| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عبدالجبار السعودي

basrahahwar@hotmail.com

 

 

 

الأربعاء 24/3/ 2010



أصوات (خـَشـــّـــت بالغســلْ) !

عبد الجبار السعودي

... إلى ذلك، قالت ورقاء أحمد الدليمي، إحدى مرشحات جبهة التوافق عن منطقة الأعظمية، إنه و« بعد إعلان نتائج 18% من النتائج عبر مفوضية الانتخابات كان نصيبي حينها 49 صوتا، لكن الغريب وبعد أن وصلت نسب النتائج المعلنة لأكثر من 80% أصبح رصيدي 21 صوتا»، مؤكدة أن « بعض معارفي راقبوا مراكز الاقتراع وتبين أن لدي نحو 1000 صوت وأكثر، وفي محطة واحدة زوجي راقب الفرز وكانت حصتي 160 صوتا، مضيفة أن « قيادات التوافق اجتمعت لدراسة هذا الأمر، وتوصلت أيضا إلى ضرورة إعادة الفرز».

 (( مقتطف من خبر منشور بتأريخ 24-03-2010 في موقع الأخبار تحت عنوان : دائرة المطالبين بأعادة فرز الأصوات تتسع .. )).

* * *

السيدة ورقاء الدليمي ..

  لابد أنك قد سمعت بالمقولة الشعبية العراقية الشهيرة.. ( خـَشــّت بالغسلْ )، فهكذا هي أحوال الأصوات التي حصلتِ عليها في منطقة الأعظمية، فبعد أن (تمدد) عدد الأصوات و كثــُر، أصاب الفزع قلوب الذين لا يريدون لأمرأة ما أن تتصدر أسماء الآخرين، فأدخلوا الأصوات نفسها، عنوة، وهي في صمتها وحيرتها ومغلوب على أمرها، في ( ماكنة ) غسيلهم الخاصة وخلطوا بعناية وبمقادير محسوبة تلك الأصوات مع (غسيل القاصر) الذي يتفنون بصناعته وحسب ( وصفات متعددة المناشئ ) محلية منها وخارجية ،لكي تعود الحال بك وبأصواتك وبهذا المشهد الدراماتيكي كما قرأنا!

  لست أنت وحدك يا أختنا الفاضلة ممن لاحقهم الحيف والظلم والعسف في هذه الأنتخابات ، فالفضائح تتوالى و تزكم أنوف حتى ( المتلاعبين أنفسهم ) الذين تبادلوا الأدوار و بتفنن في هذه الدورة من الأنتخابات لكي يستبعدوا عشرات الآلاف من الأصوات ومن الناخبين في دول الخارج، وغيرها من الأنتهاكات وتحت حجج كريهة يجب أن يخجلوا هم أنفسهم منها، ثم يتلاعبوا لاحقاً عبر ( الكومبيوتر ) كما تشير الأخبار.. بمصير الوطن وبمصير المحرومين المتطلعين الى التغيير!

لا تبتأسي يا سيدتي .. فليست هذه الدورة الأنتخابية هي نهاية المطاف.

( أنطيهم صبر ) كما قال أحدهم !  

* * *

 

بصــرة - أهــوار
24  آذار 2010
 


 


 

Counters