز والهروب بعد الخسارة مباشرة كونهم لم يتحملوا مسؤولية اي خسارة في يوم ما .. ولا زلنا ننتظر ثقافة الاعتراف بالخطأ وهي صفة ليست بالسيئة بالعكس فمن الأخطاء نتعلم ..

الأغلب سجل ملاحظات عديدة حول آلية الدوري المنصرم وما رافقته من أخطاء كثيرة لا تعد ولا تحصى وفي اغلب المباريات من الناحية التنظيمية ومن ناحية المشاكل الإدارية لأغلب الأندية وغيرها من الأمور التي تعطي صورة سلبية عن دورينا بالرغم من اننا (كوة نريد نسوي دوري محترفين) وهذا ما نبغيه فعلا لكن يجب ان نؤسس القواعد الرصينة لهذا الدوري كي نبين للجميع أننا قادرون .. فالمهمة الإدارية للدوري العراقي يحتاج اليها الكثير الكثير .. وكأتحاد مركزي ماذا أعددتم للدوري القادم ونحن دخلنا شهر تشرين الأول ... بالرغم من انطلاق دوريات المنطقة منذ شهرين ..

وخير مثال للإدارة الناجحة في المنظومة الكروية حيث استوقفنا كثيرا افتتاح الدوري القطري وكأنما نتفرج على افتتاح دوري عالمي بالرغم من الإمكانية الفنية للفرق القطرية لكن العمل الإداري يوضح بصمته بشدة على الدوري ونقله الى المتابع الكروي ويوجهون رسالة عنوانها ( نفعل ما لا تتوقعونه ايها المتابعون لدورينا بالخبرة المستعانة وأبناء البلد ) والاستفادة من الخبرات العراقية التي تعمل بالعديد من الصفات الإدارية في خارج القطر يمكننا ان نستدعيها إضافة للإداريين الناجحون في داخل العراق كي يستطيعون العمل معاً من اجل ان نخرج بدوري حقيقي دوري كروي فعال لا دوري (شكلي) فقط يقتصر على (الروتينيات المعقدة) التي مللنا تكرارها كل موسم فنجاح الدوري ... هو نجاح لعمل اي اتحاد يعمل بجدية من اجل الارتقاء فعلاً ..
اتركوا المجاملات والعلاقات ونظموا دوري عراقي كروي يستحق الثناء والتقدير وليس دوري (بس الاسم) دوري محترفين دون محتوى حقيقي للأحتراف وفائدته للدوري وتطويره ان يكون العمل موحداً من اجل انطلاق دوري في نهاية شهر آب وليس في تشرين الثاني يا اتحادنا ... وهذه اول السلبيات التي تسجل عليه ..!!!

والله من وراء القصد



 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter