| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عزيز العراقي
zizi.iraqi@yahoo.com

 

 

 

                                                         الأحد 17/2/ 2013



ماذا بعد في جعبة المتنفذين ؟!

عزيز العراقي

في اعلان اقرب الى المهزلة , صرحت الناطقة الرسمية للقائمة العراقية ميسون الدملوجي من : ان العراقية حصلت  على معلومات مؤكدة تشير الى عملية اغتيال لزعيم القائمة العراقية اياد علاوي , ومن قبل دولة اخرى – والمقصود حتى بالنسبة للمطي – هو ايران , وعن طريق قصف مقر اقامته ومكتب عمله . وأشارت الى ان ذلك مرتبط بتصاعد الاحتجاجات والمظاهرات في المناطق الغربية (السنية) .

والسؤال للدملوجي التي عرفناها مناضلة ديمقراطية لها تاريخ انزه من تاريخ علاوي : ما علاقة علاوي باحتجاجات الغربية ؟! وهم من طردوا ابن منطقتهم البعثي والقائد في القائمة العراقية نائب رئيس الوزراء صالح المطلك , وبالقنادر وليس بشئ آخر . ومن يدعي بأنه فجر الاحتجاجات الاخيرة القائد الآخر في القائمة العراقية وزير المالية رافع العيساوي قد اختفى من المشهد بالكامل خلال الفترة الاخيرة لأنه غير مرحب به ايضا من قبل المحتجين .

في الجانب الآخر ( الشيعي ) تأتي تكملة المسرحية الاكثر سذاجة , فقد ذكروا :" ان التحذيرات التي اطلقها الامين العام لحزب الله العراقي واثق البطاط بشأن تعرض العاصمة العراقية بغداد الى هجمات عنيفة , اذ اكد البطاط يوم 13 / 2 / 2013 تلقيه معلومات تفيد بنية تنظيم القاعدة وجيش النقشبندية والجيش الحر بتنفيذ هجمات في بغداد مطلع الاسبوع الحالي , ودعا الحكومة الى فرض حظر التجوال , اليوم الاحد , لمنع هذه الهجمات ".

الجميع يعرف ان جيش المختار للبطاط هو مليشيات تابعة للمالكي لا تختلف في تشكيلها عن فدائي صدام كظهير لسلطة المالكي مثلما كان فدائي صدام ظهير للحرس الجمهوري , رغم الادعاء في الاعلام بأنه ( المالكي ) ضد جيش البطاط وأمر بإلقاء القبض عليه ( في الاعلام ) , بدون ان يبلّغ رسميا مسؤول منطقة الوليد التي عبر منها البطاط الى سوريا .

وتحدث التفجيرات في المناطق الشيعية في شرق بغداد وهو بالضبط ما حذر منه البطاط . وهذا الاختراق لكل عصابات البعثيين والسنة التكفيريين والقاعدة لم تتمكن منه اقوى المخابرات في العالم وهي المخابرات الامريكية ؟! فكيف تمكن منه البطاط الذي لم يذهب على تأسيس جيشه اكثر من عشرة ايام ؟!

وصحة توقعات البطاط لا تحتمل الكثير من التفسير , فقد جاءت التفجيرات في نفس التوقيت لإعطاء الصدق لهذه التوقعات , والكثيرين يتهمون البعض من السياسيين الشيعة بهذه التفجيرات لإثارة خوف البسطاء من الشيعة كي يحتموا براية البطاط صاحب جيش مختار العصر ( المالكي ) في الدفاع عن انفسهم .

كل توقع يمكن ان يكون صحيحا في عصر هذه القيادات , بما فيها كون التفجيرات في المناطق الشيعية اليوم هي من اعمال البعث والسنة التكفيريين , ولكن ما علاقة التفجيرات باعتصامات الغربية ؟! الا تكفي هذه المساخر التي افقدت الثقة بكل السياسيين المتنفذين ؟! اليس من المخجل ان لا احد يصدقكم غير البسطاء والسذج من السنة والشيعة ؟!

free web counter