|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الأحد 6/5/ 2012                                                       أمين يونس                                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

" إتحاد الرِجال " والقطط الشَرِسة !

امين يونس

" كان لي صديق في الثمانينيات .. جاء يوماً الى المقهى الذي نجلسُ فيه عصر كل يوم .. وقطعة بلاستر صغيرة على خّده الأيسر ، وعلى جانبيها أيضاً بعض الخدوش !.. فسألناهُ على الفور : خيراً .. ماذا حدث لك ؟ قالَ مُرتبِكاً : تصّوروا .. انه لدينا في البيت قِطة شرسة .. وقد خرمَشتْني كما تلاحظون ! .. فنكزني صديقنا المشترك أبو إحسان ، وسألهُ : لماذا تلفُ وتدور .. إعترف ان زوجتكَ ضَرَبَتْكَ ! وهذا شئ طبيعي بالنسبة لك .. ضحكنا ونصبنا على صديقنا .. وحتى اليوم عندما أراه بين الحين والحين .. أسأله عن القطة الشَرِسة ! " .

[ إتحاد رجال كردستان ] هي مُنّظمة مُدافعة عن حقوق الرجال ، ضدَ العُنف المُمارَس عليهم من قبل الزوجات ! .. وقد تأسستْ في آذار 2007 في مدينة السليمانية ، وحصلتْ على الإجازة الرسمية من حكومة الأقليم ، في أيار من عام 2009 .. ولها فروع في العديد من مُدن الاقليم .. وتضُم " 6733 " عضواً . 

حسب إحصائيات مسؤولي الإتحاد ، فأنهم سجلوا "111" حالة عنف ضد الأزواج في اقليم كردستان خلال سنة 2011 .. في حين هنالك "80" حالة في الأربعة أشهر الأولى فقط من هذه السنة أي 2012 ! ... ولا زالَ الحبلُ على الجّرار .. حيث من المُتوّقَع ان يرتفع عدد الأزواج المضروبين من قِبَل زوجاتهم ، ويتجاوز رقم السنة الماضية .

علماً ، ان الأرقام أعلاه ، تشمل المحافظات الثلاثة ، السليمانية واربيل ودهوك فقط .. وليس المناطق المتنازع عليها .. وهنالك إحتمالان لذلك .. فأما ان أذرع " إتحاد الرجال " لا تَصِل الى هذه الاماكن المُختَلَف عليها ، ولا يملكون إحصائيات حولها .. أو ان الزوجات هناك أعقل واكثر دِعة ورحمة ، بحيث أنهُنَ لا يُعذِبنَ أزواجهُنَ ! .

بالنسبة لي .. فأنا أحمُدُ الله ، لأنني [ حتى هذه اللحظة ] .. لم أضطَر للإنتماء الى هذا الإتحاد !.. واُبّشِر المقيمين في الخارج من أهالي محافظات الأقليم ، أقصدُ من الأزواج .. بأن أبواب إتحاد الرجال ، مفتوحة لللذين لديهم قطط مُخَرمِشة في بيوتهم !!.

 

5/5/2012

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter