| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عبد الصاحب الناصر

 

 

 

الآربعاء 8/9/ 2010

 

هل قرأتم هذا الخبر ؟ (صوت العراق 07/09/2010) أين حرمة و مصلحة العراق أذاً ؟

عبد الصاحب الناصر

نقلا عن (صوت العراق 07/09/2010) قام سماحة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي مساء السبت 4/9/2010 ،
(1) بزيارة قصيرة استمرت عدة ساعات لدولة قطر وذلك (2) بدعوة رسمية من سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة . وأجرى سماحته وسمو أمير دولة قطر مباحثات تناولت (3) المسائل ذات الاهتمام المشترك و (4) العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها . كما استعرض سماحته لسمو الأمير (5) آخر تطورات الوضع السياسي الراهن في البلاد وجهود القوى الوطنية العراقية (6) لتشكيل حكومة الشراكة الوطنية ، حيث تم التأكيد في اللقاء على أهمية تعزيز (7) العلاقات العربية العربية بما
يخدم المصالح الوطنية للدول العربية الشقيقة ويعزز اللحمة الوطنية بين شعوبها . انتهى النقل -

هل قرأتم هذا الخبر ؟ ( صوت العراق ٧/٩/٢٠١٠)
اسمحوا لي بتحليله لتبيان الحقيقة فقط لكي نعرف من يقف مع أهل العراق حقيقة .
(1) على أي طائرة خاصة سافر السيد عمار و على جدول أي خطوط نقل اعتيادية لهذي الزيارة القصيرة ولعدة ساعات ؟
(2) هل هي دعوة رسمية للسيد عمار فقط ؟ أذا لماذا هذا الاستعجال و في هذا الوقت العصيب من تاريخ العراق وبالأخص اختيار من سيمثل التحالف لمنصب رئيس الوزراء ؟ أما أذا كانت دعوة رسمية تتعلق بأمور العراق فمن هو أذا الذي وكل السيد عمار ليناقش أمور العراق بدلا عن الدولة العراقية أو بدلا عن وزير الخارجية أم هل هو مكلف من قبل السيد رئيس الوزراء السيد المالكي ؟ وما هي الأمور العاجلة التي تتطلب هذه الزيارة القصيرة لعدة ساعات فقط ؟ ثم بأي صفة رسمية يسافر السيد عمار ؟ و من كلفة من قبل الدولة العراقية لينوب عنها ؟
(3) ما هي الاهتمامات المشتركة بين السيد عمار و السيد أمير قطر التي تتطلب هذه العجالة و في هذا الوقت الذي يبحث التحالف الوطني قضية أنتخاب مرشح التحالف لرئاسة وزراء العراق و كل العراقيين ينتظرون انتهاء هذه المهزلة ؟ و ما علاقة قطر بمشكلة رئيس وزراء العراق القادم العراق ؟
(4) أي علاقات ثنائية نوقشت ؟ هل نوقشت علاقات المجلس الأعلى و قطر فقط ? أم علاقات العراق و قطر ? و لماذا يناقش ا لسيد عمار هذه الأمور العراقية الصرفة ؟ هل هو مبعوث أم مكلف من قبل وزير خارجية العراق ؟ ثم ما علاقة قطر باخر التطورات والوضع السياسي في العراق ؟
(5) لماذا يناقش السيد عمار مع أمير قطر آخر تطورات الوضع السياسي الراهن في البلاد ؟ من كلفه بهذه المهمة. وكيف يحق لعمار مناقشة أمور خاصة بالعراق مع الغرباء - أصدقاء صدام حسين و المدافعين عنه على طول الخط و بملء فم قناة الجزيرة ؟
(6) ما علاقة قطر بتشكيل حكومة الشراكة العراقية ؟ هل اصبح العراق تابع لأمارة قطر ؟ هل تحاك طائف جديدة للعراق ؟ لماذا يناقش عمار الحكيم أمور العراق الداخلية الخاصة مع الأجانب و بالأخص تشكيل الحكومة العراقية؟ هل العراق مباح لكل من هب ودب للتدخل في شؤونه . و لماذا يسمح عمار بهذا التدخل وهو ابن الرجعية الحكيمة كما يدعون . هل انتقلت مرجعية العراق ألى دولة قطر ؟؟؟
( 7) هل انتها عمار من حل مشكلة العراق المستعصية بأمر من عنده و بإصراره ليناقش العلاقات العربية العربية؟ و بأي صفة يناقش عمار هذه العلاقات ذات المستوى العالي في السياسة العربية العربية بمعزل عن وزارة الخارجية العراقية ؟

ادع هذا الخبر و التحليل أمام المواطن العراقي النبيه ليرى حجم المهزلة العراقية بقيادة السيد عمار الحكيم سليل المرجعية العراقية الأصيلة .


http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=6491
 

 

* مهندس معماري / لندن

 

free web counter