| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عزيز العراقي
zizi.iraqi@yahoo.com

 

 

 

                                                         السبت 5/1/ 2013



الانتخابات المبكرة : حقيقة ام التفاف جديد ؟!

عزيز العراقي

مثلما تعودنا على كيفية تمرير مقترحات ومشاريع " دولة القانون " من خلال تصريحات ممثليهم , وعند مواجهتها بالرفض تدعي انها آراء شخصية , فقد اكد النائب عنها علي الشلاه  في تصريح ل ( البغدادية نيوز ) من ان :" ائتلاف دولة القانون يطالب بحل البرلمان فورا وتحويل الحكومة الحالية الى حكومة تصريف اعمال لغاية اجراء انتخابات مبكرة في شهر نيسان المقبل ليتزامن مع انتخابات مجالس المحافظات " . و( تصريف الاعمال ) هو ما تريده دولة القانون والمالكي بعد ان يحل البرلمان وينهي حصانة اعضائه , ليتم القبض عليهم عند اول اعتراض , وزجهم في السجون وانتزاع الاعترافات بالإرهاب وحكمهم بالإعدام , اليس هذا ما تفكرون به ؟! وكان الجميع باتوا ضعيفي الذاكرة ليصدقوا كل ما تدعون .

ويكمل الشلاه المتحدث الابرز للمالكي ودولة القانون  فيؤكد : " ان البرلمان الحالي اصبح فتنة وحماية رئيسه قتلة " . وهل سمعتم مثل هذا الاتهام المجاني حتى في زمن صدام من : ان حماية رئيس البرلمان قتلة ؟! ولا يوجد اي قاضي حتى من الموالين  لدولة القانون قد وجه هذا الاتهام لموظفين لا يزالون في الخدمة لغاية هذه اللحظة ؟!  وأضاف الشلاه : ان تصريحات رئيس القائمة العراقية بحل الحكومة وإيجاد بديل للمالكي لا قيمة لها لكون القناع الذي اعطته قطر والسعودية قد سقط ولن يتمكن من الحصول على مقعد واحد في الانتخابات القادمة ".  ولنفترض ان ما تقوله صحيح " من ان قناع علاوي قطري سعودي وقد سقط " , ما علاقة هذا القناع وهو ليس قطري سعودي بقدر ماهو ذاتي يبحث عن مصالح شخصية حاله حال المالكي وحال اغلب القيادات السياسية العراقية المتنفذة , ما علاقته بالمطالبة باستقالة المالكي الذي فشل فشلا ذريعا في ادارة الدولة ؟ وهو مطلب جميع القوائم الاخرى بما فيها اغلب احزاب قائمة التحالف الوطني الشيعية , ودعوة مقتدى الصدر هي الاعلى من بين الآخرين .

ويتابع الشلاه :" ان رئيس القائمة العراقية وزعمائها يتحملون تاريخيا فشل التجربة الديمقراطية الجديدة في البلد ".

لا احد يقول ان القائمة العراقية هي اكثر عراقية من دولة القانون في ادعاءاتها بتبني المشروع الوطني , وبالذات زعيمها اياد علاوي الذي لا يختلف عن المالكي في نزعته التسلطية , ولا احدا يزكي العراقية من السلفيين التكفيريين وحثالات البعث وجرائم الارهاب واستمرار طموحاتهم بالسيطرة الكاملة على العراق , وغيرها الكثير . ولكن : هل القائمة العراقية هي التي تقود السلطة التنفيذية ؟! وهل ان علاوي رئيس الوزراء ام المالكي ؟! وهل العراقية هي التي تمتلك مكتب رئيس الوزراء الذي اصبح هو الوزارة الحقيقية ومجلس الوزراء ليس اكثر من مدراء عامين ينفذون ما يأتي اليهم من مكتب رئيس الوزراء ؟! من المسئول عن الوزارات الامنية والأمن لا يزال في اسوء حالاته ؟! من المسئول عن توقف اعادة بناء مؤسسات الدولة , من المسئول عن فقدان الكهرباء والماء والتامين الصحي وانتشار الفساد وسرقة الاموال العامة والخاصة ومطاردة الابرياء والاعتداء على النساء والشباب وانتشار البطالة والفقر وتحويل الجامعات الى جوامع وحسينيات ومنع التظاهرات واغتيال ناشطيها وتفعيل الملفات الامنية حسب حاجة رئيس الوزراء , من الذي عمق الشرخ الوطني على اسس طائفية , من الذي حول العملية السياسية الى حاضنة للفساد والانتهازية وشراء الذمم وآلة لتسقيط كل ماهو وطني يدعو لوحدة العراق وشعبه ؟! والله بتنا نخجل من التكرار .

امتناع دولة القانون عن حضور جلسة البرلمان الاستثنائية التي دعا اليها رئيس البرلمان اسامة النجيفي يوم الاحد من بين جميع القوائم لمناقشة الوضعية الراهنة , تؤكد عكس ما تقول من ان دولة القانون هي الوحيدة التي تدافع عن مصلحة ووحدة العراق . خاصة وان باقي القوائم قد حددت شرطها بحكومة انتقالية تشرف على الانتخابات فقط , ولا تتدخل او تدخل في الانتخابات , لا ان تستمر حكومة المالكي كحكومة تصريف اعمال وهي اول من تدخل الانتخابات كما تريدون .

free web counter