| الناس | الثقافية  |  وثائق  |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عبد جعفر

 

 

 

الأربعاء 24/8/ 2011

 

في لقاء مع مسؤولي السفارة العراقية في لندن


المطالبة بإعلان نتائج التحقيق في جريمة اغتيال كامل شياع

عبد جعفر - لندن

بمناسبة مرور ثلاث سنوات على جريمة اغتيال الشهيد كامل شياع، قام وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا ضم الرفيقين مالك حمزة ورضوان الوكيل، برفقة الاستاذ فيصل عبد الله (شقيق الشهيد)، بزيارة الى سفارة جمهورية العراق في لندن وذلك يوم 23/08/2011. وكان في استقبالهم السيد محيي الدين حسين عبدالله، القائم بأعمال السفارة ، حيث قدمت مذكرة لمنظمة الحزب موجهة الى الرئاسات الثلاث للمطالبة باعلان نتائج التحقيق في هذه الجريمة البشعة للرأي العام.

وخلال اللقاء ، تحدث الوفد عن معاناة عائلة الشهيد نتيجة التلكؤ في إستكمال التحقيقات المطلوبة للكشف عن الجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة النكراء، التي لم تستهدف كامل شياع كشخص وانما كمشروع تنويري للثقافة العراقية بعد الخراب الكبير الذي خلفه النظام السابق. كما أشار الوفد الى ان وزارة الثقافة لم تواصل جهود الشهيد في مشروعه، وخاصة التوصيات التي خرج بها مؤتمر المثقفين. وقد أبدى السيد القائم بالاعمال استعداده لإيصال المذكرة الى الجهات المعنية.


وفيما يلي نص المذكرة

فخامة رئيس رئيس جلال الطالباني المحترم
دولة رئيس الوزراء نوري المالكي المحترم
السيد رئيس البرلمان اسامة النجيفي المحترم

تحية طيبة..
ثلاث سنوات مرت على اغتيال الكاتب والمفكر الشهيد كامل شياع الذي كرس كل جهوده وطاقاته لمشروعه التنويري في الدفاع عن الثقافة الوطنية الديمقراطية ومبدعيها. وكان نموذجا للمثقفين المؤمنين بقيم العدالة والديمقراطية.
لذا اثارت جريمة اغتياله من قبل القوى الظلامية عاصفة من الاحتجاجات والادانات داخل العراق وخارجه، من كافة القوى الديمقراطية والخيرة المؤمنة بتطبيق العدالة والقانون.
لكننا نلاحظ وبأسف شديد أن عملية الكشف عن هذه الجريمة لم تأخذ المدى المفروض ان تأخذه ولم تلق الاهتمام الذي تستحقه ولا الاجراءات لاستكمال التحقيقات، ومازال المجرمون طلقي السراح، عليه نطالب - سيادتكم -التدخل في ضرورة الكشف عن الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة لاخذ جزائهم العادل ، واعلان نتائج التحقيقات لجماهير الشعب، من اجل فضح وادانة هذه الممارسات الاجرامية التي غيبت علما مهما في الثقافة العراقية واساءت للعملية السياسية وتجربتنا الديمقراطية الفتية.

تقبلوا منا التقدير والاحترام


منظمة الحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا
23/08/2011


 

 

free web counter