| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

علي حسين الخزاعي

6

 

 

الأحد 25/5/ 2008



الشكوى ل الله وحده

علي حسين الخزاعي

سبق لي وان كتبت عن معانات اهالي كربلاء المقدسة , الموضوع لم يكن شكوى والشكوى ( ل الله ) وحده , بل تنبيه للسادة في مجلس الوزراء واليوم ابعث برسالتي هذه الى شخص السيد رئيس الوزراء نوري المالكي آمل ان تأخذ هذه الرسالة طريقها الى سيادته حيث لاسبيل آخر لأيصال الصوت غير المواقع الألكترونية .
لقد سبق لي وان كتبت الموضوع تحت عنوان ( أ يــن المفــر ) في 24 / 4 / 2008 وعلى بعض المواقع الالكترونية مبينا شكوى الناس من الكثير من المعوقات التي وضعت امامهم وخاصة الكادحين والمؤمنين من اهالي كربلاء
عبر سد الطرقات وبناء الابواب المكلفة لمالية الدولة .
كذلك استمرار منع التجوال في كربلاء لغاية اليوم الاحد 25 / 5 / 2008 لغاية السادسة صباحا مما يعيق ذلك حركة الناس سواء للعمل او الذهاب لأداء فريضة الصلاة .
ا ن الانكى من كل ذلك هو شراء شتلات زرع بهدف زراعة الاراضي في كربلاء وبأسعار باهضة يتم استيرادها من الكويت ومن النوعية السيئة والتي تموت بعد زرعها بأيام , المهم بالامر , ان المستورد هو من الرؤوس الكبيرة يفكر بالحصول على المبالغ وكنزها , والتي يجمعها على حساب خزينة الدولة وليس بجمالية المادة ونوعيتها , بالاضافة الى ما تخلقها من روائح لايطيقها الناس .
في النصف الثاني من ابريل 2008 رفعت رسالة من قبل الوجوه الخيرة والشخصيات المعروفة في المدينة يشكون امرهم الى السيد رئيس الوزراء لكن المسؤولين في كربلاء لم يؤدوا واجب الامانة حسب تصور اهالي كربلاء , ولم تصل رسالتهم الى السيد نوري المالكي , مما دعى بأحدهم طلب عدم ذكر اسمه تلافيا من الانتقام لأنه اليوم تشكلت مافيات غير مسلحة على طريقة اشقيائية ايام زمان , حيث تم بالامس القريب ضرب اعداد من الشباب لمجرد اعتراض بسيط على سلوك مسؤول في المدينة .
نضع هذه الرسالة بين ايدي السيد نوري المالكي نيابة عن اهالي كربلاء , مدينة الحسين بن علي بن ابي طالب عليهما السلام للأخذ بها وتحقيق مطاليبهم في :
1- ألغاء الابواب التي تم بنائها على الطرقات .
2 – تقصير وقت ساعات منع التجوال وليكن لغاية الساعة الرابعة صباحا .
3 – منع الضرب والاعتداء على الناس كون ذلك لاينسجم مع مبادئ وبنود الدستور .
 

Counters