| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

أمين يونس

 

 

 

                                                                                    الأحد 1/4/ 2012

 

وأخيراً .. القَبض على " أيهم السامرائي " !

امين يونس

هل من المُمكن ان تنهض صباحاً ، وتسمع خَبَراً مُفرحاً ، يرسم الإبتسامة على مُحياك .. في هذا الزمن التعيس ؟ .. نعم ذلك مُمكن قطعاً .. وقد حدثَ معي بالفعل .. فما أن فتحتُ الراديو صباح اليوم .. حتى قال المُذيع من ضمن نشرة الاخبار : " ... نجحَ العراق من خلال علاقاته وإتفاقاته ، مع الأنتربول الدولي ، والمُعاهدة الخاصة التي وقّعها مؤخراً مع ال ف . ب . آي .. نجح في القبض على وزير الكهرباء الأسبق ( أيهم السامرائي ) ، المُتهم في قضايا فساد كُبرى .. حيث قامت قوة مُشتركة من الأنتربول وال ف . ب . آي ، وبمعيتهم نائب المُلحق العسكري العراقي في واشنطن .. بالقبض على أيهم السامرائي ، وِفق مُذكرة رسمية ، في مدينةٍ صغيرة تقع بين  سانت لويس وكولومبيا ، في ولاية ميسوري الأمريكية ، حيث كان يُقيم تحت إسمٍ مُستعار هو ( جوليان حميد عيدو ) ويُشّغل أمواله في عدة شركات ومشاريع في تلك الولاية .. وجرى تسليمه الى السفارة العراقية ، حيث سيتم نقله الى بغداد قريباً ، ليمثل أمام القضاء وينال جزاءه العادل . جديرٌ بالذكر ، انه تَم التحفُظ على أمواله المنقولة وغير المنقولة .. وصّرح مُتحّدثٌ بأسم السفارة العراقية في الولايات المتحدة الامريكية .. انه من المتوقع ان يتم إسترجاع أكثر من نصف مليار دولار ، من الاموال التي نهبها المُتهم " .

ان هذه النتيجة الباهرة ، للتعاون المُثمر ، ما بين الأجهزة الأمنية العراقية المُختصة ، وال ف . ب . آي والانتربول الدولي .. ستكون باكورة لأحداث كثيرة في القريب العاجل .. حيث سّربتْ بعض المصادر العليمة ، انه تتم الان مُلاحقة وزير الدفاع الأسبق ( حازم الشعلان ) المتهم بإختلاس مئات ملايين الدولارات ، أيضاً .. علماً ان القبض عليه ، رُبما يكون أصعب ، لأنه مُقيم في إحدى دول امريكا الجنوبية ، التي للمافيات القوية ، دورٌ مؤثر في حماية المجرمين الهاربين أمثال حازم الشعلان .

ينبغي الإشارة ، ان الإتفاقية العراقية الامريكية ، والتي تُسمى " الإطار الاستراتيجي " ، تتضمن تدريب قوى الامن العراقية ، وفق أحدث الأساليب المتطورة الأمريكية ، وتجهيزها بالمُعدات التكنولوجية الضرورية .. ومن ضمن مَهام هذه القوات العراقية ، بالطبع .. مُلاحقة الهاربين من العدالة ، بِتُهَم إرهاب أو فساد .. سواء كانوا في الخارج او الداخل .. وهنالك إشاعة تقول .. ان الأمريكان ، أوعزوا الى قوة أمنية عراقية ، متخرجة تواً من دورات تأهيل خاصة .. أن تُنفذ مُهمة في اقليم كردستان .. ويُقال انها تتعلق بالقبض على ( طارق الهاشمي ) وإحضاره الى بغداد ! .. وستكون هذه المُهمة ، إختباراً حقيقياً لقُدرة قوات الامن العراقية ، ومدى إستفادتهم من الدورات التي قّدمها لهم الأمريكان !.

..............................

عزيزي القارئ .. لا أدري هل إكتشفتَ سريعاً .. ان اليوم هو الأول من نيسان ؟ وانها مُناسبة لنكذب براحتنا ؟!

 

1/4/2012
 

 

 

free web counter