نسخة سهلة للطباعة
 

| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

علي الخزاعي

6

 

 

 

الجمعة 7 /7/ 2006

 

 

تناقضات الرئيس والموقف المسؤول

علي الخزاعي

منذ سقوط النظام ولغاية اليوم , يتطلع الشعب العراقي الى اظهار الحقائق واستباب الامن والاستقرار وكان الامل ان تكون هناك نخبه من ذوي الضمائر الحيه لوضع الخطوط العامه لمعالجة ما يعانيه الشعب من اثارا للحروب والحصار ومعاقبة مسببي كل هذه المشاكل وتقديم المجرمين الى القضاء العادل لاخذ القصاص منهم كي تشفي غليل العوائل التي فقدت اعزائها  .
لقد طرح السيد موفق الربيعي قائمه ب / 41 اسما من المجرمين من اتباع صدام الفاشي , وضمن هذه الاسماء كانت سجوده ورغد من عائلة القائد الملهم صدام ... يظهر ان هناك من اصيب بحالة التاثر بشخصية صدام وسلوكه , هناك شواهد عديده لكني هنا لا اود ان ابحث كل شيئ , ولكن لا يمكن للذاكره ان تمحوا والى الابد ما حدث بعد الانتفاضه عام / 1991 .
لقد هب الشعب العراقي في - 14 - محافظه ضد النظام وتحققت انتصارات باهره ارعبت النظام الذي هرب رجالاته من بيوتهم ومن المحافظات وارعبت الامريكان الذين اعطوا الضوء الاخضر لنظام صدام باستخدام طائراته لضرب الانتفاضه , في هذه الفتره سافر وفد من الجبهة الكردستانيه مشكل من الاحزاب ( الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وحزب الشعب الكردستاني ) والمفاجئ هو اللقاء مع صدام وليس فقط تحيات القاده الميامين بل قبلات جلال الطالباني لكتف صدام ! هذه هي المصيبه التي حلت على الشعب الكردستاني عندما يرى احد قادته وهو يقبل من قتل ابنائهم بسلاح محرم دوليا ويدمر كوردستان الحبيبه انتقاما من شعب ثائر يطالب في حقه في الحياة بسلام وامان  .

هذا الرجل الذي قبل كتف صدام رفض بالامس ان يوقع على حكم اعدام صدام , والسبب لانه محامي .... ! ولكن هل ان القضاة الذين يحكمون بالاعدام لم يكونوا محامين ... ام ان المحامي جلال الطالباني هو العادل والنزيه فقط من بين خريجي الحقوق , ايكون هذا هو الصحيح ام ماذا؟
انه يطالب بالاد له الثبوتيه , وحكم او قرار من القضاء العراقي لاصدار مثل هذه الوثيقه ! يعني ان الدكتور جلال الطالباني اصبح اليوم هو رب العدالة والانسانيه , اين كان بالامس عندما كان يسجن الناس عند فترة حركة الانصار في كوردستان فترة الثمانينات وكم نفرا قتل بدون محاكمه ,,, اين هي وثائق الدفاع عن حقوق الانسان لدى السيد دولة الرئيس انذاك ؟ ؟ ؟ وهل العداله تنطبق مع حكومه فاشيه ورجالات صدام وهم في اقبية السجون الان ... لماذا لم يتوفر دليل اثبات واحد ضد من قتل ايام صدام ؟
ان السيد رئيس الجمهوريه الذي لم يحترم شهداء حلبجه والانفال وذهب لبوس كتف صدام , كيف تريدون منه احترام مشاعر العراقيين ؟
اعتقد ان السيد رئيس جمهورية العراق متابع ضعيف للاوضاع وللمحاكمه خاصة لصدام واتباعه ... هل تابع السيد رئيس جمهورية العراق المحاكمات الاخيره لرئيس النظام السابق والاعترافات على دور رغد ودفعها للملايين من الدولارات من اجل تهيئة شهود زور , ام ما طرح عن دورهن في دعم الارهاب ... هل يحتاج الى ادله ثبوتيه ... فليسافر بنفسه ويجلب تلك الادلة .
سيدي الرئيس ... ! هل انت خائف من الموت ؟ كم بقى لك من العمر في هذه الحياة ؟ ان الموت بشرف افضل بكثير من الحياة الرذيله ! والمؤسف انك ليس كما هو معروف عن الكرد , بشجاعتهم , وصدقهم وكل العناوين الطيبه التي يمتاز بها الاكراد والاكثر ان معرفتي عن ثورية العراقي وصموده وثوريته ضد الظلم وعدم نكوثه امام الظلم , الدليل ان الشعب رغم كل ما اصابه من مصائب نتيجة سياسة النظام , انقلب على النظام المجرم عام / 1991 ولم يدافع عنه عام / 2003  .
ايها الرئيس من اي كوكب انت ؟ لا تريد التوقيع على حكم صدام , وترسل مساعدات لطارق عزيز في السجن , وترفض درج اسماء بنات صدام , وترفض الطريقه لطرح القائمه  .
واعتقد انك ستدافع عن الدليمي صديقك وتدعي ان اسمه لم يكن في تلفون الزرقاوي  .


السويد