| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عبد الصاحب الناصر

 

 

 

السبت 27/2/ 2010

 

مكرمة السيد الرئيس حفظه الله ،،، همام حمودي

عبد الصاحب الناصر *

لقد قاومت نفسي كثيرا قبل ان اكتب عن هذا الموضوع ، الا ان حملة الكذب و الرياء على الناس و بهذه الصورة البشعة دفعتني الى مقربة من حالة - الكاميكازي - اي الانتحار ولم اتمكن من الصمود وانا ارى هذا الرياء و التصرفات البشعة من قادة العراق الجدد .

يتكون الائتلاف العراقي في البرلمان القديم من ١٢٨ نائبا من ٢٧٥ اي اقرب الى النصف ، و لا يتمكن من تمرير اي قانون بدون موافقة و تصويت هذا المكون لصالح تمرير اي القانون حتى لو جاء ( سيد ابو الحسن ). نقطة ستوب . من مرر قانون رواتب و تقاعد اعضاء مجلس النواب اذا ، ان لم تكونوا انتم ابطال الاشتراكية الجديدة و مليككم المتوج الشاب و بطل واقعة الزوية و شيخكم همام حمودي و جلال الدين و الساعدي ؟

و يأتي اليوم الرئيس الجديد حفظه الله السيد / الشيخ همام حمودي و يبيع كما كان يبيع صدام حسين مكرماته على الشعب العراقي على انها هدايا لهذا الشعب ، حين كان يفرض قوانين تعسفية ويقلل الرواتب و يقطع المساعدات و غيرها من الامور المالية المهمة في حياة هذا الشعب المظلوم ويعود فيخرجها على انها من مكرماته ( من مكرمات السيد الرئيس حفظه الله و رعاه ) . انها ابشع انواع الكذب و الرياء و لا يمكن وصفها بغير هذه الوصف ، لانها عين النفاق و الكذب و التحذلق باوامر هذا الانسان المعذب .

يأتي اليوم السيد همام و يتبجح بانهم ( هم ) من يقف كابطال مدافعون عن الشعب وهم من يطالب بتخفيض الرواتب و المنح و التقاعد و جوازات السفر الدبلوماسية و غيرها لعوائل ولاعضاء مجلس النواب و مجلس الرئاسة و مجلس الوزراء . اين كنتم اذاً كل هذه السنين ا قبل الانتخابات ولاربع سنوات ؟ . من اذاً عبّر ذلك القانون غيركم انتم و الساعديكم و فضيلتكم و مجلسكم ؟ و لماذا سكتم عليه كل هذه المدة ؟ لماذا لم نسمع ببكائكم هذا في السابق . لم كل هذا الضحك على ذقون هذا الشعب ؟ هل تتصورون انها ستمر دون ان تخدش اسماع و افكار الناس البسطاء.

انه الطمع و حب الكرسي و الخداع الذي لم يعد يخدش اسماعكم . لن اكتب بعد اليوم عن اكثر من واقعة واحدة كي لا تضيع الحقيقة بين تلك الاكاذيب البشعة و لن اضيع الجهد في مساوماتكم بعد اليوم .
 


* مهندس معماري / لندن

 

free web counter