| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عزيز العراقي
zizi.iraqi@yahoo.com

 

 

 

                                                                                    الجمعة 29/7/ 2011



الدائرة مغلقة

عزيز العراقي

خلال الاستجواب الذي قام به مجلس النواب للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات , ظهر إنها مثلما يعرفها العراقيون , لا مستقلة , وليست نزيهة , والانتخابات الثلاثة التي أشرفت على إجرائها باطلة بالعرف القانوني والوطني . ولكن من أين تأتي بإلزام تطبيق القانون , والإحساس بالمصلحة الوطنية , لدولة تقودها مافيات لا تعرف غير ما تحصل عليه ؟! وتحت عنوان " ائتلاف المالكي يقول ان مفوضية الانتخابات " باطلة " ولن نعترف بإجراءاتها " المنشور في موقع " صوت العراق " يوم 28/7/2011 . وهو رد دولة القانون بعد ان جدد مجلس النواب الثقة بالمفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية بأغلب الأصوات . وجاء تجديد الثقة بعد رفض القائمة العراقية , وائتلاف الكتل الكردستانية , وأطراف التحالف الوطني سابقا ( المجلس الاعلى والتيار الصدري..) الى حجب الثقة عن المفوضية لاعتقادهم بان الغرض الرئيسي وراء السعي لحجب الثقة سياسي .

الذي قدم طلب الاستجواب للمفوضية النائب حنان الفتلاوي عضو ائتلاف دولة القانون , بعد ان حدث خلاف أحيلت بموجبه حمدية الحسيني مسئولة لجنة الانتخابات الى المحاكم بتهمة الفساد الإداري والانحياز لدولة القانون , وتلاعبها بالعد والفرز في الأصوات لصالح المالكي . والخلاف ليس بسبب نزاهة زملائها الآخرين , والا كان قد ظهر في وقته , ولكنه يبدو لأسباب أخرى , وحمدية الموظفة الوحيدة التي بقت من المفوضية السابقة (بقدرة قادر) رغم شرائها بيت في عمان بأكثر من خمسة ملايين دولار كما يؤكد الكثير من العراقيين هناك . المهم أمام هذه الفضيحة اضطرت حمدية لتقديم استقالتها , وعلى اثرها حركت دولة القانون عضوها حنان فتلاوي لاستدعاء أعضاء المفوضية لاستجوابهم أمام مجلس النواب , وكشفهم أمام الرأي العام انتقاما لكشف حمدية .

وتحت عنوان الخبر الذي نشره " صوت العراق " أكد القيادي في دولة القانون خالد العطية خلال مؤتمر صحفي : ان ائتلافه لن يعترف بعد اليوم بأي إجراء تتخذه مفوضية الانتخابات الحالية على اعتبارها فاقدة للشرعية " حسب قوله . والسؤال هو : لماذا بعد اليوم ؟! وقد ثبت ان المفوضية غير نزيهة وغير مستقلة ؟! لماذا لم ترفض كل أعمال المفوضية التي غدرت بالإرادة الشعبية وحرمت بعض الأحزاب ممن انتخبتهم الجماهير لغرض فوزكم بهذه النسبة العالية ؟! ام ان ضميركم يقبل الظلم قبل هذا اليوم , وبعده سيكون من العار عليكم قبوله ؟! وما دام التصويت جاء لصالح المفوضية , فكيف ترفض الاعتراف بها ؟! أنت ودولة القانون والمالكي تدركون قبل غيركم , ان المفوضية الحالية ( الثانية ) والتي جاءت بعد الأولى التي عينها الأمريكان الكفرة والتي كانت مستقلة فعلا , ولدت بالأساس من زواج المتعة بين الديمقراطية الممنوحة من الأمريكان وبين الأطراف المتحاصصة , وكشف حمدية هو الذي جعلكم ترفضون المبدأ الذي لا تعرفون غيره الآن , فلا انتم ولا شركائكم في هذه الدائرة المسماة بالعملية السياسية يستطيع ان يدعي شرف العمل من خارجها .

تجمع القائمة العراقية والكتلة الكردستانية وباقي أطراف التحالف الوطني لم يسقط المفوضية دفاعا عن نزاهتها , ولا لكونهم حريصين على مصلحة ومستقبل العراقيين والعراق , بل الجميع وهم شركاء لدولة القانون , كفروا بهذه الشراكة بعد الكذب والخداع والغدر في بعض الأحيان والسير المسعور للاستحواذ على اتخاذ القرار , وخوفهم لمعرفتهم الأكيدة بان المالكي وشلته يريدون السيطرة على هذه المفوضية عند تشكيلها مرة أخرى , وحالها حال النزاهة , والقضاء , والوزارات الأمنية وووالخ . المشكلة ليست في أي منهم نزيه وتهمه مصلحة العراق , فالجميع في سلة واحدة , والاختلاف ليس بالنوع بل في الشراهة .

 

 

free web counter