| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

عزيز العراقي
zizi.iraqi@yahoo.com

 

 

 

                                                                                    السبت 14/1/ 2012



يا شفاعة محمد

عزيز العراقي

احد المقربين من قيادة حزب الدعوة رفض الكشف عن اسمه يقول : سألت الدكتور إبراهيم الجعفري في وقتها , عن كيفية ترشيحه للمالكي بديل له عندما رفض ترشيحه لرئاسة مجلس الوزراء مرة ثانية . فأجاب : بأنه كان يعتقد ان المالكي هو اضعف وأفقر الموجودين في القيادة , والمالكي من القيادات التي لا تقوم بأي فعل ما لم تأخذ الموافقة من الأعلى , كان بعكس الآخرين في القيادة لا تبدو عليه أية نزعة للاستحواذ أو الكسب غير المشروع داخل الحزب , واعتقدت ان باطنه وخارجه نفس الأيمان . انتهى كلام الجعفري , لكننا نعرف ان المالكي بعد ان حصل على رئاسة الوزراء استحوذ أيضا على رئاسة الحزب , وتمكن من أن يدفع الجعفري للانشقاق عن حزب الدعوة وتشكيل حزب ثاني بعد أن أبقاه لا حول له ولا قوة داخل التنظيم , ليبقى المالكي رئيسا للوزراء ورئيسا للحزب .

يقول الخبر المنشور في اغلب المواقع الالكترونية في 12/1/2012 , ان مصدر في التحالف الوطني رفض الكشف عن اسمه , قال في اتصال هاتفي لوكالة خبر للأنباء( واخ ) : إذا وصلنا إلى طريق مسدود مع شركائنا السياسيين في القائمة العراقية والتحالف الكردستاني ولم يفض الى اتفاق وأصرت القائمة العراقية والتحالف الكردستاني على استبدال السيد المالكي كما يطرحه اليوم بعض قادتها فان التحالف يدرس جملة خيارات منها الإصرار على السيد المالكي وتشكيل حكومة أغلبية سياسية وهذا أمر صعب .. والخيار الآخر هو إيجاد بدائل عن السيد المالكي , والأسماء المطروحة داخل أروقة التحالف الوطني هو كل من السيد إبراهيم الجعفري والسيد قصي السهيل والسيد علي الأديب والسيد باقر جبر الزبيدي , والجعفري الأوفر حظا .

الأوفر حظا السيد الجعفري , وكلنا نذكر كيف رفض ترشيحه في وقتها لرئاسة الوزراء مرة ثانية من قبل باقي القوائم العراقية , بعد أن اتفق الجميع على ان أدائه في المرة الأولى كان سيئا . ولم يقبل ان يتزحزح عن الترشيح استجابة لطلب القوائم ( العراقية ) , وبقى لثلاثة اشهر متشبثا بالترشيح, الا ان الله هدى الأمريكان واجبروه على التنحي ليرشح بدله نوري المالكي . وإذ كان الأمريكان أنقذونا منه في المرة السابقة فمن يضمن ان يترك الكرسي ان استلمه هذه المرة ؟! وإذ المالكي عين ابنه مديرا لمكتبه كي يدربه على استلام المسئولية , ولا نعرف ليكون وريثا للوالد أم لمسئولية أخرى , فان الجعفري سوف لن يتركها حتى قيام الساعة او ظهور المهدي عليه السلام . وبدل " أمرهم شورى بينهم " الذي ترفعه كل البرلمانات العربية والإسلامية ومكاتب الرئاسات والملوك , فان الجعفري سيرفع بدله " المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين " .

السيد قصي السهيل مختوم من قبل جيش المهدي , ولا نعرف أين كان سابقا , وهل تاب على يد حجة الإسلام والمسلمين السيد مقتدى الصدر زعيم التيار وقبلت توبته ؟ مثل قبول توبة الشيخ الدراجي الذي خرجت الجماهير الصدرية تلعنه بأمر السيد مقتدى عندما انشق مع عصائب الحق . وفي الجمعة الماضية أم الشيخ الدراجي جموع المصلين الصدريين في نفس الجامع , ولما اعترض المصلون ورفعوا الاعتراض الى السيد مقتدى , أجابهم: لا اسمح لكم بالتدخل في شؤون عملي . فعلق عوان الفياض وهو من الشخصيات الصدرية المعروفة في مدينة الصدر : عمي مقتدى على كيفك بعدك ما صرت آية , تره باقين وياك لخاطر المرحوم .

أما السيد علي الأديب فلن يكتفي بفصل الإناث عن الذكور في الجامعات , بل سيقوم بزيارة سريعة الى اليابان حسب ما صرح به مصدر مقرب منه رفض الكشف عن اسمه أيضا , ليجري معهم صفقة على عمل روبوتات يكون عملها على شاكلة عمل منكر ونكير , يضعها في مداخل الجامعات والمدارس والمكتبات ومكاتب الوزراء وغرف موظفي الدولة والأمراء والعسكريين ومكاتب باقي الأحزاب لمعرفة المخالفين للتعاليم الإسلامية . وعلى ضوء تقارير الروبوتات التي ستكون غير مرتشية او فاسدة, واشرف من الموجودين ولا يمكن اتهامهم بالطائفية , سيجري إعادة توزيع الدخل بالحق, وبما أمر به الله سبحانه وتعالى .

نقل احد المقربين من قيادة المجلس الأعلى عن السيد بيان جبر ورفض الإفصاح عن اسمه أيضا . وللذين لا يعرفون ان عدم الإفصاح عن الاسم هو احد الأسس الرئيسية لمبدأ التقية , أي إنها تجري في الدم , سواء كان الشخص خارج السلطة ويخشى التنكيل به وهذا سبب ممارستها , او في السلطة حيث أصبحت جزء من أخلاقة . يقول السيد بيان جبر : ان الشيوعيين يدعون بأنهم اثقف المجموعات السياسية , والحقيقة إنهم متخلفون ولا يزالوا يرفعون شعار المنجل والجاكوج , وهي أدوات إنتاج بدائية يدوية عفا عليها الزمن , أما أنا فسأضع " الدريل " بدل شعار الجمهورية , والدريل يحتاج الى كهرباء , وليبشر العراقيون فسيكون توفير الكهرباء من أول الاولويات .

اللهم نلوذ برحمتك , وبشفاعة نبينا محمد - وشفاعة النبي يترجاها جميع المسلمين بكل طوائفهم - ان ترفع عنا هذه الغمة, وتعفينا من تجربة أي واحد من هؤلاء المرشحين , وتعيد الروية إلى المالكي أبو احمد , مثلما كان يتصوره الجعفري وشوية أحسن , عسى ان نكمل معه هذه الدورة الانتخابية , وأنت السميع المجيب .





 

 

free web counter