| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عبدالجبار السعودي

basrahahwar@hotmail.com

 

 

 

الخميس 3/2/ 2011

 

تساؤلات مشروعة موجهة لرئيس الجمهورية جلال الطالباني

عبد الجبار السعودي

يقول الخبر المنشور في المواقع الألكترونيـــــــــة:

 الرئيس طالباني يلتقي وفد الحزب الشيوعي العراقي

PUKmedia   بغداد:

  استقبل فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني مساء أمس الأربعاء 2/2/2011، وفدا من الحزب الشيوعي العراقي برئاسة سكرتير عام الحزب السيد حميد مجيد موسى.

  وجرت في اللقاء مناقشة الأوضاع العامة في البلاد على كافة الصعد، حيث سلط الرئيس طالباني الضوء على التطورات السياسية والأمنية والمعيشية التي يشهدها العراق، مؤكدا حرص الحكومة على تنفيذ برنامجها، خصوصا الجانب الذي يتعلق بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

  وأشار فخامته إلى انه يتوقع بعد مصادقة مجلس النواب على الميزانية أن تبدأ الحكومة حملة جبارة للاعمار وتوفير فرص العمل للشرائح كافة، موضحا أن العراق عندما يخرج من كبوته سيصبح نموذجا كبيرا للتقدم والازدهار في الميادين كافة.

وفي جانب آخر من اللقاء تم تبادل الآراء حول المسيرة السياسية والديمقراطية في البلاد.. حيث تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على المبادئ الديمقراطية والحريات العامة وتمتين دعائمها التي أصبحت هوية العراق.
(أنتهى الخبر).

* * *

إذن هناك تساؤلات مشروعة للسيد رئيس الجمهورية السيد جلال الطالباني أنقلها بلغة الشارع العراقي:

كم من الميزانيات السابقة ذهبت يا سيادة رئيس الجمهورية ولم يخرج العراق من كبواته المتراكمة ؟ هل حققت مجالس المحافظات النسب المقبولة مما تم صرفه من ميزانيات لها ومن ضمنها محافظة بغداد وبما وعدت به ؟

 متى يخرج العراق من كبوته التي تقولون وتتحدثون عنها ؟ أم أن الكبوات مطلوب أن يعاني منها الكادحون والفقراء فيما تزداد رساميل المنتفعين من الحكومات المتعاقبة والأحزاب المتنفذة و ممن سرق و نهب دون حساب ؟

  لربما تقرأ او لا تقرأ عن المظاهرات والأعتصامات التي تتواصل منذ أيام في مختلف القطاعات والمناطق الشعبية في مناطق مختلفة من بغداد والتي لا تنقلها الأخبار كثيراً !

  ألا يتعظ البعض مما يجري في المنطقة ؟ فالشعوب شبعت وعوداً وليست المبادئ الديمقراطية والحريات المدنية هي الوحيدة التي تنادي بها فئات الشعب العراقي و شرائحه، وليس بها وحدها تشبع جموع الفقراء والعاطلين! 

 

بصـــــــــــــــرة - أهــــــــــــــوار
 03 - 02 - 2011

 


 

Counters