|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

 الأثنين 14/5/ 2012                                                       أمين يونس                                          كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

بيت السيد ( ع )

امين يونس

الوضع في منزل السيد ( ع ) أصبحَ مُزرِياً .. فلا يكادُ يَمُرُ يومٌ ، من غير مشاكل .. فتارةً يتعارك الأولاد فيما بينهم .. أو يتشاجر واحدٌ منهم مع الجيران .. ناهيكَ عن الأعطال المُتكررة التي تعيق الاعمال اليومية .. فأما لايشتغل الفرن ، او لاتعمل الغسالة او لاتقوم الثلاجة بما مطلوب منها ، من تبريد الماء او الحفاظ على الماكولات .. وبين الحين والحين تنقطع الكهرباء ، بفرعيها ، الوطني والمُوّلِدة . أو ينفذ الغاز فلا يستطيعون الطبخ .. عدا عن ان الشبابيك والأبواب ، ليستْ بالمتانة الكافية ، بحيث تحمي الدار وسكانها ، من المُغامرين واللصوص والمتطفلين . أما حين ينقطع الماء لِعدة أيام متوالية ، فأن الأوضاع تتأزم ويسود التذمُر وتزداد المُعاناة .

المصيبة ، ان بعض أفراد العائلة ، يستولون على حصة الآخرين ، من الطعام والشراب وكافة المواد الاستهلاكية الاخرى ويتركون لهم الفتات والقشور .. وبلغَ بهم الجشع حداً .. انهم يستحوذون على الأدوية ايضاً ، ويستخدمون الكهرباء والماء ببذخٍ وإستهتار ، غير مُبالين بحاجة معظم أفراد العائلة ! .

ما جعلَ أجواء بيت السيد ( ع ) لا تُطاق ، في الفترة الأخيرة .. وما جعل الكًيل يطفح والأمور تتأزم والأزمات تتصاعد .. هو طفَح المجاري ! . ولقد كانتْ بدايات هذه المشكلة الاخيرة والتي هي حلقة في مُسلسل المشاكل المُزمنة .. كانَ التمهيد لهذه الفترة القَلِقة .. حين حدثتْ مشاحنات بين جَناحي العائلة ، حيث ان " ك " تبادلَ الشتائم مع " ب " ، وبدلاً من أن يمُر الأمر ، مثل مَراتٍ سابقة ويتم التصالح بين الطرفَين والتفاهم بينهما .. فأن الشتائم إزدادتْ وتيرتها .. وأوشك الوضع للوصول الى التشابك بالأيدي وتبادل اللكمات بدلاً من الكلمات ! .

المأساة .. ان كُل هذا ، تزامنَ مع إنسداد أنابيب مجاري المياه الثقيلة ، والطفح الكريه ، الذي أغرقَ معظم غُرف الدار .. وإنبعاث الروائح المريعة التي تزكم الانوف .. وكما يبدو فان مايحصل ، هو طُغيان رائحة الفساد .. هذه الرائحة التي لم تعُد مُحتَمَلة ، تَعُم منزل السيد ( ع ) بِكُلِ أجنحتهِ وغُرفهِ ! .

 

14/5/2012

 

 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter