|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 السبت  19 / 4 / 2014                                                العيداني مصطفى                                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

الجمهور المميز

العيداني مصطفى

من أين يأتي التميز في نجاحات كرة القدم اذا لم تكن العملية متكاملة من أعلى قيادة رياضية الى أصغرها و لا يمكن نجاح أي عملية الا بتظافر هذه الإطراف التي بعقليتها تنجح وتتقدم نحو الأحسن وبهمجيتها وتصرفاتها الغير مرضية تهبط مستويات العملية الرياضية المتكاملة ..

اليوم وما نشاهده من ملاعبنا من معارك وليس تشجيع حضاري نبتغيه ان يكون صورة لامعة ووجه ناصع للرياضة العراقية هذه اللوحة الغائبة التي لا زالت منقوشة في مخيلة الذاكرة الشخصية عندما دخلت ملعب الميناء بعمر 11عام وانا ارى التشجيع الممزوج بالطبول البصرية المعروفة والأهازيج التي لا تتوقف طيلة الـ90 دقيقة حيث المهندس والطبيب والمثقف تراهم يعتلون مدرجات التشجيع أيمانا منهم بأن الرياضة هي الرسالة الوحيدة التي لا حدود لها .

هذه الصورة لو طبقنها خلال المواسم الكروية الثلاثة الاخيرة لدورينا (العجيب والغريب) بكل تفاصيله سنسجل ملاحظات على الجماهير التي شاهدنها في كل ملاعبنا الكروية لا يمكنك دخول أي ملعب من زاخو حتى البصرة ترنو مسامعك ألفاظ بذيئة بعيدة كل البعد عن الخلق الرياضي المعروف وهذا لا يمكننا أن نلغي الجماهير المتزنة في تشجيعها والتي تحرص دائماً على التواجد لمؤازرة فرقها وليس (كاسيت مسجل) سجلت فيه العديد من الشتائم التي لا يسمح بها الجميع ..

هنا يكمن على الإدارات أن تكون ذوى مستوى مهني عالي وتعرف كيفية السيطرة على روابط فرقها وبقوانين خاصة تسنها هذه الهيئات الإدارية نفسها لا بالعكس نشاهد بعض الإدارات تتعمد على أحداث بلبلة ومشاكل يثيرها الجمهور كي يستغلوها لمآرب شخصية ..

للتشجيع متعة خاصة وطعم لا يتذوقه الا من يعشق كرة القدم بصدق وليس مشجعين (تالي وكت) الذين لا يعرفون الفرق بين الضربة الحرة المباشرة والغير مباشرة يحضرون للملاعب من اجل (الونسة) نتمنى ان نرى هذه الشوائب ان تتقلص موسم بعد اخر لكن ... ماذا عسانا ان نقول ..!!
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter