|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الأثنين  18 / 8 / 2014                                                العيداني مصطفى                                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

شريك غائب

العيداني مصطفى

انجاز لطالما جاء في وقت مهم جداً هو الحصول على البطولة الاسيوية للأشبال تحت سن (14سنة) بفوزهم في النهائي على كوريا الشمالية والتي اقيمت في ايران وبالفعل هذا انجاز لا يعتبر بالسهل ونشد على ايدي الجميع في سبيل الارتقاء بهذا الفريق ومساعدته لتشكيل جيل جديد مستقبلي فالوقفة على منصة التتويج صراحة أفرحتنا كثيراً وذكرتنا بأيم بطولة اسيا 2007 الجميلة والتي لا تزال وستبقى ذاكرتنا مختزلة ذكرياتها ..

ولو اردنا الرجوع لأيام الاسبوع الماضي ودققنا اكثر بالمشاركة الاسيوية للأشبال وكيفية متابعة الاخبار فكان الموفد الاعلامي المشجع المعروف مهدي الذي ارفدنا بالعديد من الاخبار والمتابعات او الاخبار التي كانت تصل الينا عبر الهاتف من قبل اعضاء الوفد والسؤال الذي يتبادر الى ذهن الزملاء لماذا .. تم تغييب الاعلامي عن هذه البعثة ؟

جميع المسؤولين الرياضين بكل مفاصلها من وزارة الشباب والرياضة او اللجنة الاولمبية بجميع اتحاداتها تنادي دوماً بأن الاعلام هو شريك اساسي ومهم للنهوض بواقع الرياضة ومساعدة الرياضة للارتقاء نحو الاحسن فهل يعقل بأن منتخب يشارك مشاركة اسيوية ولا يوجد هناك تغطية خبرية او رسائل اعلامية بشكل يومي ؟

هل هو خوف من خبابا هذه السفرات وما تحمله من اسرار؟ هل هو تعمد من قبل القائمين على هذه المشاركة؟ هل هو بسبب التقاطعات ربما بين بعض الاتحادات الاولمبية وبين الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية ام ماذا؟ ام أصبح الصحفي عبئ ثقيل على الاتحادات التي تتعمد بعدم ايفاد صحفي معهم وهذا الامر بالفعل لا ينطبق على المشاركة الكروية الاخيرة فقط لا بل على العديد من المشاركات التي ذهبت وعادت الى بغداد دون وجود مراسل يساهم في اعداد التقارير اليومية ..؟

عندما جاء الى اربيل فريق الكويت الكويتي ومعه ما يقارب ال 15 صحفي في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وعندما يحضر مع المنتخب الياباني لبطولة اسيا اكثر من 25صحفي يجبرنا ان نرى ما يحدث لوفودنا التي تحاول اهمال وأبعاد الصحفي الامر الان متروك للأولمبية وكيفية التعامل مع الاعلاميين بهذا الخصوص وهذا لا يجعلنا ان ننكر بأن اتحادات كثيرة تدعم بشكل او بآخر وتساهم في اقحام الصحفي بعملهم ويكون عارف بكل التفاصيل لأنهم يوقنون بأن الشراكة الرياضية الاعلامية ضرورة ملحة جداً ولا يمكن التهاون بها وبالخصوص بعد ان قررت اللجنة الاولمبية في الاسبوع المنصرم بضرورة ايفاد اعلامي مع الوفود المشاركة خارج البلد ..

والله من وراء القصد
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter