|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الأحد  12 / 1 / 2014                                                العيداني مصطفى                                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

أنس جاسم : العلاقات والمحسوبية تبعدني عن المنتخب الوطني

حوار : العيداني مصطفى
عدسة :  طلال صلاح

- التخبط الاداري في الميناء أثر كثيرا على مستوى الفريق

شاب طموح ولاعب مميز يمتلك موهبة جعلته أساسي في فريق الميناء بجميع المباريات هادئ خارج الملعب, ومزعج للمهاجمين في منطقة الدفاع ذو مهارات عالية تمكنه من عرقلة الهجمات الخطيرة نال استحسان اغلب المدربين الذين اشرفوا عليه بتمثيله فرق نفط الجنوب والميناء وكربلاء والقوة الجوية بالرغم من انه دخل عامه الحادي والعشرون يطمح بتمثيل المنتخب الوطني وهو في مقتبل العمر معتبراً نفسه يستحق ارتداء فانيلة اسود الرافدين .

(موقع الناس) حاور نجم خط الدفاع لفريق الميناء "أنس جاسم" وخرج بالحصيلة التالية :

مسيرة متعثرة لفريق الميناء ما قراءتك للجولات السابقة ؟
-
بالفعل كلنا يقر ويعترف بتعثر مسيرة الفريق للجولات الماضية والسبب يعود للتخبط الاداري الذي تعيشه ادار النادي والمستوى المتذبذب للاعبين في الفريق حيث لم نظهر في المستوى المطلوب وبما ان الدوري يعتمد على تجميع النقاط ونحن فقدنا العديد من النقاط .

استقالة جمال علي واناطة المهمة للمدرب المساعد عمار حسين هل تؤثر على مستوى الفريق ؟
-
برأيي كلاعب في الفريق اعتبر الكابتن جمال علي مدرب كفوء ويتعامل معنا بأحترافية عالية لكنه اعتقد وقع ضحية تخبط عمل الادارة واما الكابتن عمار حسين هو من ابناء نادي الميناء وشاب طموح يمتلك علاقات طيبة مع اللاعبين وهذا اعتقد سيسهل مهمته كثيراً في المباريات القادمة ان شاء الله وكما خدم الفريق عدما كان لاعباً بكل تاكيد سيسخر امكانياته اليوم كمدرب ونتمنى له الموفقية في هذه المهمة وأدعوا جميع زملائي اللاعبين الوقوف معه كي نظهر بصورة مغايرة ونحاول ان نصحح الاخطاء التي لازمتنا .

التوقفات الحاصلة في الدوري العراقي ما مدى مردودها السلبي على المباريات ؟
-
اكيد تؤثر كثيراً هذه التوقفات التي لا مبرر لها حيث تعاني فرق الدوري العراقي من هذه المشكلة التي لم نتخلص منها موسم بعد اخر فهناك اندية صرفت اموال طائلة في اعداد فرقها واستقطبت لاعبين محترفين من اجل تحقيق نتائج جيدة لكن المصالح الشخصية هي السمة الغالبة في كيفية ادارة الدوري العراقي لذلك نلاحظ تأثيرها الواضح .

هل تعتقد بأن مشكلة الميناء ادارية وليس فنية ؟
-
بكل تأكيد المشكلة في الميناء هي ادارية بحتة والتقاطعات الحاصلة دليل واضح على ذلك فالتغييرات في الكوادر التدريبية خلال موسمين والوضع هو نفسه لم يتغير فهنا يكمن الوقوف على الخطأ وتبيان الحقيقة في مسيرة فريق الميناء التي بقت مستوى متوسط دون الوصول الى فرق المقدمة عليهم ان يلتفتون الى وضع النادي لأنه ملك الجمهور والبصرة قبل كل شيء والنتائج انتم تشاهدونها اليوم .

هل تعدون الجماهير بتحقيق نتائج افضل ؟
-
في كل عوالم كرة القدم الجماهير تسكن في قلوب اللاعبين بلا شك فهو الداينمو الذي لا يهدأ لمساندة الفريق في حله وترحاله بالفوز او الخسارة ترى الجماهير هي تتزايد ويستحق منا الفرحة لكن يجب ان تتكاتف كل الجهات المعنية بأسم الميناء وفريقنا يمتلك عناصر جيدة ويتحملون المسؤولية الكبيرة لقيادة الفريق نحو الافضل وسنسعى بكل الجهود لتحقيق نتائج تليق بسمعة البصرة والميناء.

لماذا أنس جاسم بعيد عن المنتخبات بالرغم من استقرار المستوى الفني لك ؟
-
الكل يقر ويعترف بأن الكرة العراقية اصبحت مبنية على العلاقات الشخصية ولا تعتمد على المستوى الفني للاعب الجيد فترى اللاعب الذي يمتلك علاقات جيدة مع المدرب والاعلام المسلط عليه بقوة اسمه يتواجد مع المنتخبات حتى وان هبط مستواه ويجلس على دكة الاحتياط بينما انا ثابت في قراري ولم اعتد التملق لأي مدرب ومثلت فريقي خير تمثيل وشاركت اساسي في كل المباريات ومستواي الفني ثابت وبشهادة الفنيين المتابعين لدورينا وانا رهن الاشارة لتمثيل بلدي واتمنى ان تمنح لي الفرصة كي اتوج مسيرتي الكروية بتمثيل المنتخب الوطني واطالب الاعلام الوقوف مع أنس جاسم كي انال استحقاقي .

من هو صاحب الفضل عليك ؟
-
كل المدربين الذين اشرفوا على تدريبي ووضعوا بصماتهم في مسيرتي الكروية اصحاب فضل بكل تأكيد وكل شخص تعلمت منه حتى القليل وكل الاشخاص الذين ساعدوني واشكر كل المدربين الذين تدربت تحت اشرافهم واتمنى التوفيق للجميع.

ماذا نقرأ في بطاقتك الشخصية ؟
-
من مواليد 1993 مثلت اندية الميناء ونفط الجنوب وكربلاء والقوة الجوية اشجع فريق ريال مدريد والنصر السعودي افضل اكلة السمك  .


 

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter