| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عزيز العراقي
zizi.iraqi@yahoo.com

 

 

 

                                                         الخميس  9 / 1 / 2014



لا اله الا الله

عزيز العراقي

( لا اله الا الله محمدا رسول الله ) اللهم نلوذ برحمتك من هذه العوائل التي اصرت على ان تستعبدنا .

ذهلت من الخبر المنشور اليوم 9 / 1 / 2014 في وسائل الاعلام نقلا عن صحيفة " الشرق الاوسط " , حول ترشيح السيد قباد الطالباني نجل رئيس الجمهورية السيد جلال الطالباني , وهو يشغل وظيفة دبلوماسية عالية في واشنطن كما نعرف . ورشح من قبل الاتحاد الوطني الكوردستاني حزب الطالباني الى منصب نائب رئيس الوزراء في اقليم كوردستان , حسب الحصص التي تم الاتفاق عليها مع الديمقراطي الكوردستاني وجماعة التغيير والأحزاب الاسلامية .

والسؤال : هل فرغ حزب رئيس الجمهورية من الكفاءات السياسية والأكاديمية ولم يبق الا ابنه لشغل هذا المنصب ؟! وهو الحزب العريق الذي يمتلك اكبر الكوادر المثقفة الكردية , والتي يتعالى فيها على باقي الاحزاب الكوردية التي يصفها بالعشائرية والسلفية . اين ذهبت آلاف الكوادر الحزبية التي دفعت الاثمان الغالية في الدفاع عن حقوق الشعب الكوردي طيلة سنوات عمرها , واين هو رئيسنا الذي نبحث عنه طيلة العام الاخير الذي انهارت فيه قيم العملية السياسية , وأصبحت هيكل لا يعرف مصيرها مثلما لا يعرف مصير رئيسنا الطالباني .

وهل من المعقول ان تستمر عدة عوائل تورث زعامات الاحزاب التي تنتمي اليها ؟! ونحن في هذا القرن ونلهج بالديمقراطية عنوانا لأخلاقنا ومرحلتنا في اليوم اكثر خمسة مرات ؟! لا اتحدث عن الطالباني فقط وهو آخر ما كنت افكر به في هذه المسألة بالذات , ان يقدم ابنه على المناضلين الثوار الذين رافقوه منذ تشكيل الاتحاد الوطني , لا بل وقبله ولحد الآن . هل ستبقى اكبر الاحزاب الكوردية رهينة لعوائل البرزاني والطالباني في الاقليم , وهل سيحقق الاقليم الكوردي حلمه المشروع في الاستقلال ما دام يرتهن لمصلحة العوائل ؟ وهل التيار الصدري والمجلس الاعلى اقوى التنظيمات الشيعية في الوسط والجنوب ستبقى مرتهنة للجيل الثاني والثالث والعاشر لأبناء الصدر والحكيم ؟ رغم اعتزازنا بتاريخ كل العوائل الوطنية الشريفة .

لماذا تعتبون , وتعارضون , رغبة رئيس الوزراء السيد المالكي في استقتاله بالحصول على الولاية الثالثة ؟ لماذا استنكرتم ادعائه بقدرات ابنه احمد في حل مشاكل العراق ؟ وهو لا يختلف عنكم في تأهيل ولده لوراثته , وهو الذي يشعر بأنه اكفأ منكم لكونه صاحب المسؤولية الاولى في الدولة ( رئيس وزراء , القائد العام للقوات المسلحة ...الخ) الا يكون اتهامكم اليه بالدكتاتورية التي تبغي التوريث هو مجرد ادعاء , لماذا تطالبون به لأنفسكم وتمنعوه لغيركم ؟

اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة .
 

free web counter