| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

 

عبد الصاحب الناصر

 

 

الثلاثاء 26/1/ 2010

 

من الذي ينفرد بالقرار اذاً ؟ من الذي يرشي الناخبين ؟ سؤال لاعضاء مجلس النواب .
 

عبد الصاحب الناصر *

عجيب مصير هذا الشعب المسكين ، ترك اليوم و كما في السابق بايدي مجموعة من الانتهازيين المدعين الذين بانت ومن سيمائهم اخلاق الذئاب و بنات أوى ، اكبر فنونهم و اعمالهم هي التزوير و قلب الحقائق و شراء الذمم على شكل شراء الاصوات ، دولار للبصرة و العمارة عن انتاج النفط ، عشرون دولارا ( امريكيا ) عن كل فيزة سائح او زائر للعتبات المقدسة . ايقاف التعينات لاكثر من مئة وثمانون الف انسان هم في امس الحاجة لقوتهم اليومي ، قوتهم الذي تتلاعبون به بحجج واهية ، يعلل السيد همام عن هذه النقطة بانها لفترة عشرون او ثلاثون يوما فقط و قد نسى ان هذا القانون كان متروكا في اروقة مجلسهم لاشهر كثيرة ، انهم لا يجيدون حتى فن اخراج تعليلاتهم الواهية، لانها مملوءة بالحقد على الاخر ، اصبحت فيها التناقضات واضحة كالشمس ، ترشون الناخب بالدولار و تمنعون في نفس الوقت تعيين الناس البسطاء او تثبيتهم في وظائفهم .

كيف تتصورون ان تمر هذه الخدعة البشعة الانفصالية النكهة على شعب تعلم كيف يتحاشى الطاغية واساليبه ؟ اليس و من منطقكم الاعوج هذا ان يطالب اهل الانبار بدولار عن كل شاحنة تلوث اجوائهم لانهم يستعملون طريق بغداد عمان او دمشق لنقل البضائع ؟الامر الذي يلوث بيئتهم ؟ و نفس الشيء يحتمل التخريج الاعوج هذا ليشمل طريق زاخو ، اليس من حق اهل الانبار ان يُعوضوا بدولار عن المعاناة التي فرضها عليهم خفافيش القاعدة ايامها قبل ان يقفوا و يطردوهم من ارضهم فبدأت صحوات الشعب العراقي تأخذ طريقها ؟ من سيقف اذا مع شعب الاهوار الذين فقدوا كل شيء بتجفيف اهوارهم ؟ ما هذا المنطق الانفصالي ؟ و لماذا تفوح من مطاليبكم المفاجئة كل سموم النفاق و الانفصال الذي ينبع من مشروعكم اقليم الجنوب قبل وقته . هل سكان العتبات المقدسة جهلاء او بسطاء الى هذا الحد ليبيعوا ذممهم بدولار او بسعر سمة الدخول ،الفيزا ؟ لتشترون اصواتهم كما اشتريتموها بثمن بطانية في السابق . . اليست تلك الزيارات المليونية هي رزق رائع و زائد لابناء مدن العتبات المقدسة اعتاشوا عليه منذ قرون و هم قانعون ؟ هل تنفرد لندن بميزانية خاصة عن عدد سواحها ؟ ليس من درب امام الشعب العراقي غير درب الالتحام و المحبة و الوحدة ، فاما ان يكون الشعب متحداً في السراء و الضراء واما ان يفكر بالانفصال . فما هو موقفكم يا سادتنا الكرام . ثم لماذا تفرضونها على تمشية الميزانية في يومها الاخير . من ذا الذي يرشوا الناخب يا سيد همام حمودي ؟ المالكي ام انتم ؟ من يستغل اموال الشعب لشراء الذمم من اجل شراء الاصوات ، هل هو المالكي ام انتم ؟

تركت المصادقة على الميزانية لاكثر من خمسة اشهر تراوح بين اروقة مجلس النواب بدون حراك على اهميتها في حياة هذا الشعب المتعب من الظلم و منكم . لقد حبست ميزانية البلد رهينة بايدي بعض النواب لا لسبب الا كحقد على المالكي و اتهامه باستغلالها للدعاية الانتخابية و لنفس السبب محاولتكم رهن الميزانية بقانون السلوك الانتخابي . لقد اتضح الحق و بانت المزايدات و بان استغلال المال العام على ابشع صوره حين تستغل القوانين و المال العام لمصلحة فئة ما و لعجزها على جذب الاصوات بطريقة ديمقراطية واضحة . فجاءت الموافقة على تمشية الميزانية بهذه السرعة مملوءة بالاخطاء و العورات وعبرت بأسرع من اي قانون اخر في تاريخ مجلس النواب العراقي . من هو اذاً الذي يستغل المال العام لمصلحته و لحملته الانتخابية ؟؟؟ ان السؤال الباقي و المهم جدا على صغره ، هل هذا الاخراج هو من افكار السيد عمار الحكيم / مقلد السيد نصر الله ؟ ام هي من الاعيب السيد عبد المهدي ؟ بعد عودته من واشنطن خال اليدين ؟
 

 

* مهندس معماري  / لندن 

 

free web counter